الجغرافياجُزر حول العالم

جزيرة لولاند

“Lolland” وهي إحدى جزر أوروبا الشمالية التي تعتبر واحة غنية بالنباتات والحيوانات بشكلٍ غير عادي، تتميز الجزيرة بشواطئها الساحرة وطبيعتها الخلابة التي تجعل منها وجهة سياحية مفضلة لدى الكثير من سكان أوروبا.

 

الموقع الجغرافي لجزيرة لولاند

 

تقع جزيرة لولاند في الدنمارك في بحر البلطيق بين كوبنهاغن وألمانيا، تبلغ مساحتها حوالي 1250 كيلو متراً مربعاً ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 62560 نسمة وعاصمتها مدينة كرامنيتسي، تتكون من العديد من التلال والغابات التي تغطي المنطقة الشمالية والشرقية للجزيرة، بالإضافة إلى العديد من المستنقعات والكثبان الرملية في المنطقة الساحلية الجنوبية، كما تحتوي على العديد من الطمييات الطينية التي تدعم صناعة السكر المزدهرة فيها.

 

مناخ جزيرة لولاند

 

تتمتع جزيرة لولاند بمناخٍ بحري؛ معتدل صيفاً بارد ماطر شتاءً، يمتد موسم الصيف من يونيو إلى أغسطس، حيث تصل درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية، ويعتبر شهر يوليو من أدفئ الشهور خلال العام، أما موسم الشتاء فيمتد من ديسمبر إلى فبراير مع درجات حرارة تصل إلى 3 درجات مئوية في أبرد الشهور شهر يناير، تسقط معظم الأمطار خلال فصل الشتاء ويرافقها تساقط للثلوج في المناطق الداخلية المرتفعة، كما من الممكن أن تسقط بعض الأمطار في شهر أغسطس، أفضل الأوقات لزيارة الجزيرة من يونيو إلى سبتمبر.

 

أهم المناطق السياحية في جزيرة لولاند

 

1. حديقة”Knuthenborg Safaripark”

 

وهي حديقة سفاري تقع جنوب شرق الدنمارك، وتعتبر واحدة من أهم المناطق السياحية في جزيرة لولاند، تبلغ مساحتها 660 هكتاراً وتحتوي على أكبر ملعب طبيعي لكل من الأطفال والكبار في الدنمارك، كما تضم مشتلاً للزهور وغابة مليئة بالقرود والعديد من الطيور.

 

2. متحف”Middelalercentret”

 

وهو عبارة عن متحف تجريبي للتاريخ الحي في الدنمارك تم بناؤه في العصور الوسطى، يحتوي المتحف على مجموعة متنوعة من أسلحة الحصار في فترة القرن الخامس عشر مثل: المنجنيقات والمدافع  والمسدسات والأقواس الطويلة.

 

3. متحف”Fuglsang”

 

وهو عبارة عن متحف فني يقع في منطقة ريفية في جزيرة لولاند والذي  فاز بجائزة (RIBA) الأوروبية لعام 2009، يقع المتحف في مبنى مشيد لهذا الغرض صممه الفنان توني فريتون، يتميز بالفن الدنماركي مع التركيز على الفنانين والزخارف المحلية، بالإضافة إلى هندسته المعمارية الأنيقة والعديد من المناظر الطبيعية المحيطة به.

 

 

المصدر
كتاب هوستيل رحلة أوروبية للمؤلف شيرين عادلكتاب المعالم السياحية الدولية للمؤلف محمد بن ناصر العبوديكتاب تحديات الأمن الإنساني للمؤلف الدكتورة سميرة سالمأيام من شرق آسيا، جولة في أرض الحب والجمال للمؤلف سومية سعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى