الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة بوراكاي

التعريف بجزيرة بوراكاي:

تقع جزيرة بوراكاي في الفلبين، وتتميّز بشواطئها البيضاء الرمليّة، وتُعدّ من أجمل الشواطئ في العالم، مثل: “شاطئ التماسيح، شاطئ بوكا”، وتُعتبر مقصداً مثالياً ومناسباً للسيّاح من مختلف أنحاء العالم، وحصلت الجزيرة على المرتبة الثانيّة، في لائحة أفضل الأماكن السياحيّة في الفلبين بعد جزيرة بالاوان، عام 2014 للميلاد.

وإذا كنت من محبّي الغوص، فتعتبر جزيرة بوراكاي المكان المناسب للغوص، وكما يُمكنك الاستمتاع برؤية الشُعب المرجانيّة، والممرَّات المائيّة والكهوف، وتشتهر الجزيرة بطبيعتها الجميلة، وهدوئها، ووفرة مياهها، وكثرة الغابات الاستوائية، والشواطئ السّاحرة فيها.

ويوجد فيها العديد من الفنادق والمطاعم والمنتجعات السياحيّة، كما يوجد فيها العديد من الأنشطة الترفيهيّة، كَركوب الخيل واليخوت، وركوب المناطيد الهوائيّة والتزلّج، وممارسة لعبة الجولف، وزيارة نادي السيَّارات.

أشهر شواطئ بوراكاي:

  • الشاطئ الأبيض:
    يضمُّ الكثير من المنتجعات السياحيّة والأنشطة الترفيهيّة، ويُعدّ أطول شاطئ غير متعرّج، وتنتشر فيه العديد من محطَّات القوارب التي يتم استخدامها كمرجع جغرافي للسيّاح.

  • شاطئ بولابوج:
    يقع مقابل الشاطئ الأبيض، ويحتوي على العديد من الرياضات المائيّة، والنشاطات المختلفة، كَالسِّباحة والتزلّج على الأمواج والغوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى