الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة بينانج

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجزيرة بينانج
  • أفضل الأماكن السياحيّة في الجزيرة

التعريف بجزيرة بينانج:

تُعتبر من أجمل الجُزر في ماليزيا، تضمُّ العديد من المباني التراثيّة، بالإضافة إلى العديد من المعالم البارزة التي تجذب السيّاح إليها، كما تتميّز بشواطئها الزرقاء وطبيعتها السَّاحرّة ومرتفعاتها الخضراء، وتُعني بينانج “جوز الهند”، وسميّت بهذا الاسم لكثرة أشجار جوز الهند فيها.

وكما سميت الجزيرة “لؤلؤة الشرق”؛ لأنَّها ااشتهرت بشواطئها التي تناسب ممارسة العديد من الرياضات المائيّة، ومنتجعاتها السِّياحيّة التي تمتدُّ على السَّواحل فيها، وتعتني جزيرة بينانج بسيّاحها، وتوفّر لهم العديد من مراكز الرَّاحة والاستجمام.

ومن الأمور المميّزة التي قد نجدها في الجزيرة “درَّاجات تريشاوز”، وهي درّاجات هوائيّة ملوّنة ومزيّنة، تُعطيك البهجة والمرح، وتمنحك فرصة للقيام برحلة إلى جبالها التي تغطّيها الأشجار الخضراء اللون.

أفضل الأماكن السياحيّة في الجزيرة:

  • هضبة بينانج:
    تُعتبر من أجمل الأماكن السياحيّة في ماليزيا، يبيلغ اِرتفاعها 830 متر، يُمكنك الصُّعود إليها بالقطار الجبلي أو السيّارة، تضمُّ أكبر معبد بوذي في ماليزيا، يُمكنك التمتّع برؤية الأماكن الطبيعيّة، واستنشاق الهواء المنعش من خلالها، وأيضاً مشاهدة الجزيرة بأكملها.

  • متنزّة لعبة مغامرة الهروب والتحدّي:
    يُعدّ الوجهة الأمثل لمحبّي المغامرة والتحدّي، والألعاب غير التقليديّة في الهواء الطَّلق، ويُعتبر من أجمل الأماكن السياحيّة في ماليزيا، يُقدّم المتنزّة العديد من الألعاب المناسبة للكبار والصِّغار، كَتسلّق الأشجار التي يزيد اِرتفاعها عن 20 متر، والسقّوط الحرُّ من أعلى برج الكشّافة، بالإضافة إلى لعبة تحدي استكشاف الكهوف للصغار.

  • حديقة الفواكه:
    تُعدّ من أجمل الأماكن السياحيّة في ماليزيا، حيث تبلغ مساحتها 20 متر، تضمُّ العديد من الفواكه والأشجار فيها، وتمنحك فرصة تذوّق الفاكهة الغريبة من نوعها، وهي المكان الأمثل لمحبّي التَّصوير، حيث يُمكنك التمتّع باِلتقاط العديد من الصُّور الفوتوغرافيّة للطبيعة.

  • حديقة التوابل الاستوائيّة:
    تمَّ افتتاح الحديقة عام 2003 للميلاد، تضمُّ الحديقة أكثر من 500 نوع من الأعشاب، والتوابل، والنباتات من جميع بلدان العالم، وعند الدُّخول إلى الحديقة يُمكنك الاستمتاع باستنشاق عطور أزهار التوابل المختلفة وتذوّقها، كما يُمكنك عبور الجداول المائيّة بالقوارب، وتناول الطَّعام والمشروبات في المطاعم الداخليّة فيها، ويوجد فيها العديد من الألعاب الآمنة للأطفال؛ لقضاء وقت أكبر معهم، وزيادة المتعة في الإجازات والعُطل.

المصدر
صفحة جزيرة بينانج في خريطة الشارع المفتوحةصفحة جزيرة بينانج في GEO NAMES ID

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى