الجغرافياعواصم ومحافظات العالممدن سياحية

براغ_المدينة الذهبيّة

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة براغ
  • أشهر الأماكن السياحيّة في مدينة براغ

التعريف بمدينة براغ:

تُعدّ براغ عاصمة جمهوريّة التشيك، وتعرف بالمدينة ذات المئة برج؛ نظراً لوجود العديد من الأبراج فوقها، بالإضافة إلى القصور والكنائس، أُدرجت ضمن موقع التراث العالمي عام 1992 للميلاد حسب منظمة اليونسكو، وتُعتبر إحدى أهمِّ المدن السياحيّة في أوروبا.

حيث تمتاز بسحرها المعماري، كما تشتهر بالسِّياحة العلاجيّة، ومن أكثر الوسائل العلاجية فيها “ينابيعها الشافية”، وتُعدُّ المصدر الأساسي للمياه المعدنيّة، كما يوجد فيها العديد من المراكز الثقافيّة مثل: المعرض الوطني، المتحف الوطني، دار الأوبرا، المسرح الوطني، والأوركسترا التشكيّة.

يُقام فيها أحد أشهر الماراثونات العالميّة “ماراثون براغ الدولي”، كل عام في شهر مايو، ويشارك فيه أكثر من 55 دولة حول العالم، وفي عام 2004 للميلاد ااستضافت كأس العالم لهوكي الجليد، كما يوجد فيها العديد من الأندية الرياضيّة “سبارتا براغ، سلافيا براغ”.

أشهر الأماكن السياحيّة في مدينة براغ:

  • ساعة براغ الفلكيّة:
    تُعتبر من أشهر المعالم السياحيّة في براغ وأكثرها زيارة، تُعتبر ثالث أقدم ساعة فلكيّة في العالم، يتمُّ التحكّم في عملها، ودقاتها، وأجراسها، وحركات تماثيلها، ومؤشراتها، من قِبل مجسّم الآلة الحديدي الّذي بداخلها.

  • ساعة وينسيلاس:
    تقع في مدينة براغ، وتضم العديد من الفنادق والمحلّات التجاريّة والمطاعم، وتُعتبر من أبرز المعالم السياحيّة في براغ، كما تضمُّ الكثير من المعالم التاريخيّة، وتضمُّ السَّاحة “المتحف الوطني التذكاري، دار الأوبرا الدوليّة”.

  • جسر تشارلز:
    يَعبر الجسر نهر فلتافا في براغ، يبلغ طوله 621 متر، وعرضه 10 أمتار، يضم الجسر 3 أبراج والكثير من المنحوتات والتماثيل، ويربط الجِّسر بين ضفَّتي مدينة براغ.

  • جدار لينون:
    يُعتبر لوحة فنيّة، وواحدة من أشهر المعالم السياحيّة في براغ، ويقع هذا الجدار في مالا سترانا، يُعتبر رمزاً للحبِّ والسّلام في براغ، ويحتوي الجدار على العديد من الرسومات والكتابات، كرمز السلام والقصائد والزهور.

  • البيت الراقص:
    يتميّز في بنائه المثير للجدل غير التقليديِّ، ويُعتبر خليط بين المباني القوطيّة والباروكيّة والفنِّ الجديد، ويضمُّ العديد من المطاعم والمكاتب والفنادق.

المصدر
صفحة براغ في خريطة الشارع المفتوحةصفحة براغ في GEO NAMES ID

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى