الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية مدغشقر

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة مدغشقر.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة مدغشقر.

التعريف بجمهوريّة مدغشقر:

تقع جمهوريّة مدغشقر في المُحيط الهنديّ، وتحديداً على السّاحِل الجنوبيّ الشرقيّ في قارّة أفريقيا، وتُعتبر مدغشقر رابع أكبر الجُزر في العالم، وكانت قديماً تُسمّى “الجمهوريّة المالاجاشيّة”، وتحتلّ المركز 46 من حيث المساحة عالميّاً، ويوجد فيها العديد من المُرتفعات الجبليّة، الغابات، البُحيرات الطبيعيّة والصناعيّة، والسّهول.

ويُعدّ “جبل ماروموكوترو” أعلى قمّة في مدغشقر، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 2876 متر، وكما يُعدّ “المُحيط الهنديّ” أخفض نقطة فيها، ويُعدّ نظام الحُكم في مدغشقر “جمهوريّ شِبه رئاسيّ”، وأعلنت الدّولى استقلالها عن فرنسا في عام 1960 للميلاد.

وتُعدّ “اللغة المالاجاشيّة” اللغة الرسميّة في مدغشقر، بالإضافة إلى اللغة الفرنسيّة، وتُعدّ “أرياري” العُملة الرسميّة المُستخدمة في البِلاد، وتتنوّع الأعراق في جمهوريّة مدغشقر، حيث يوجد فيها الأندونيسيّين، الملاي، الفرنسيّين، الهنديّين، بالإضافة إلى عِرق تامباهواكا، الأنتينوسي، والتسيميهيتي.

وتُعتبر “الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة” الدّيانة الرسميّة في مدغشقر، بالإضافة إلى الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة، والأقليّات من الدّيانة الإسلاميّة، وتعتمد جمهوريّة مدغشقر في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـَالأسماك، الملح، الكوارنز، الجرانيت، والفحم.

وكما تعتمد جمهوريّة مدغشقر في اقتصادها على الزّراعة، كـَزراعة الكاكاو، القهوة، السّكَّر، والمأكولات البحريّة، وكما تعتمد مدغشقر في اقتصادها على تصدير الفانيلا، القهوة، وتحتلّ المركز الأوّل في إنتاجهما وتصديرهما، بالإضافة إلى الموز، الفول السودانيّ، القرنفل، قصب السّكَّر، والأرز.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السيّاحة في أنتاناناريفو:

تُعتبر مدينة أنتاناناريفو من أجمل الوجهات السياحيّة في مدغشقر، وكما تُعتبر عاصمتها وأكبر المُدن فيها، وتُعدّ الوجهة المثاليّة للاستكشاف، وتضمّ المدينة العديد من المعالم السياحيّة، وأشهرها قصر روفا أنتاناناريفو، مركز مملكة ميرينا، المقابر الملكيّة، والبُحيرات، والمنازل الخشبيّة، وكما ينتشر فيها العديد من المتاحف، والحدائق، والأسواق التجاريّة، وغيرها من المعالم الّتي تستحق الزّيارة والاستكشاف.

السّياحة في أنتسيرابي:

تُعدّ مدينة أنتسيرابي من أجمل المُدن السياحيّة في مدغشقر، حيث ينتشر فيها العديد من الينابيع الحراريّة، والمباني المُصممة على الطّراز الفرنسيّ الاستعماريّ، ويوجد فيها العديد من الأسواق الّتي يُباع فيها المُنتجات المحليّة، والملابس، وكما يوجد فيها العديد من البُحيرات، وحقول الأرز، والشّلّالات، والكنائس.

السّياحة في تواماسينا:

تُعتبر مدينة تواماسينا واحدة من أجمل المُدن السياحيّة في مدغشقر، وتُعدّ من المُدن الساحليّة الّتي تُطلّ على السّاحِل الشرقيّ في مدغشقر، وتتميّز المدينة بمنازلها الكريوليّة القديمة، وتضمّ المدينة العديد من الحدائق، والقصور، والمعروضات الأثريّة، والبازارات الّتي يُباع فيها التّوابل، والمُنتجات الطّازجة، والحِرف اليدويّة، ويوجد في المدينة العديد من المحميّات، والحدائق، والشّواطئ السّاحرة.

السّياحة في ماهاجانغا:

تُعتبر مدينة ماهاجانغا من المُدن الساحليّة الّتي تُطلّ على السّاحِل الشماليّ في مدغشقر، وتضمّ المدينة العديد من الشّواطئ السّاحِرة، والمنارات، والمطاعم، والفنادق، والمُنتجعات، وتُعتبر الوجهة المثاليّة لمحبيّ الهدوء والاسترخاء، ويُمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء.

أشهر الأكلات في جمهوريّة مدغشقر:

  • فاري أمينانا:
    تُعتبر من أشهر الأكلات التقليديّة في مدغشقر، وهي عِبارة عن عصيدة تتكوّن من الأرز، اللحم، الخضار المختلفة، والتّوابل.
  • فاري بي ميناكا:
    تُعدّ من الأكلات الشّهيرة في مدغشقر، حيث تتكوّن من الأرز بشكل رئيسيّ، ويُضاف عليه كميّة عاليَة من الدّهون، بالإضافة إلى التّوابل المختلفة.
  • كيتوزا:
    تُعتبر من الأكلات الشعبيّة في مدغشقر، حيث تتكوّن من لحم الدربانيّ المُدخّن، التّوابل المختلفة، والملح.

المصدر
صفحة مدغشقر في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة مدغشقر في ميوزك برينز.صفحة مدغشقر في Geo names id.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى