الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة ماوي

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجزيرة ماوي:
  • أشهر الأماكن السياحيّة في الجزيرة:

التعريف بجزيرة ماوي:

تقع جزيرة ماوي في هاواي في الولايات المتحدّة الأمريكيّة، وتُعدّ ثاني أكبر الجُزر فيها، وفي عام 2013 للميلاد، حصلت الجزيرة على لقب أفضل جزيرة في العالم، حسب موقع “كوندي ناست”، وفي عام 2016 للميلاد، فازت بلقب أفضل جزيرة على وجه الأرض، حسب موقع “تريب ادفايزر”.

وتتميّز الجزيرة بشواطئها الهادئة والسَّاحرة، حيث تحتوي الجزيرة على 30 شاطئ، ويُمكنك ممارسة العديد من الرياضات فيها كَرياضة كرة القدم، وكرة الطَّائرة الشاطئيّة، ورياضة الغطس التي تُعدّ من أشهر الألعاب وأكثرها شعبيّة في جزيرة ماوي.

وتتميّز جزيرة ماوي بشلالاتها الخلّابة، ورمالها الذهبيّة، ونباتاتها السَّاحرة، وتنوّع الزِّراعة في الجزيرة، حيث تُزرع فيها “المكسّرات، القهوة، الأناناس، الزُّهور الاستوائيّة، السكّر”، وتتكوّن الجزيرة من الصُّخور السوداء، بسبب كثرة الحمم البركانيّة فيها، حيث نفثت هذه الحمم على الجزيرة، ممَّا أدى إلى تكوّن الجزيرة.

وتُعدّ الجزيرة من أحد أهم مراكز البحوث الفلكيّة، حيث يُعتبر “مرصد هاليكالا” أول مصادر التطوير والبحث الفلكيّة، وتًعتبر جزيرة ماوي موطناً للعديد من المعارض الفنيّة، التي تضمُّ الخزف، واللوحات، والمشغولات الخشبيّة، بالإضافة إلى المجوهرات اليدويّة.

أشهر الأماكن السياحيّة في الجزيرة:

  • حديقة هاليكالا الوطنيّة:
    تُعتبر من أشهر وأجمل المتنزّهات الوطنيّة في الجزيرة، تقع على قمّة جبل “هاليكا”، وتشتهر باعتبارها موطناً للعديد من عجائب الطبيعة كَبحيرات “اوهيو رافين”، وشلَّالات “ماكا هيكا، وواي موكو”.

  • ممر وادي “إياو” الوطنّي:
    يُعدّ الممر موقعاً دينيّاً ووطنيّاً مميّزاً في هاواي، ويُعدّ واحد من أشهر وأهم الوجهات السِّياحيّة المفضّلة لدى السيّاح، وخاصّة لمحبّي المغامرة والاستكشاف.

  • مركز محيط هاواي:
    يًعدّ الوجهة المثاليّة لمن يبحث عن الأحياء المائيّة في جُزر هاواي، ويضم العديد من الأحياء المائيّة كَالأسماك، والسَّلاحف الخضراء، والشُعب المرجانيّة، وقناديل البحر، ويحتوي المحيط على “مركز خزّان أسماك القرش، وهو عبارة عن نفق من الزّجاج، يُمكنك من خلاله مشاهدة أسماك القرش.

المصدر
صفحة جزيرة ماوي في خريطة الشارع المفتوحةصفحة جزيرة ماوي في Geo Names Id

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى