الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة لوفوتين

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجزيرة لوفوتين
  • أشهر الأماكن السياحيّة في الجزيرة

التعريف بجزيرة لوفوتين:

تقع الجزيرة في دولة النرويج، وتُعتبر من أشهر الجُزر فيها، تضمُّ العديد من الشواطئ الذهبيّة اللون، كما تضم العديد من الجبال، ويُمكنك من خلالها ممارسة رياضة “تسلّق الجبال”، بالإضافة إلى الصيد، إذ تتمتَّع بالعديد من المساحات الخضراء الواسعة.

وتُعرف الجزيرة بطبيعتها البريّة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والرياضات المائية، كالسِّباحة، والغوص، وركوب القوارب، وتُعتبر جزيرة لوفوتين من أشهر الجُزر التي توجد فيها أماكن تراثيّة.

يرجع تاريخ الجزيرة إلى حوالي 11 ألف عام، حيث كانت من أقوى الجُزر الحربيّة خاصة في الحرب العالميّة الثانيّة، وتتميّز بمناخها الجذّاب الدافئ، ويوجد فيها العديد من المتاحف والملاعب وصالات العرض، ومن أشهر المتاحف في الجزيرة “متحف الفايكنج”.

أشهر الأماكن السياحيّة في الجزيرة:

  • مضيق ترولفيورد:
    وهو عبارة عن مضيق بحريٍّ، يحيط فيه جبال شديدة الانحدار، يبلغ طوله حوالي كيلومترين.


  • دوامة موسكسترومن:
    تُعدّ من أقوى وأكبر الدوامات البحريّة في العالم، تحدث في المنطقة الواقعة بين البحر النرويجي، وجزيرة فايروي، وجزيرة مسكينيسوي، وعُرِضَت الدوامة في الكثير من الأفلام السينمائية والأعمال الوثائقيّة.

  • متحف الفايكنج:
    يُعتبر من أشهر المتاحف في الجزيرة، يعرِض المتحف شكل المنازل في عهد الفايكنج، وأهم تفاصيل حياتهم، وأيضاً يضمُّ قرى صغيرة تعيش بها قبائل بدائيّة، ويُمكنك زيارتها والتعرّف عليها.

المصدر
صفحة جزيرة لوفوتين في خريطة الشارع المفتوحةصفحة جزيرة لوفوتين في ميوزك برينز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى