الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية رومانيا

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة رومانيا.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة رومانيا.

التعريف بجمهوريّة رومانيا:

تقع جمهوريّة رومانيا في جنوب شرق قارّة أوروبا، وتحديداً غرب البحر الأسود، وتُعدّ “مدينة بوخارست” المركز الرئيسيّ للحكومة والبِلاد، كونَها المركز الاجتماعيّ والتجاريّ والثقافيّ، وتُعدّ رومانيا عضو في العديد من المُنظّمات، كـَمُنظّمة حِلف الشّمال الأطلسيّ، والاتّحاد الأوروبيّ.

وتتنوّع الأعراق في جمهوريّة رومانيا، حيث يوجد فيها الرومانيّون، المجريّون، والغجر، وتُعدّ “اللغة الرومانيّة” اللغة الرسميّة في رومانيا، بالإضافة إلى اللغة المجريّة، وكما تُعدّ “الدّيانة المسيحيّة الأرثوذوكسيّة” الدّيانة الرسميّة في رومانيا، بالإضافة إلى الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة، والأقليّات من الدّيانة الإسلاميّة.

وأعلنت جمهوريّة رومانيا استقلالها عن الإمبراطوريّة العثمانيّة في عام 1877 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ شِبه رئاسيّ”، وكما يُعدّ “الليو الرومانيّ” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها، وتجاور رومانيا كلّاً من أوكرانيا، المجر، صربيا، بلغاريا، ومولدوفا.

وتتنوّع التضاريس في جمهوريّة رومانيا، حيث يوجد فيها العديد من الجِبال، الغابات، السّهول، التّلال، والأنهار، حيث يمرّ من خِلالها نهر الدّانوب، ويُعتبر “البحر الأسود” أخفض نقطة فيها، وتعتمد رومانيا في اقتصادها على الزّراعة، وأشهرها زراعة الحبوب، والذّرة.

وكما تعتمد جمهوريّة رومانيا في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـَالأراضي الزراعيّة، الغاز الطبيعيّ، النّفط، الخشب، الفضّة، الذّهب، الطّاقة الكهرومائيّة، الفحم، والحديد، وتعتمد رومانيا في اقتصادها أيضاً على الصّناعة، كـَالتعدين، تجميع السيّارات، المنسوجات، والآلات الكهربائيّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة رومانيا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة رومانيا والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة بوخارست:

تُعتبر مدينة بوخارست من أشهر المُدن السياحيّة في رومانيا، وكما تُعتبر عاصمتها وأكبر المُدن فيها، وتضمّ المدينة العديد من المعالم الأثريّة والتاريخيّة المميّزة، كـَالكنائس، والمتاحف، والمباني القديمة، بالإضافة إلى الأسواق التجاريّة، والمُنتزهات، والمقاهي، والمطاعم، والمُنتجعات، والفنادق، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسى إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في جِبال الكاربات:

تُعدّ جِبال الكاربات من أجمل المعالم السياحيّة في رومانيا، وتضمّ العديد من القنوات المائيّة، والكهوف، والبيوت الريفيّة، وكما تضمّ المدينة العديد من أنواع النّباتات البريّة، وتُعتبر الوجهة الأمثل لمحبيّ المغامرة والتّشويق، ويُمكنك زياره والتجوّل فيه، وقضاء أمتع الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسى إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في مدينة براشوف:

تُعتبر مدينة براشوف من أشهر الوجهات السياحيّة في رومانيا، حيث تشتهر بوجود العديد من المواقع التاريخيّة والأثريّة فيها، كـَالأبراج والحصون القديمة، والمباني القديمة، بالإضافة إلى العديد من الكنائس، والحدايق، والمُنتزهات، والقِلاع، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسى إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة رومانيا:

لفائف الملفوف:

تُعتبر لفائف الملفوف من أشهر الأكلات الشعبيّة في رومانيا، حيث تتكوّن من اللحم المفروم النّاعم، سواء كان لحم الخروف أو البقر أو الدّجاج، ويتمّ خلطه مع الأرز، والتّوابل المختلفة، ويتم لفّه بأوراق الملفوف، وعادة ما يتمّ تقديمه مع الذُّرة المطبوخة، والكريمة الحامضة.

النقانق المُدخّنة:

تُعتبر النقانق المُدخّنة من أشهر وأشهى الأكلات التقليديّة في رومانيا، حيث يتكوّن من اللحم المفروم، والتّوابل المختلفة، الفلفل الحلو والحارّ، والثّوم، والكمّون، ويتمّ حشوَه بأمعاء الحيوانات، وطهيَه على النّار.

حساء الفاصوليا:

تُعتبر من أشهر أنواع الشّوربات في المطبخ الرومانيّ، حيث يتكوّن من الفاصوليا، المرق، اللبن، الزّيت، الملح، والتّوابل المختلفة.

سلطة اللحم البقريّ:

يتُعتبر من أشهر الأطلات التقليديّة في رومانيا، وهي عِبارة عن نوع من أنواع السّلطات، وتتكوّن من البيض، الجزر المسلوق، البقدونس، بالإضافة إلى لحم البقر والبطاطا، ويُمكنك أيضاً إضافة البازيلا، والمخلّل، ويتمّ مزج المكوّنات بالمايونيز.

الفطائر المقليّة:

تُعتبر الفطائر المقليّة من أشهر الأكلات في رومانيا، حيث يتمّ حشوَها بالجبنة، وقليَها بالزّيت، ويتمّ تزيينها ببودرة السّكَّر، ويُمكنك استبدال الجبنة باللحم، أو الخضراوات المُختلفة.

المصدر
صفحة رومانيا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة رومانيا في ميوزك برينز.صفحة رومانيا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى