الجغرافيادول العالممدن سياحية

دولة تايوان

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بدولة تايوان.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في دولة تايوان.

التعريف بدولة تايوان:

تقع دولة تايوان في جنوب شرق قارّة آسيا، وتحديداً في المُحيط الهنديّ، ويفصلها عن الصّين مضيق فورموزا، وتُعدّ “مدينة تايبيه” عاصمتها وأكبر المُدن فيها، وتأسست دولة تايوان في عام 1911 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ نِصف رئاسيّ”، وكما يُعدّ “الدّولار التايواني” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها.

وتتنوّع الأعراق في دولة تايوان، حيث يوجد فيها عِرق الهان الصينيّ، والأوسترانيّون، وتُعدّ “الدّيانة البوذيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی الدّيانة الطاويّة، واللادينيّة، وديانة الإي كوان تاو، بالإضافة إلی الأقليّات الإسلاميّة، والمسيحيّة، والكونفوشيوسيّة.

وتُعدّ “اللغة المندرينيّة الصينيّة” اللغة الرسميّة في تايوان، بالإضافة إلی اللغة التايوانيّة، وكما تُعدّ دولة تايوان عضو في العديد من المُنظّمات، كـَمُنظّمة التّجارة العالميّة، واللجنة الأولومبيّة الدوليّة، وتضمّ تايوان العديد من الجُزر، الّتي يصل عددها إلی 80 جزيرة، وأكبر هذه الجُزر “جزيرة تايوان”.

وتعتمد دولة تايوان في اقتصادها علی الزِّراعة، كـَزراعة الفواكه، قصب السّكَّر، والبطاطا، وكما تعتمد تايوان في اقتصادها علی الصّناعة، كـَالصّناعات الكيماويّة، وصناعة المنسوجات، وصهر الحديد.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة تايوان، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة دولة تايوان والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة تايبيه:

تُعتبر مدينة تايبيه من أشهر الوجهات السياحيّة في تايوان، وكما تُعتبر المركز الاقتصاديّ والثقافيّ والتعليميّ لدولة تايوان، وتُعدّ موطناً للعديد من الأماكن التاريخيّة والثقافيّة، ويوجد فيها العديد من المعالم الطبيعيّة السّاحِرة، وينابيع المياه السّاخنة، والمراكز التجاريّة، والمطاعم، والمقاهي.

الذّهاب إلی أسواق تايوان:

يوجد في تايوان العديد من الأسواق، الّتي تُعبّر عن ثقافة وتاريخ البِلاد، وتضمّ هذه الأسواق العديد من المتاجر، والأكشاك، ومحلّات الهدايا التذكاريّة، والألعاب، ويُمكنك الذّهاب إلی إحدی هذه الأسواق وشراء كل ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی أحد المطاعم المُنتشرة فيها، وتناول أشهی المأكولات المحليّة فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في مدينة لوكان:

تُعتبر مدينة لوكان من أشهر الوجهات السياحيّة في تايوان، وتتميّز لوكان بوجود العديد من المعابد الصينيّة فيها، وتستقطب المدينة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في مدينة ماوكونج جاندولا:

تُعدّ مدينة ماوكونج جاندولا من الوجهات السياحيّة المميّزة في تايوان، ويوجد في المدينة العديد من التلفريكات الّتي تُمكّنك من رؤية المدينة بأكملها، وتتميّز المدينة بوجود الكثير من أكشاك الشّاي فيها، ويُمكنك زيارتها وتذوّق الشّاي الصينيّ الفريد من نوعه، وقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في دولة تايوان:

  • حساء النودلز بلحم البقر:

يُعتبر من أشهر الأكلات التقليديّة في تايوان، حيث يتكوّن من المعكرونة، لحم البقر، والتّوابل المختلفة.

  • شرائح السمك:

يُعدّ من أشهر الأطباق التقليديّة، وهو عِبارة عن نوع من أنواع الشّوربات، ويتكوّن من السّمك، ومعجون السّمك، التّوابل المختلفة، والماء.

  • اومليت المحار:

يُعتبر من الأكلات الشّهيرة في تايوان، حيث يتكوّن من المحار، البيض، والصّوص الحارّ أو الحلو، الكزبرة، التّوابل المختلفة، والملح.

  • التامسوي:

يُعتبر من الأطباق الشعبيّة في تايوان، حيث تتكون من جبن التّوفو، ويتمّ طبخه وحشوَه بالمعكرونة، والبيض.

  • ثري كوبس تشيكن:

يُعتبر من الأكلات المشهورة في تايوان، حيث يتكوّن من الدّجاج، والصّوص، ويتمّ صُنع الصّوص من زيت السّمسم، والسّكَّر، ومرقة الأرز.

  • البطاطا الحلوة:

تُعتبر من الأكلات الشعبيّة في تايوان، حيث تتكوّن من البطاطا الحلوة، والزنجبيل، ويتمّ تحميصها بالفرن، وطحنها وإضافتها إلی مختلف الأطباق التايوانيّة كـَنوع من أنواع التّوابل.

  • الأوشي:

تُعدّ من أشهر الأكلات في تايوان، حيث تتكوّن من كُرات الأرز، ويتمّ حشوَها بالعديد من المكوّنات، كـَمعجون اللوبيا الحمراء، أو مُربّی الشّاي الأخضر، أو مُربّی الفريز، أو الطحينيّة، ويتم تغطيتها بالمُكسّرات المختلفة.

المصدر
صفحة تايوان في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة تايوان في ميوزك برينز.صفحة تايوان في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى