الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة بورنيو

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجزيرة بورنيو
  • الأماكن السياحيّة في جزيرة بورنيو

التعريف بجزيرة بورنيو:

تُعتبر ثالث أكبر جزيرة في العالم، تقع بين “ماليزيا، إندونيسيا، بروناي”، تضمُّ العديد من السَّواحل والخلجان المائيّة والمستنقعات، كما تضمُّ العديد من الجبال ومن أشهرها “جبل كينابالو”، تحتوي جزيرة بورنيو على العديد من الحيوانات والطيور ومنها: طائر اللقلق، يبلغ طوله 91 سم، ولون ريشه أبيض وأسود، لون جلده برتقالي، ولون ساقيه أحمر مُصفرٌّ.

وتمتاز جزيرة بورنيو بكثرة الأماكن الطبيعيّة السَّاحرة فيها، وتضم الكثير من الحيوانات البريّة مثل: القرود وإنسان الغاب، وتحتوي على العديد من الشواطئ الرائعة فيها، فإذا كنت من محبّي الطبيعة والاسترخاء، فعليك بزيارة جزيرة بورنيو التي تُعدّ المكان الأنسب.

الأماكن السياحيّة في جزيرة بورنيو:

  • حديقة جونونج مولو الوطنيّة:
    صُنّفت الحديقة ضمن لائحة التراث العالمي لمنظَّمة اليونسكو، وتضمُّ الحديقة 262 نوع من الطيور، و60 نوع من الثديّات، كما تضمُّ كهوف مولو الوطنيّة، التي تُعتبر أطول الكهوف في العالم، وتحتوي أكبر قاعة تحت الأرض “قاعة سراواك”، ويوجد فيها أعظم وأضخم الممرّات الكهفيّة على مستوى العالم، كما يوجد في الحديقة العديد من القمم المدبَّبة والكهوف شديدة العمق.


  • جُزر كايا وسابي:
    تشتهر الجُزر برمالها الذهبيّة اللون، وتُعدّ موطناً للعديد من الأحياء البحريّة، والشُعب المرجانيّة، وشواطئها السَّاحرة، ويُمكنك الاستمتاع بالكثير من الأنشطة البحريّة، كَالسِّباحة والغطس والغوص، كما تحتوي على العديد من النباتات النَّادرة التي تجذب السيّاح إليها من كل مكان.


  • جُزر السلاحف:
    تُعتبر الفرصة الأمثل لرؤية الحياة البريّة، وتُعدّ من المحميّات الطبيعيّة التي تأوي أنواع كثيرة من السَّلاحف المهدَّدة بالإنقراض، وتجذِب الجزيرة الكثير من السيّاح لرؤية السَّلاحف الخضراء فيها، ناهيك عن الشواطِئ الصافية فيها، وتُعتبر المكان المناسب لمحبّي الاستكشاف والمغامرة.

المصدر
صفحة جزيرة بورنيو في خريطة الشارع المفتوحةصفحة جزيرة بورنيو في Geo Names Id

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى