الجغرافياجُزر حول العالممدن حول العالممدن سياحية

جزيرة جيجو

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجزيرة جيجو
  • أبرز المعالم السياحية في جزيرة جيجو

التعريف بجزيرة جيجو:

تقع جزبرة جيجو في كوريا الجنوبية، وتشكّلت على إثر انفجار بركاني منذ حوالي 2 مليون عام، ويتميز مناخها بأنَّة رطب استوائي “بارد وجاف في الشتاء، حار ورطب في الصيف”، وتُعتبر المصدر الرئيسي للمياه الجوفية لحوالي نصف مليون نسمة من عدد سكّانها.

تُعتبر السياحة أهم مصادر الدخل في جزيرة جيجو، حيث تتميز بشواطئها المتلألئة ومياهها الزرقاء اللون، كما يوجد فيها العديد من الرياضات كركوب الخيل، والغولف، وتسلّق الجبال، والصيد، كما صُنّفت من ضمن قائمة التراث العالمي.

أبرز المعالم السياحية في جزيرة جيجو:

  • قمة جبل سونجسان إلشولبونج:
    يرتفع الجبل حوالي 182 متراً عن مستوى سطح الأرض، يُعطي نظرة بانورامية كاملة للجزيرة، ويُعتبر من المناظر التي يستحيل للعين البشرية نسيانها.

  • كهف مانجانجول:
    يُعتبر من الوجهات الرائعة لمحبيّ المغامرة والطبيعة، واكتشاف المعالم الغريبة والنادرة في الكهف، ويبلغ ارتفاعه 10 أمتار، ويبلغ طوله حوالي 13 كيلو متر، تكوّنت داخل الكهف العديد من الحمم البركانية التي تعود الى حوالي 2.5 مليون سنة.

  • شلالات شونجيون:
    تنحدر الشلالات من منحدر جبلي، ويصل صوت تدفق مياهها إلى كل ما يحيط حولها، وتعود قصّة تسميتها بهذا الاسم إلى سبع حوريات نزلنّ من السماء إلى الجبل عبر السُحب؛ ليأخذن حمّام في مياه هذه الشلالات، ويبلغ ارتفاعها حوالي 22 متراً.

المصدر
صفحة جيجو في Geo Names Idunesco names world heritage sitesالموقع الرسمي لمحافظة جيجوصفحة جيجو في ميوزك برينز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى