الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة ماكتان

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجزيرة ماكتان
  • أهم المعالم السياحيّة في الجزيرة

التعريف بجزيرة ماكتان:

تقع جزيرة ماكتان في الفلبين، وتقسم الجزيرة إلى جزئين: الجزء الأول يُعرف بمدينة لابو لابو، أمّا الجزء الثاني يُعرف ببلديّة قرطبة، ويوجد في الجزيرة جسران يربطان ما بين جزيرة ماكتاب وجزيرة سيبو، وهما (جسر ماكتان منداو، جسر مارثيلو فيرنان).

ويوجد في الجزيرة ثاني أكبر المطارات في دولة الفلبين “مطار ماكتان سيو”، وتُعدّ هذه الجزيرة من الجُزر الصناعيّة في دولة الفلبين، وتضمُّ العديد من المصانع الأكثر شهرة في البلاد، وفيها الكثير من المشاريع التجاريّة التي تجعلها مركزاً اقتصادياً مهمّاً.

ومن الأمور التي ساهمت في ازدهار وتطوّر الجزيرة، أنَّها تضمُّ مدينة معروفة باسم “Mepz”، وتتميّز هذه المدينة بأنَّها مُعفاة من كل الضرائب التي عليها، ويوجد في المدينة 35 مصنع نصفها تملكها دولة اليابان، ولكن القائمون عليها من السُّكّان المحليين من الفلبين، ومن أشهر الصناعات على هذه الجزيرة “صناعة الأثاث والآلآت الموسيقيّة”.

وتُعدّ الجزيرة من أشهر الأماكن السياحيّة جذباً للسيّاح ؛ نظراً لطبيعتها الخلّابة وأجوائها الرائعة، كما تشتهر بوجود الكثير من الأماكن المناسبة للغطس والغوص، ويوجد فيها أماكن مخصَّصة لركوب “الجت سكاي” والقفز من المظليّات.

أهم المعالم السياحيّة في الجزيرة:

  • تمثال لابو لابو:
    يقع التمثال بالقرب من خليج ماجلان، ويرجع هذا التمثال إلى بطل حارب الجنود الإسبان في عام 1521 للميلاد، ويُعدّ مشهداً مثيراً للإعجاب، ويبلغ ارتفاعه 20 متراً.

  • إيبيزا بيتش كلوب:
    يُعتبر شاطئ إيبيزا المكان الأنسب لمحبّي الاسترخاء والهدوء والرومانسيّة، ويُقام فيه العديد من العروض الترفيهيّة والمشوّقة، ويضم الشاطئ مطعم ومقهى على البحر، تحيط بهما مياه فوّارة.

المصدر
صفحة جزيرة ماكتان في خريطة الشارع المفتوحةصفحة جزيرة ماكتان في Geo Names Id

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى