التقنيةانستقرام

كيف أجعل حسابي الانستجرام أكثر خصوصيّة؟

اقرأ في هذا المقال
  • إعدادات الخصوصية
  • قائمة التفاعلات
  • جهات التواصل

إعدادات الخصوصية:

يوفر تطبيق انستجرام لمستخدميه الكثير من الإعدادات التي تضمن خصوصية الحساب، وتحميه من الاختراق، وتحافظ على المنشورات من السرقة أو الاستعمال بشكل مسيء.

كيفية تفعيل إعدادات الخصوصية:

لكي أحافظ على خصوصية الحساب يجب تفعيل إعدادات الخصوصية كالتالي:

1- الدخول إلى الصفحة الشخصية:

يتوجب أولاُ الدخول إلى الصفحة الشخصية وبعدها النقر على الشكل ذو الخطوط الثلاثة الذي يوجد أعلى الصفحة إلى اليمين.

2- قائمة إعدادات:

أسفل الصفحة هناك كلمة إعدادات، انقر عليها لكي تستطيع الدخول إلى قائمة إعدادات المتنوعة.

3- إعدادات الخصوصية:

سيظهر لديك الكثير من الإعدادات، قم باختيار خصوصية، ستظهر لديك قائمتين رئيستين: قائمة التفاعلات وجهات التواصل.

قائمة التفاعلات:

من خلال هذه القائمة، تستطيع التحكم بخصوصية التعليقات والقصة وحالة النشاط والإشارات.

1- خصوصية التعليقات:

يمكنك حظر التعليقات الواردة من أشخاص محدّدين، حيث لن تظهر أي تعليقات جديدة من الأشخاص الذين تحظرهم لأي شخص غيرهم، ويمكنك أيضاً إخفاء التعليقات المسيئة من منشوراتك تلقائيّاً عن طريق تفعيل زر إخفاء التعليقات المسيئة، بالإضافة إلى أنّه يمكنك عمل فلترة يدوية، أي يمكنك إخفاء التعليقات التي تحتوي على كلمات أو عبارات محدّدة من منشوراتك.

2- خصوصية الإشارات:

عند قيام أصدقائك بالإشارة إليك بمقطع فيديو أو صورة، يمكنك اختيار الطريقة التي تريد إضافتهم بها إلى الملف الشخصي، ويمكنك أيضاً إخفاء مقاطع الفيديو والصور، حيث يظهر لديك جميع الصور والفيديو، قم فقط بالضغط على الشيء المراد إخفاؤه وسيختفي فوراً من الملف الشخصي.

3- خصوصية القصة:

يمكنك إخفاء قصتك ومقاطع فيديو البث المباشر الخاصة بك من أشخاص معيّنين، كما يمكنك عمل قائمة خاصّة تسمّى الأصدقاء المقرّبون حيث يمكنهم مشاهدة قصتك وحدهم دون باقي المتابعين، والتحكم بسماحية الرد على القصص، حيث يمكنك اختيار الجهة المسموح لها الرد على القصة سواء متابعوك أو متابعون ترد متابعتهم بمتابعة، بالإضافة إلى خاصيّة حفظ القصص إلى المعرض الخاص بهاتفك أو الأرشيف.

4- حالة النشاط:

يمكنك السماح للحسابات التي تتابعها وأي شخص تراسله بمعرفة آخر وقت كنت نشطاً فيه على تطبيقات انستجرام، وعند إيقاف تشغيل هذه الميزة، لن تتمكن من رؤية حالة النشاط للحسابات الأخرى.

جهات التواصل:

من خلال هذه القائمة، تستطيع التحكم بخصوصية الحساب والحسابات المحظورة والأصدقاء المقرّبون والحسابات التي تتابعها، حيث يمكنك وضع حسابك بالحالة خاص، بالتالي لن يتمكن إلا الأشخاص الذين توافق عليهم من الاطلاع على صورك ومقاطع الفيديو الخاص بك، ولن يتأثر المتابعون الموجودون لديك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى