الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة باروس

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجزيرة باروس:
  • أشهر المعالم السياحيّة فيها:

التعريف بجزيرة باروس:

تقع جزيرة باروس في اليونان في بحر إيجه، وتُعتبر من أفضل وأشهر الوجهات السياحيّة في اليونان، حيث يستقطبها العديد من السيّاح سنويّاً، وتضم باروس الكثير من المنتجعات الثقافيّة وتُدعى “نجم اليونان”، وتشتهر الجزيرة بالرّخام الأبيض التي تستمدّه من الجبال المحيطة فيها.

وتتمتّع الجزيرة بالعديد من المناظر الطبيعيّة، والشواطئ الصافيّة، والمياه الساحرة، والخلجان المذهلة، وتُعدّ مثال على الجُزر النابضة بالحياة، فإذا كنت ترغب في قضاء عطلة بعيداً عن زحام المدينة، فتُعتبر جزيرة باروس الوجهة الأمثل لمحبّي الإسترخاء والهدوء.

أشهر المعالم السياحيّة فيها:

  • دير “باناجيا إكاتونتسابيلياني”:
    ويُسمّى دير السيّدة العذراء، ويُعدّ من أقدم الكنائس في الجزيرة، ومن المعالم الشهيرة في جزيرة باروس.

  • قلعة “فرانكيسك”:
    تمّ بناؤها عام 1260، باستخدام أجزاء من المعابد القديمة، تضم القلعة العديد من الأعمال البحريّة والتماثيل، وتُعدّ موطناً للعديد من الكنائس الأثريّة.

  • متحف باروس الأثري:
    يُعتبر من أشهر الوجهات السياحيّة في الجزيرة، ويضم العديد من الأعمال الفنيّة، والقطع الأثريّة، والمنحوتات البحريّة، التي ترجع إلى العصر الروماني، والعصر الحجري الحديث.

  • شواطئ جزيرة باروس:
    تُعدّ من أشهر الشواطئ في اليونان، حيث تشتهر بمياهها الصافية، وصخورها الجميلة، وتُعدّ الوجهة المناسبة لمحبّي الرياضات المائيّة، ومن أشهر هذه الشواطئ “الشاطئ الذهبي”، حيث يشتهر برماله الناعمة، ومياهه الساحرة، ويُعدّ الوجهة الأمثل لمحبّي ركوب الأمواج.

المصدر
صفحة جزيرة باروس في خريطة الشارع المفتوحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى