الجغرافياجُزر حول العالممدن حول العالممدن سياحية

جُزر الزنجبار

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجُزر الزنجبار
  • أشهر الجُزر في الزنجبار

التعريف بجُزر الزنجبار:

تقع في المحيط الأطلسي شرق أفريقيا، وتُعتبر مكان رائع للهدوء والراحة والاسترخاء، وتضمُّ العديد من الشواطئ الخلّابة والمياه الفيروزية اللون، وتُعتبر الوجهة الأمثل لمحبي الرياضات المائية والسباحة والغوص، كما توجد فيها العديد من المسطَّحات المائية التي تضم الشُعب المرجانية، والأعشاب البريَّة.

وتوجد فيها العديد من المقاهي التي تُقدِّم الفاكهة الغريبة والعصائر الاستوائية، وتُسمَّى جُزر الزنجبار “جزيرة التوابل”؛ لأنَّها تحتوي على الكثير من أشجار الزنجبيل والقرفة والقرنفل، ويوجد فيها أنواع نادرة من التوابل، ويُعتبر السمك أساس المطبخ في جزيرة الزنجبار، وتتميز جُزر الزنجبار بطقسها المعتدل.

أشهر الجُزر في الزنجبار:

  • جزيرة أنغوجا: يقصدها السيّاح للاسترخاء والهدوء على شواطئها، بالإضافة إلى مناظرها الجميلة التي تجذِّب العيون إليها، ويزرع فيها الأرز، الجزر، والحبوب.

  • جزيرة بمبا: تضم الكثير من أشجار القرفة والقرنفل، ويُعتبر المكان المناسب للغوص، إمّا لمحبي السباحة مع الدلافين، فالوجهة الأمثل “مياه كيزيماكزي”.

  • جزيرة السجن: كانت هذه الجزيرة سجن، لكنَّها تحوَّلت إلى محمية طبيعية تضم العديد من الطيور مثل الطاؤوس.

  • غابات جوزاني: تُعدّ من أشهر الأماكن السياحية وأكثرها سحراً للسيّاح، وتضم العديد من النباتات الاستوائية النادرة والغريبة، والأشجار الكثيفة، والحيوانات النادرة مثل القرود الحمراء، بالإضافة إلى العديد من الزواحف والطيور والفراشات المختلفة.

المصدر
صفحة جُزر الزنجبار في خريطة الشارع المفتوحةصفحة جُزر الزنجبار في Geo Names Id

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى