الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة رودس

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجزيرة رودس:
  • أهم المعالم السياحيّة فيها:

التّعريف بجزيرة رودس:

تقع جزيرة رودس في اليونان في بحر إيجه، يفصلها عن تركيا مضيق مرمرة، وتُعتبر الجزيرة وجهة مثاليّة للسّياحة، وتُعدّ موقعاً من مواقع التّراث العالمّي، ومن أشهر أماكن الجذب فيها “المدينة القديمة، الأكروبول، الشواطئ”، بالإضافة إلى الكثير من القِلاع والأديرة والكنائس.

وتُعتبر الجزيرة مليئة بالثّعابين، وما يزال العديد من المزارعينَ يلبسون أحذية جلديّة؛ لِحمايتهم من سموم الثعابين التي ما زالت على قيد الحياة، كما تُعتبر الجزيرة مكاناً مناسباً للاسترخاء، وهي عبارة عن مزيج ما بين الطابع اليوناني القديم والمعاصر.

أهم المعالم السياحيّة فيها:

  • مدينة رودس القديمة:
    تُعتبر من أشهر الأماكن السّياحيّة في الجزيرة، ومن أعرق مُدن العالم، وصُنّفت المدينة القديمة كَموقعٍ من مواقع التراث العالمّي، وتضُمّ العديد من المباني التقليديّة القديمة، والأزقّة الصّغيرة، والمعالم السياحيّة فيها.
  • قصر غراند ماستر:
    يُعتبر من أشهر القصور في العالم، يقع أعلى المدينة القديمة، ويضمُّ العديد من الأبراج والأسوار والأرضيّات الفسيفسائيّة، كما يضمّ 150 غرفة والكثير من التُّحف الأثريّة المُميّزة.
  • مسجد سليمان:
    يُعدّ من أشهر المعالم في جزيرة رودس، وأكثر ما يميّزهُ مئذنتهُ الرائعة، وتمّ بناؤه في 1522 للميلاد؛ تخليداً للملك سليمان “إمبراطور تركيا”.
  • برج الساعة:
    تُعتبر من أجمل المعالم في الجزيرة، ويُمكنكَ الصُّعود إلى قمتهِ، ورؤية مباني ومعالم مدينة رودس، بالإضافة إلى المطاعم الشعبيّة التقليديّة، الّتي تُقدّم أشهى الأكلات الّتي تُعبّر عن ثقافة اليونان للسيّاح، ويُمكنكَ زيارتهُ والتقاط العديد من الصّور التّذكاريّة فيهِ.
  • أكروبولس:
    يقع في أعلى قمّة ليندوس، ويستقطب العديد من السّيّاح من كلّ أنحاء العالم، ويوجد فيهِ العديد من الأماكن الأثريّة والسياحيّة المُناسبة؛ لالتقاط العديد من الصّور التذكاريّة، ويضمّ الأكروبولس العديد من المدرّجات والأعمدة الضّخمة.
  • خليج القدّيس بولس:
    يُعتبر من أشهر المعالم الطبيعيّة والسياحيّة في الجزيرة، ويُعتبر مكاناً مناسباً للهدوء والاسترخاء، والتّمتّع بالطبيعة، ويضمّ العديد من المُنتجعات والمطاعم والفنادق الشهيرة، ويُمكنكَ زيارتهُ والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة فيهِ.
  • الحديقة المائيّة:
    تُعدّ من أشهر الأماكن السّياحيّة في جزيرة رودس، وتُعتبر وجهة مثاليّة للعائلات والأطفال، حيث سيستمتع الصِّغار بالكثير من الألعاب المائيّة ومنها “الزلّاجات المائيّة، السّباحة”، وكما يوجد فيها العديد من المطاعم والمقاهي، ويُمكنكَ زيارتها والاستمتاع بأشهى المأكولات فيها.

المصدر
صفحة جزيرة رودس في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة جزيرة رودس في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى