الانترنتالتسويق الالكترونيالتقنيةالتقنية المالية

هل فعلاً بالإمكان جني المال من العمل عبر الانترنت؟

اقرأ في هذا المقال
  • هل فعلاً بالإمكان جني المال من منصات العمل عبر الانترنت؟
  • تجنب الاحتيال الرقمي

هل فعلاً بالإمكان جني المال من مواقع العمل خلال الإنترنت؟

إن الخوف وعدم الثقة سيبقى دائماً موجود في أي عمل خلال الإنترنت، فمن الطبيعي أن ينتابك القلق والشّك تجاه هذه الفكرة، لكن هذا لا يعني أن ليس هنالك الكثير من الناس وبمختلف القطاعات يكسبون المال بشكل مُجدي خلال عملهم الرقمي بالكامل عبر الإنترنت.

في السنوات القليلة الماضية، أصبح العمل الحُر خيار شائع في سوق العمل، وينافس الوظائف التقليدية التي تفرض على الموظفين العمل لساعات محددة تصل إلى 40 ساعة بشكل أسبوعي، وذلك أنّ فُرص العمل الحُر تُتيح للعاملين المرونة والحرية في تنفيذ أعمالهم، أي واقع الأمر يعمل حوالي 41.8 مليون شخص في الولايات المتحدة في مجال العمل الحر أو (الفريلانس)، أي ما نسبته 11% من إجمالي الأشخاص المنخرطين في سوق العمل. وذلك حسب إحصائيات أجرتها (Nation 1099) في عام 2018.

خيارات العمل عبر الإنترنت كثيرة، وكذلك منصّات العمل عبر الإنترنت بعضها يُعتبر جزءاً من عمل على أرض الواقع، وبعضها الآخر مستقّل بشكل كُلّي، بحيث تشتمل على خيارات مختلفة متنوعة إلا أننا سوف نُركّز على أشهر وأهم منصات متخصصة بالعمل عبر الإنترنت، يتم من خلالها كسب المال وجنيه.

تجنب الاحتيال الرقمي:

الإنترنت مثل كثير من الأشياء يُعتبر سلاح ذو حدين، والعمل من خلاله لا يستثني هذه القاعدة، فلا بد أن تكون حذر جداُ من حالات التزييف والاحتيال والمنتشرة المتكررة الحدوث في الشبكة الواسعة.

النصيحة الأهم التي يمكن ذكرها لكل من يهتم في هذا هي تجنّب أي رسائل بريد إلكتروني تعلمك بوظيفة عمل سهلة ولفترة قصيرة للغاية، وفي الغالب سوف تتمكّن من كشف ومعرفة هذه الرسائل عبر الأرقام الخيالية التي تذكرها مثل راتب يومي أو شهري، والأغرب من ذلك أنك تحتاج حسب ادّعاءاتهم في الإعلان إلى عمل لا يتجاوز من ساعة إلى ساعتين في اليوم.

كما ومن الأفضل أن تبتعد عن مختلف منصات العمل عبر الإنترنت غير الموثوقة، أو تلك التي تتطلّب منك إدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك.

سوف تجد تعليقات منتشرة في كافة المواقع العالمية، تتحدث بما تتحدث به رسائل البريد الإلكتروني، حول وظيفة ممتازة عبر الإنترنت، وكل ما عليك فعله هو الضغط على الرابط واتباع الخطوات، وهي غير آمنة على الإطلاق بالتحديد عندما تصل لمرحلة إدخال معلومات بطاقة الائتمان.

كما إن القاعدة الرئيسية هي أن تدخل إلى منصات العمل عن طريق الإنترنت، والتي سبق وتم تجربتها، وأن تكون حذر للغاية مع مواقع غريبة غير موثوقة المصدر وغير معروفة.

المصدر
Best Freelance PlatformsTypes of Internet Fraud and How They Work7 Realistic Ways to Make Money Online

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى