الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

بتايا_مدينة الخطيئة

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة بتايا
  • الأماكن السياحيّة في مدينة بتايا
  • أشهر الأكلات في تايلاند
  • عادات وتقاليد شعب تايلاند

التعريف بمدينة بتايا:

تقع مدينة بتايا في تايلاند، وكانت المدينة قديماً قرية للصّيد، ولكنها أصبحت مركزاً للإستجمام والإسترخاء، وتُعتبر مقصداً للعديد من السيّاح في العالم، ويوجد فيها الكثير من مراكز التسوّق والمنتجعات والفنادق، بالإضافة إلى الأكواخ الخاصّة للصيادين.

وتتميّز المدينة بشاطئها الرائع ومناظرها الخلّابة، بالإضافة إلى تنوّع الأنشطة الترفيهيّة فيها مثل: “سباقات جوكارت، رياضة الغولف”، وسُميّت بتايا “مدينة الخطيئة”؛ نظراً لكثرة المتحولين الجنسيين والشذوذ الجنسي فيها.

وتحتوي مدينة بتايا على العديد من الحدائق ومنها “حديقة حيوان سري رشا تايجر، قرية القيل، حديقة نونغ نوش الإستوائيّة”، وكما يُمكنك أخذ جولة في غواصّة فيمانتالي، والإستمتاع في التعرّف على الحياة البحريّة.

كما يوجد فيها العديد من مراكز الجذب السياحيّة مثل: “مزرعة سيربورن أوركيد، متحف بوتل آرت، ملاهي فاني لاند”، وأكثر ما يُدهشك فيها “معبد الحقيقة”، حيث يقع جانب الشاطئ ويُعتبر معبد للبوذيين، ويضم قلعة مبنيّة من الخشب، بالإضافة إلى الواح وتماثيل من الخشب.

وتضم مدينة بتايا العديد من المسارح، التي تُقدّم العروض الراقصة والغنائيّة، وكما تضم مساجد للمسلمين، ويُعتبر 5% من سكّان تايلاند مسلمين.

الأماكن السياحيّة في مدينة بتايا:

  • بتايا بارك:
    تقع مدينة ملاهي بتايا بارك في تايلاند، وتُعد من أروع وأهم الحدائق في بتايا، وتضم العديد من الأماكن الحيويّة والترفيهيّة المميّزة، تقع أمام خليج تايلاند، وتحتوي على العديد من الأماكن كَبرج بتايا بارك، وقاعات للمناسبات والفعاليات، وملاهي مائية، وحمّامات سباحة، بالإضافة إلى المطاعم المميّزة والتلفريك.

  • حديقة نونغ نوش الإستوائيّة:
    تُعدّ من أكبر الأماكن السياحيّة في بتايا، أُفتتحت عام 1980 للميلاد، وتُقام فيها العديد من العروض الثقافيّة، وتستقطب العديد من السيّاح يومياً، وحازت الحديقة على الكثير من الجوائز والأوسمة، ويُمكنك القيام بجولة للتمتّع والاستكشاف مثل: “تجربة الرّكوب على الفيلة، حضور الكثير من العروض الفنيّة للحيوانات والرّقصات التقليديّة، وركوب القوارب، والتجوّل في البحيرة”.

  • ميني سيام بتايا:
    تضم أشهر المعالم الموجودة لمختلف دول العالم مثل: “برج بيزا المائل، برج إيفل، الأهرامات المصريّة، وأيضاً النصب التذكاريّة والمساجد، وجسر نهر كواي، ونصب الديموقراطيّة، وغيرها الكثير.

  • حديقة كرتون نتوورك أمازون:
    تُعتبر من أجمل الأماكن السياحيّة في بتايا، أُفتتحت عام 2014 للميلاد، تضم العديد من شخصيات ديزني لاند الشهيرة، وتحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهيّة، والمسابح، والمطاعم، والألعاب المائيّة المناسبة للكبار والصغار، وكما تضم العديد من الشخصيّات الكارتونيّة الخياليّة مثل: بن تن، جامبول، فتيات القوّة.

  • السوق العائم:
    يُعدّ من أشهر الأسواق الشعبيّة في بتايا، ويحتوي على 114 محل تجاري، والعديد من القوارب المحمّلة بالبضاعة، ويُمكنك الإستمتاع بجولة على ظهر القارب الصغير، والتجوّل في السوق أو الشراء من البضائع الأُخرى المحمّلة بالبضاعة، وكما يُمكنك تناول الأكل التقليدي في تايلاند وخاصّة السمك، ويُقدّم على ورقة شجرة الموز، ويُمكنك أيضاً الإستمتاع بجلسات التدليك في أكواخ مخصصة باِستخدام الأعشاب العلاجيّة وزيوت الأزهار.

  • معرض جنة الفن:
    تُعتبر من أروع الأماكن السياحيّة في تايلاند، تم اِفتتاحه عام 2012 للميلاد، يعرِض العديد من اللوحات الفنيّة المميّزة، إذ يحتوي المعرض على 150 لوحة تقريباً، والرسومات الثلاثيّة الأبعاد الممتعة والمضحكة.

أشهر الأكلات في تايلاند:

  • شوربة فاو سو: وتشمل هذه الشوربة على المعكرونة مع التوابل الحارة واللحم المقطع والبصل الأخضر.


  • نام توك: وهي عبارة عن سلطة تحتوي على البصل الأحمر واللحمة والفلفل الأحمر الحار.


  • كعكة السمك “تود مون”: مع صلصة الفواكة، وتتميز بمزيج ما بين الحار والحلو.


  • باد تاي: وهي من أشهر أكلات المطبخ التايلندي، وهي عبارة عن نودلز مع صلصة السمك والتوابل الحارة والبيض، بالإضافة إلى القليل من التمر الهندي.


  • التوم يام: وهي عبارة عن شوربة، أكثر ما يميزها نكهتها الحارّة والحامضة معاً، وتحتوي على التوابل والأعشاب كالزنجبيل والنعناع والريحان، بالإضافة الى الليمون والفلفل الحار.

عادات وتقاليد شعب تايلاند:

  • التحية والسلام”Wai”:
    وتعتبر من أشهر الحركات التايلندية، حيث تقوم التحية على انحناء الرأس للأسفل وتطابق الكفين مع قول كلمة شكرا”krop khan kha” تعبيراً عن الامتنان والمودة للآخرين.


  • موضوع الأرواح:
    وهذه من العقائد الثابتة لدى التايلنديين، وهي ايمانهم بوجود الأرواح، وعند شراء شقة أو بيت جديد فإنّهم يخصصون غرفة للأرواح التي عاشت في البيت سابقاً على حسب معتقداتهم.


  • الامتنان الشديد لرأس الإنسان:
    فلا يجوز ضرب رأس الإنسان أو لمسه بطريقة خاطئة، فهي تعبّر عن الذل والإهانة، وكذلك لا يمكن المسح على رأس الطفل فهو لا يعتبر شيئاً محبذاً لدى التايلنديين.


  • طقوس الزواج:
    لطقوس الزواج حصة كبيرة في هذا البلد، حيث تبدأ مراسم الزواج من داخل كفن الموتى، حيث يتم ادخال العريس والعروس الى الكفن، وتتم مباركتهم من قبل الكاهن ومن ثم يتبادلون عهد الوفاء والمحبة داخل التابوت.

المصدر
صفحة بتايا في خريطة الشارع المفتوحةصفحة بتايا في GEO NAMES ID

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى