الجغرافياعواصم العالممدن سياحية

عاصمة الولايات المتحدة الأمريكيّة- واشنطن

اقرأ في هذا المقال

  • التعريف بمدينة واشنطن.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات الشعبيّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة.

التعريف بمدينة واشنطن:

تقع مدينة واشنطن في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة علی السّاحل الشّمالي لِنهر البوتوماك، وتُعدّ عاصمتها ومن أكبر المُدن فيها، حيث بدأ تاريخ المدينة في عام 1790 للميلاد، عندما قرّر الكونغرس الأمريكي اختيار مركز للعاصمة الأمريكيّة، حيث أسَّس مُقاطعة تبلغ مساحتها 260 كيلو متر مربّع؛ لتكون المقر الدّائم للحكومة الفيدراليّة.

وعُرِفَتْ هذه المُقاطعة فيما بعد باِسم “مُقاطعة كولومبيا”، حيث بُنِيَتْ فيها مدينة واشنطن، وفي عام 1800 للميلاد، انتقل مقرّ الحكومة من فيلاديفيا إلی مدينة واشنطن، وسُمّيَتْ المدينة بهذا الاسم؛ نسبة إلی الرّئيس الأمريكي آنذاك “جورج واشنطن”، وأوّل من سكن واشنطن الهنود الأمريكيّين، وبعدها أصبح السّكّان البيض يتوافدون إليها، وأقاموا فيها العديد من الحقول والمزارع.

ويُعتبر اقتصاد مدينة واشنطن اقتصاداً مُتنامياً ومتنوّعاً؛ وذلك من خِلال ارتفاع نسبة الوظائف المهنيّة، وانتشار العديد من الأعمال التجاريّة الخاصّة فيها، ويعمل القليل من سكّان المدينة في الصّناعة، وتستقطب المدينة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، فَيُسهمون في ازدهار اقتصاد المدينة ونشاط الحركة الاقتصاديّة فيها.

ومن أشهر المواقع السياحيّة في مدينة واشنطن، مُنتزه “ناشيونال مول”، حيث يضمّ العديد من المباني الثقافيّة، والسياسيّة، والمتاحف، والنّصب التذكاريّة، ويُعتبر الكونغرس والبيت الأبيض من أبرز المعالم في مدينة واشنطن، وتضمّ المدينة العديد من المباني لِطباعة الأوراق الماليّة، والعديد من المكتبات كـَمكتبة فولغر شكسبير، ومكتبة الكونغرس، والعديد من المتاحف كـَمتحف التّاريخ الأمريكي.

ويُمكنك زيارة مدينة واشنطن والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة عن قُرب، والذّهاب إلى إحدى المحلّات التجاريّة المُنتشرة فيها، وشراء أجمل الهدايا التذكاريّة منها، وأيضاً يُمكنك الذّهاب إلى المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهى المأكولات المحليّة، ولا تنسى التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للمدينة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

مبنی الكابيتول:

يّعتبر من أهمّ المعالم السياحيّة في أمريكا، وهو عِبارة عن مقرّ الكونغرس الأمريكي، ويرجع تاريخ تأسيسه إلی عام 1800 للميلاد، وإذا كنتَ من محبّي التّاريخ السّياسي، فيُعتبر مبنی الكابيتول المكان الأمثل، حيث يُمكنك زيارتهُ والتجوّل فيه، والتعرّف علی تاريخ أمريكا من خِلاله.

ويُمكنك أيضاً مُشاهدة العديد من القطع الأثريّة، والمقتنيات الّتي ترجع إلی العقود الماضيَة، واستخدمها أشهر السّياسين المؤثِّرين في تاريخ أمريكا، وإذا كنت من محبّي القراءة يُمكنك الذّهاب إلی مكتبة الكابيتول، حيث تضمّ العديد من الكُتب المتنوّعة في العديد من المجالات.

ويُمكك أيضاً الذّهاب إلی أحد المطاعم القريبة من المبنی، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، والذّهاب إلی المحلّات التجاريّة المُنتشرة بالقُرب منه، وشراء الهدايا التذكاريّة منها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

منتزه ناشيونال مول:

يُعدّ من أشهر الأماكن السياحيّة في أمريكا، ويتميّز المُنتزه بارتفاعه الشّاهق، وتصميمه الفريد من نوعه، ويستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، حيث يُحيط فيه المساحات الخضراء الواسعة، والمناظر الخلّابة، والزّهور والنّباتات المُختلفة، ويُمكنك زيارة المنتزه والتجوّل فيه، ومُشاهدة العديد من التّحف الأثريّة والمقتنيات القديمة.

ويُمكنك اصطحاب أطفالك إلی متحف الطّيران والفضاء، ومتحف التّاريخ الطّبيعي، حيث تجمع هذه المتاحف بين المُتعة والتّعلّم، ويُمكنك الذّهاب إلی المطعم الموجود في المنتزه، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، وقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة فيها.

نصب لنكولن التذكاري:

يُعدّ من أشهر الأماكن السياحيّة في مدينة واشنطن، حيث تمّ تشييده؛ لتخليد ذكری الرّئيس الأمريكي “أبراهام لنكولن”، حيث بُنِيَ علی شكل المعبد الإغريقّي، وتُحيط فيه 36 عمود ضخم، ويُمكنك زيارته ومُشاهدته عن قُرب، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

البيت الأبيض:

يُعتبر من أهمّ المعالم السياحيّة في مدينة واشنطن، وهو المقرُّ الرّسمي لجميع الرؤساء والقادة في أمريكا، ويضمّ البيت الأبيض 132 غرفة، حيث أشرف علی بنائها الرّئيس الأمريكي جورج واشنطن، ويُمكنكَ زيارته والتجوّل فيه، والتمتّع بمشاهدته عن قُرب، والتمتّع بمُشاهدة التّصميم المعماري المُميّز.

ويُمكنكَ زيارة حديقة القصر والتجوّل بين الزّهور والنّباتات، بالإضافة إلی النّوافير والمساحات الخضراء، ويُمكنك الذّهاب إلی المطعم الموجود في المنتزه، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، وقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة فيها.

حديقة الحيوان الوطنيّة:

تُعتبر من أشهر وأقدم حدائق الحيوان في أمريكا، حيث أُنشئت عام 1889 للميلاد، وكما تُعتبر من أجمل الحدائق في مدينة واشنطن، وتضمّ الحديقة العديد من الحيوانات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم.

وتضمّ الحديقة العديد من المساحات الخضراء الواسعة، بالإضافة إلی المقاعد الخشبيّة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، ومُشاهدة العديد من الحيوانات المُختلفة، كـَالأسود، والفيلة، والزّراف، والنّمور، والغزلان، بالإضافة إلی النّمر الأبيض المُهدّد بالانقراض، ويُمكنكَ أيضاً الجلوس علی المقاعد الخشبيّة، والاسترخاء تحت أشعّة الشّمس الدّافئة.

متحف الطيران والفضاء الوطني:

يُعتبر من أشهر المتاحف في مدينة واشنطن، حيث يقع المتحف في المول الوطني في واشنطن، ويضمّ المتحف 23 معرضاً يعرِض المركبات الفضائيّة، والطّائرات، والصّواريخ، ويُمكنكَ زيارة المتحف والتجوّل فيه، ومُشاهدة العديد من المُقتنيات، الّتي تتعلّق بأهمّ رحلات الإنسان للفضاء الخارجي.

ويُمكنك الذّهاب إلی القبّة السماويّة في المتحف، والحصول علی صورة واضحة للكواكب والأجرام السماويّة، من خِلال العديد من المُعدّات الفضائيّة والتليسكوبات، ولأطفالك نصيب من الإثارة والمتعة في المتحف، حيث يُمكنهم تعلّم الكثير عن الفضاء من خِلال المتحف.

المتحف الأمريكي للتّاريخ الطّبيعي:

يُعتبر من أكبر المتاحف العلميّة في العالم بأكمله، حيث يتكوّن من 27 مبنى مُتّصلاً على مساحة 150 ألف متر مربّع، ويضمّ 45 معرضاً دائماً، بالإضافة إلی العديد من القاعات والأروقة الضّخمة، والعديد من المُقتنيات الّتي يبلغ عددها 32 مليون عيّنة من النّباتات، والحيوانات، والأحافير، والمعادن، والنّيازك، والمشغولات اليدويّة، حيث يُشرف عليها 220 عالم أحافير وأحياء، ويُمكنك زيارتهُ والتجوّل فيه، ومُشاهدة العديد من المقتنيات الأثريّة، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات الشعبيّة في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة:

  • شواء لندن:
    يُعتبر من الأطباق اللّذيذة في أمريكا، يتكوّن من اللّحم البقري المشويّ، بالإضافة إلى بعض الخضار، ويُمكن تناوله كساندويتش.


  • تيكس ميكس:
    يُعتبر خليط بين فاهيتا الدجاج واللحم، ويجب أن يُقدّم ساخناً؛ لأنّ هذا ما يجعله لذيذاً.


  • سرطان البحر:
    يُعدّ من أفضل الأطباق في أمريكا، ويتمّ تقطيع سرطان البحر إلى قطع صغيرة، وإضافة التوابل عليه، ووضعهِ على الثلج وتناوله.


  • سيفيتشي:
    يُعتبر من الأطباق الشهيرة في أمريكا، يتكوّن من الأسماك النيّة، ويتم تتبيلها بالتوابل وعصير الليمون، وإضافة بعض أنواع الخضار وشرائح البصل عليه.


  • فطيرة التفّاح:
    تُعتبر من الحلويات اللّذيذة في أمريكا، وهي عبارة عن فطيرة محشوّة بالتفّاح، ويتمّ تقديمها مع الكريمة أو الآيس كريم أو جبنة الشيدر على أطرافها.


  • بودينغ الموز:
    حلوى مذاقها شهيّ، تحضّر من الكاسترد بنكهة الفانيلا، ويوضع على وجه الحلوى بعض من قطع الموز، والكريمة المخفوقة.
المصدر
صفحة مدينة واشنطن في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة مدينة واشنطن في ميوزك برينز.صفحة مدينة واشنطن في GEO NAMES ID.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق