الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة بوكيت

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخها والتعريف بها
  • أهم المعالم الموجودة فيها

تاريخها والتعريف بها:

تُعتبر جزيرة بوكيت من أشهر الجُزر السياحية في تايلاند، وتُعني كلمة جُزر”التلّة”، تتميز بمنتجاتها السياحية الرائعة بالإضافة الى المطاعم والأسواق والمتاحف الأثرية الموجودة فيها، وتتميز بجوّها الإستوائي الحار”ماطر في الصيف، حار في الشتاء”، كما تشتهر جزيرة بوكيت بتعدد الجنسيات فيها، حيث يوجد في الجزيرة الصينيين والبوذيين والمسلمين وغيرهم.

تتميز الجزيرة بمساحاتها الخضراء الرائعة، وتشتهر بزراعة المطاط وشجرالنخيل، وتتميز هذه الجزيرة بطعامها الرائع ومطبخها المميز، عدا عن الفواكة الإستوائية الموجودة فيها مثل: فاكهة الباشن، وتعتبر شواطئها من أكثر الشواطئ المناسبة للغوص والسباحة، ويوجد فيها العديد من مطاعم وترفية، وتتميز مياهها بوجود شُعب مرجانية مميزة فيها.

أشهر المعالم الموجودة فيها:

  • المسرح الكبير: يعتبر من أشهر معالم الجزيرة، ويتسع المسرح حوالي ثلاثة الآف مُشاهد، ويضم مطعماً فخم، ويعرِض المسرح الكثير من المسرحيات التي تروي قصص الجزيرة، بالإضافة الى الحَمام الأبيض والفيلة الموجودة فيها.

  • فيلّا امانزي: تعتبر من أشهر وجههات جزيرة بوكيت، وتُعدّ موقع استراتيجي لقربها من الشاطئ والمطار، وهي مكان مناسب للترويح عن النفس والراحة.

المصدر
صفحة محافظة بوكيت في ميوزك برينزصفحة محافظة بوكيت في geo namesصفحة محافظة بوكيت بوكيت في خريطة الشارع المفتوحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى