الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة روغن

اقرأ في هذا المقال

  • التعريف بجزيرة روغن
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها

التعريف بجزيرة روغن:

تُعتبر جزيرة روغن أكبر جزيرة في ألمانيا، تقع في بحر البلطيق، وتشتهر بالمناظر الخلّابة الموجودة فيها، وأماكن الصَّيد والأسماك التي تُعدّ المصدر الأساسي لرزق سكّان الجزيرة، بالإضافة إلى منتجعات المياه المعدنيّة، والمسابح الخلّابة، والشواطئ السَّاحرة.

وتُعتبر جزيرة روغن هادئة ورومانسيّة إلى حد كبير، وتُعتبر الوجهة السِّياحيّة الأمثل لمئات الآف السيّاح سنوياً، وللباحث عن الطبيعة والهدوء والجمال، ستجد مطلبك في هذه الجزيرة السّاحرة التي تُعتبر من أكبر المراكز جذباً للسيّاح.

وتُعدّ الجزيرة من أكبر المراكز العلاجيّة في ألمانيا، وتضمُّ الجزيرة “طير الكلايبر” المُهدَّد بالانقراض، وحسب تقارير الأمم المتّحدة تُعتبر الجزيرة الملاذ الآمن له، كما تضمُّ زهرة “الأوركيد” التي تحتوي على أكثر من 470 نوعاً ولوناً من هذه الزهرة على شواطئها.

ولمحبّي الاستجمام والصحّة والعلاج، توفّر الجزيرة العديد من مراكز الاستجمام، والعلاج الصحيِّ، ومراكز الحمّامات العلاجيّة، والساونا، وتُعتبر المكان المفضّل لدى النُّجوم والمشاهير، وتتميّز سواحلها بوجود العديد من الخلجان المائيّة، والشُعب المرجانيّة فيها، ويُمكنك الاستمتاع بممارسة الريَّاضات المائيّة من خلالها.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

  • قصر غرانيش:
    يقع القصر على قمَّة جبل تُغطية الأشجار الخلّابة في جزيرة روغن، ويُعدّ من أهمِّ الأماكن السِّياحيّة في ألمانيا كاملة.

  • ساسنيتز:
    تشتهر المنطقة بجمالها الطبيعيِّ، وبيئتها الهادئة، وتُعتبر منطقة رائعة للاستكشاف ومحبّي المغامرة، وصُنّفت ضمن مواقع التُّراث العالمي.

المصدر
صفحة جزيرة روغن في خريطة الشارع المفتوحةصفحة جزيرة روغن في Geo Names Id
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق