الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة مايوركا

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجزيرة مايوركا
  • أشهر الأماكن السياحيّة في الجزيرة

التعريف بجزيرة مايوركا:

تقع الجزيرة في إسبانيا، وتُعدّ أكبر جزيرة فيها، عاصمتها مدينة بالما، وتتميّز جزيرة مايوركا بالعديد من المناظر الطبيعيّة الخلّابة، والمساحات الخضراء، وتستقطب السيّاح من جميع أنحاء العالم، كما تتميّز بالعديد من المواقع والمعالم الأثريّة الجذّابة، ومن أشهرها الكهوف التي تضمُّ الأعمدة الصَّاعدة.

وتتميّز الجزيرة بأشجارها الجميلة ومنها: بساتين الزيتون، غابات الصنوبر، بالإضافة إلى المسابح المنحدرة والوديان الخصبة، وتتميّز بوعورة جبالها وكثرة البحيرات الجوفيّة فيها، بالإضافة إلى الكهوف الضَّخمة والأراضي المنخفضة.

ويُعتبر قطار “بالمادي مايوركا الدولي” من أكثر قطارات إسبانيا ازدحاماً، وتعتمد الجزيرة في اقتصادها على الزراعة بشكل أساسيٍّ، كَزراعة الحبوب المختلفة، والزيتون، والكتّان، والفواكه، بالإضافة إلى اِستخراج المعادن المختلفة كَالنُّحاس والرَّصاص، وتربية الأغنام واستخراج الرُّخام.

أشهر الأماكن السياحيّة في الجزيرة:

  • شواطئ مايوركا:
    تتميّز جزيرة مايوركا بسواحلها الجميلة التي تضمُّ العديد من الخلجان الصغيرة، والمياه النقيّة، والرِّمال النَّاعمة، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بالاسترخاء والهدوء بعيداً عن ازدحام المدن، ومن أهمِّ شواطئها “Platjade palma”، ويُعدُّ من أشهر الشواطئ في مايوركا، فيُمكنك الجلوس على السَّاحل والتمتّع بأشعة الشَّمس وأشجار النخيل من حولك، والقيام بالعديد من الأنشطة كَالغوص والسِّباحة لمشاهدة الشُّعب المرجانيّة والأسماك.

  • حديقة بالما:
    تُعتبر من أشهر الأماكن السياحيّة في مايوركا، تتمتّع بمساحاتها الخضراء الواسعة، ويُمكنك الاستمتاع بركوب الدرّاجات الهوائيّة، والتجوّل في الجبال وركوب القوارب واستكشاف هذة الجزيرة وشواطئها، وتحتوي مدينة بالما على العديد من المطاعم والمتاجر والمقاهي، وتتميّز بوجود العديد من الشواطئ والخلجان المائيّة السَّاحرة.

  • كويفاس ديل دراك:
    تُعدّ ُمن أجمل الأماكن السِّياحيّة في الجزيرة، يوجد فيها 4 كهوف، وتوجد هذه الكهوف داخل الأرض، وتتميّز هذه الكهوف بإضاءتها، ويحيط فيها المياه من كل اتجاه وهما “كهف الفرنسيين، كهف لويس سلفادور، الكهف الأبيض، الكهف الأسود.

المصدر
صفحة جزيرة مايوركا في خريطة الشارع المفتوحةصفحة جزيرة مايوركا في Geo Names Id

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى