التقنيةهواتف ذكية

هل تحتاج هواتف أندرويد إلى مضاد فيروسات ؟

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية حماية جهاز الأندرويد الخاص بك
  • كيف تحمي تطبيقات مكافحة الفيروسات جهاز أندرويد الخاص بك؟

عندما يفكر معظم الناس في برامج مكافحة الفيروسات، فإنهم يفكرون في التطبيقات التي تهدف إلى حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات. ولكن هل سألت نفسك يومًا، “هل أحتاج إلى مضاد فيروسات لهاتف أندرويد الخاص بي؟” الجواب نعم، لكن الأسباب معقدة بعض الشيء.

كيفية حماية جهاز الأندرويد الخاص بك:

من الواضح أن تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات على نظام أندرويد فكرة جيدة لحماية أي جهاز يعمل بنظام أندرويد، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة أندرويد اللوحية. ويمكن العثور على عدد من تطبيقات مكافحة الفيروسات الفعالة والمجانية لنظام أندرويد لتثبيتها على جهازك.

كيف تحمي تطبيقات مكافحة الفيروسات جهاز أندرويد الخاص بك؟

1- الحماية من الفيروسات:

عندما تنتهي الملفات المصابة على جهازك، سوف يقوم البرنامج بالتعرف عليها وإزالتها أو عزلها حتى لا تسبب الملفات التي قد تكون ضارة حدوث أي ضرر.

2- تحسين الأداء:

إذا كانت هناك تطبيقات ضارة تستهلك وحدة المعالجة المركزية أو الذاكرة بجهازك، فإن برنامج مكافحة الفيروسات سيعزل هذه التطبيقات أو يزيلها ويتأكد من أن جهاز أندرويد يعمل على النحو الأمثل. ويمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تحسين عمر بطارية جهاز أندرويد.

3- أذونات النظام:

سوف تقوم معظم تطبيقات مكافحة الفيروسات بفحص جهازك وتحديد متى تم تعديل أذونات ملفات النظام أو المجلدات. ونظرًا لأن هذا عادة ما يكون مؤشرًا على نشاط الفيروس، فإن تطبيقات مكافحة الفيروسات ستنبهك عند حدوث هذا النوع من النشاط غير الطبيعي.

4- حماية البيانات عن بُعد:

تتضمن معظم تطبيقات مكافحة الفيروسات القدرة على تحديد موقع جهاز أندرويد وقفله عن بُعد حتى لا يتمكن السارق من تسجيل الدخول، بل إن البعض يلتقط صورًا للشخص الذي يحاول فتح قفل الهاتف ويميز هذه الصور بموقع الجهاز. وسوف تسمح لك التطبيقات بمسح جميع البيانات من نظامك عن بُعد حتى لا يتمكن اللص من الوصول إلى ملفاتك الشخصية.


ومن الممكن استخدام أندرويد لسنوات دون التعرض لمشاكل في البرامج الضارة أو الفيروسات. حيث تعتمد المخاطر بشكل كبير على كيفية استخدامك للجهاز والتطبيقات التي تقوم بتنزيلها، وما إذا كنت قد قمت بتجذير الهاتف أو قمت بتعديل أندرويد. وسوف يضمن تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات، في حال تعرضك للإصابة، تعطيله وإزالته من جهازك.

المصدر
Do I Need an Antivirus for Android?Do I really need Android antivirus?Do You Need Antivirus Software For Your Android Smartphone?Android Antivirus Apps Are Useless — Here’s What to Do Instead

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى