الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية إندونيسيا

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة إندونيسيا.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جهوريّة إندونيسيا.

التعريف بجمهوريّة إندونيسيا:

تقع جمهوريّة إندونيسيا في جنوب شرق قارّة آسيا، وتشترك في حدودها مع ماليزيا، تيمور الشرقيّة، وغينيا، ويوجد العديد من الدّول القريبة منها وهي: النيكوبار، جُزر أندمان، الفلبين، أستراليا، سنغافورة، وتُعدّ “مدينة جاكرتا” عاصمتها وأكبر المُدن فيها، وكما تُعدّ “الروبيّة الإندونيسيّة” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها.

وتحتلّ جمهوريّة إندونيسيا المركز 4، من حيث عدد السّكَّان في العالم، وكما إندونيسيا المركز 8، من حيث الناتج المحليّ في العالم، وكما تحتلّ المركز 15، من حيث قوّة السّكَّان الشرائيّة، ويُعدّ “جبل بونتشاك جايا” أعلی قمّة فيها، وكما يُعدّ “المُحيط الهنديّ” أخفض نقطة فيها.

وأعلنت جمهوريّة إندونيسيا استقلالها عن هولندا في عام 1945 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”، وكما تُعدّ “اللغة الأندونيسيّة” اللغة الرسميّة في إندونيسيا، بالإضافة إلی لغة الباهاسا، الهولنديّة، والإنجليزيّة، والعديد من اللهجات المحليّة كـَالجاويّة، والملايو.

وتتنوّع الأعراق في جمهوريّة إندونيسيا، حيث يوجد فيها الأسترونيزيّة، الجاويّة، الميلانيزيّة، المادوريّون، الملايويّون، السونديّون، والأقليّات الأوروبيّة، والعربيّة، والهنديّة، والصينيّة، والباتاك، وتُعدّ “الدّيانة الإسلاميّة” الدّيانة الرسميّة في البِلاد، بالإضافة إلی الأقليّات من الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة، والبروتستانتيّة، والكونفوشيوسيّة، والهندوسيّة، والبوذيّة.

وتتنوّع التضاريس في جمهوريّة إندونيسيا، حيث يوجد فيها الكثبان الرمليّة، الشّواطئ، السّواحل، والغابات، ويعيش فيها العديد من الحيوانات، كـَالفهد، حيوان الببر، وحيد القرن، الفيل، وإنسان الغاب، وكما يعيش فيها حوالي 1531 نوع من أنواع الطّيور، كـَطير الزّرزور.

ويوجد في إندونيسيا العديد من الشُّعب المرجانيّة، والعديد من الأسماك كـَأسماك الشُّعب المرجانيّة، والعديد من النّباتات كـَأشجار المانغروف، والأزهار كـَزهرة الجنّة، أوركيدة الشّهر السحلبيّة، رافليسيا أرنولديّة، وزهرة الفل الّتي تُعتبر الزّهرة الوطنيّة في جمهوريّة إندونيسيا.

وتعتمد جمهوريّة إندونيسيا في اقتصادها علی الموارد الطبيعيّة، كـَالأراضي الزراعيّة، الخشب، الفضّة، الذّهب، الفحم، النّحاس، النيكل، القصدير، الغاز الطبيعيّ، والنّفط، كما تعتمد إندونيسيا في اقتصادها علی صناعة السيّارات، والمنسوجات، المُعدّات الكهربائيّة، وتعتمد إندونيسيا أيضاً علی الزّراعة، كـَزراعة النّخيل، الكاكاو، المطّاط، الفول السّودانيّ، والأرز.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة إندونيسيا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة إندونيسيا والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في جاكرتا:

تُعتبر مدينة جاكرتا من أشهر الوجهات السياحيّة في إندونيسيا، حيث تقع جاكرتا على السّاحِل الشماليّ الغربيّ لجزيرة “جاوة”، الّتي تُعدّ من أهمّ الجُزر في إندونيسيا، وكما تُعتبر المدينة من أكبر المُدن في الجزيرة من حيث عدد السّكَّان، وتُعدّ جاكرتا عاصمة إندونيسيا، وتضمّ العديد من الأماكن والمعالم السياحيّة في إندونيسيا، الّتي تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ومن أشهر هذه المعالم متحف إندونيسيا الوطنيّ، ومُدن الملاهي الترفيهيّة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في جزيرة بالي:

تُعتبر جزيرة بالي من أشهر الجُزر في مدينة إندونيسيا بطبيعتها الخلّابة وجبالها الشامخة التي جعلتها تلقّب بـِ”جنة الله على الأرض”، وتستقطب الجزيرة أعداداً كبيرة من السيّاح سنوياً، وتتميز بغاباتها الاستوائية وشلّالاتها الساحرة، وتتميز أيضاً بشواطئها الرملية ومياهها الزرقاء، كما يوجد فيها بعض الشواطئ التي يتميز رملها بلونة الأسود المميَّز مثل “شاطئ لوفينا”.

السّياحة في باندونق:

تعتبر مدينة باندونق العاصمة ثالث أكبر المُدن في إندونيسيا، ويُحيط فيهاوالعديد من البراكين، ومزارع الشاي، وكما تُعتبر من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في إندونيسيا، حيث تتميّز بينابيعها السّاخنة البركانيّة والكبريتيّة، وتنتشر فيها مزارع الفراولة والشاي بكثرة، وتُعدّ الوجهة المثاليّة للاستجمام، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أمتع الأوقات فيها، والتمتّع بمُشاهدة بُحيراتها وشلّالاتها، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في بونشاك:

تُعتبر مدينة بونشاك من أهمّ الوجهات السياحيّة في إندونيسيا ، حيث تقع بونشاك جنوب العاصمة جاكرتا، وتتميّز بونشاك بمناخها المُعتدل، وهوائها النّقي، وطبيعتها السّاحِرة الخلّابة، وتنتشر فيها مزارع الشّاي، وتُعدّ بونشاك من أشهر مُدن إندونيسيا الّتي تستقطب العديد من السيّاح من كافّة أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في لومبوك:

تُعدّ جزيرة لومبوك من أجمل الجُزر السياحيّة في إندونيسيا، وتتميّز المدينة بجمالها الطبيعيّ السّاحِر، وتضمّ جزيرة لومبوك أجمل الشّواطئ الذهبيّة، بالاضافة إلى الطّبيعة الخضراء غابات وجِبال، وكما تضمّ العديد من الفنادق، والمُنتجعات، وتوفّر الجزيرة العديد من الأنشطة الترفيهيّة لزوّارها، كـَالسّباحة والغوص وركوب الأمواج، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة إندونيسيا:

طبق كيتوبراك:

يُعتبر من أشهر الأكلات التقليديّة الإندونيسيّة، حيث يتكوّن من الفاصوليا، البصل، البيض، وصلصة الفول السودانيّ.

طبق مي سوتو:

يُعتبر أكثر الأطباق شعبيّة في إندونيسيا، وهو عِبارة عن نوع من أنواع الشّوربات، حيث تتكوّن من اللحم، أو الدّجاج، شعيريّة، ماء، والتّوابل المختلفة.

طبق الراوون:

يُعتبر من الأطباق الشّهيرة في إندونيسيا، وهو نوع من أنواع الشّوربات، حيث يتكوّن من لحم البقر، الجوز الدّاكن، التّوابل المختلفة، وعادة ما يتمّ تقديمه مع الأرز.

طبق ناسي جورينغ:

يُعتبر من أشهر الأكلات في جمهوريّة إندونيسيا، وينتشر في جميع المطاعم الأندونيسيّة الشعبيّة، ويتكوّن من البيض، الأرز المقلي، لحم الماعز، السّمك المملّح والمجفف، والدّجاج، والفلفل الحلو والحارّ.

طبق جادو:

يُعتبر من أشهر الأطباق الجانبيّة في إندونيسيا، وهو عِبارة عن نوع من أنواع السّلطات، ويتكوّن من الخضار المختلفة ، اللحم، وصلصة الفول السودانيّ.

طبق ريندانغ:

يُعدّ من الأكلات المشهورة في إندونيسيا، حيث يتكوّن من لحم الدّجاج، أو كبد الخِراف، أو لحم الماعز، أو السّمك، أو الرّوبيان، ويُضاف إليه جوز الهند، والتّوابل المختلفة.

طبق الساتاي:

يُعتبر من الأكلات الشّهيرة في إندونيسيا، حيث تتكوّن من أسياخ اللحم المشويّة علی الفحم، وعادة ما يتمّ تقديمها مع الأرز الهنديّ، الأرز بالكاري، صوص الفستق، والأرز الأبيض.

طبق جودج:

يُعتبر من الأكلات التقليديّة في إندونيسيا، حيث يتكوّن من حساء الحم، والفاكهة، حليب جوز الهند، سكَّر النّخيل، الثّوم، والتّوابل المختلفة.

المصدر
صفحة إندونيسيا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة إندونيسيا في ميوزك برينز.صفحة إندونيسيا في GEO NAMES ID.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق