الجغرافياعواصم العالممدن سياحية

عاصمة جُزر البهاما- ناسو

اقرأ في هذا المقال

  • التعريف بمدينة ناسو.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جُزر الباهاما.

التعريف بمدينة ناسو:

توجد مدينة ناسو في دولة جُزر الباهاما في المُحيط الأطلسي، إلى جنوب شرق ولاية فلوريدا الأمريكيّة، وتحديداً في جزيرة بروفيدانس، وتُعدّ ناسو العاصمة الوطنيّة والإداريّة لِجُزر البهاما، وكما تُعدّ المقرّ الرسميّ للحكومة، وميناء لِجزيرة “بروفيدانس الجديدة”، وتُعتبر المركز المصرفي والسياحيّ في البِلاد.

وتضمّ المدينة العديد من المعالم السياحيّة، وأشهرها معرض الفنون الوطنيّ، المبنى الحكومي، حصن فينكاستل، درج الملكة، وشاطئ جونكانو، وتتنوّع التضاريس في مدينة ناسو، حيث يوجد فيها العديد من السّهول، التّلال، والبُحيرات غير العميقة.

وتأسست مدينة ناسو في عام 1670 للميلاد، وكانت قديماً تُسمّى “تشارلز تاون”، وفي عام 1695 للميلاد تمّ إعادة بناؤها، وتمّ تسميَتها ناسو، ويُعدّ “الدولار البهامي” العُملة المُستخدمة فيها، وكما تُعد “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، ويوجد فيها أكبر مطار في جُزر البهاماس “مطار ليندن بيندلينك الدوليّ”.

وتتنوّع الأعراق في مدينة ناسو، حيث يوجد فيها العرق الأسود، العرق الأبيض، العرق الإسباني، والعرق الآسيوي، ويوجد في ناسو العديد من الدّيانات، كـَالمعمدان، الإنجليكان، الرّوم كاثوليك، العنصرة، كنيسة الله، والميثوديّة، وتعتمد ناسو في اقتصادها على تصدير الخضراوات، الملح الخام، والمأكولات البحريّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد مدينة ناسو، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة مدينة ناسو والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

جزيرة الجنّة:

تُعتبر جزيرة الجنّة من أشهر الوجهات السياحيّة في ناسو، حيث تضم العديد من المُنتجعات الفخمة، والمنازل، وملاعب الجولف، والقوارب، والمطاعم، والأماكن الترفيهيّة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ولا تنسى التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

جزيرة البُحيرة الزّرقاء:

تُعدّ من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في ناسو، حيث توفّر هذه الجزيرة العديد من الرّياضات المائيّة، ومواجهات مع أسود البحر والدلافين، ويوجد في الجزيرة العديد من المنشآت الخاصّة بالثديات البحريّة، وخاصّة الدلافين، ويوجد العديد من المُدربين الذّين يقومون بِتوجيه السيّاح لمعرفة كيفيّة التّعامل مع الدلافين، ويُمكنك زيارتها والاسترخاء على الشّاطئ، ويُمكنك أيضاً السّباحة أو الغوص، ولا تنسى التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

قصر معرض الفنون الوطنيّ:

يُعتبر القصر من أشهر المعالم التاريخيّة في ناسو، ويضمّ القصر العديد من المنسوجات، والتصوير، والخزف، والنحت، والعديد من اللوحات الرّائعة، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، ومُشاهدته عن قُرب، ولا تنسى التقاط العديد من الصّور التذكاريّة فيه.

درج الملكة:

يُعتبر من المعالم الشّهيرة في ناسو، وبُنِيَ من الحجر الجيريّ الصّلب على يَد العبيد، في نهاية القرن 18، وسُمّيَ درج الملكة بهذا الاسم؛ تكريماً للملكة فيكتوريا، ودورها في الغاء الرّق في جُزر الباهاما، ويُمكنك زيارته والاستمتاع بمُشاهدة النّباتات، وبُرج المياه، والاستمتاع أيضاً بِسماع صوت الشّلّال المُتدفق جانبها.

متحف القراصنة:

يُعدّ من المعالم التاريخيّة الشّهيرة في ناسو، ويكما يُعتبر الوسيلة المثاليّة لِمعرفة كيفيّة المِلاحة البحريّة في ناسو، ويضمّ المتحف ملابس القراصنة، وأدواتهم، والعيد من المدافع، حيث كانت هذه الجزيرة عِبارة عن ملاذاً للقراصنة، وكما يضمّ المتحف سفينة طِبق الأصل عن سفينة القراصِنة، والعديد من القِطع الأثريّة، ويُمكنك زيارته والتعرّف على حياة القراصنة وملابسهم من خلاله، كما يُمكنك مُشاهدة سفينة القراصنة الموجودة في المتحف، ولا تنسى التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

حديقة الحيوانات:

تُعتبر من أشهر الوجهات السياحيّة في ناسو، حيث تضم العديد من الحيوانات الّتي يصل عددها إلى حوالي 300 نوع، كَالحيوانات المُهددة بالإنقراض وأشهرها اللوريكيت، الببغاء اللوري، والبط، بالإضافة إلى طيور النّحام الورديّة، ويُمكنك أيضاً زيارتها والتجوّل فيها، ومُشاهدة الحيوانات المختلفة وإطعامها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسى إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جُزر البهاما:

  • سلطة سرطان البحر:
    تُعتبر من أشهر أنواع السَّلطات الشعبيّة في جُزر الباهاما، حيث تتكوّن من الفليفلة الحارّة والحلوة، البندورة، الخيار، عصير الليمون، البصل، والمايونيز.
  • الكونش:
    يُعدّ من الأطباق التقليديّة في جُزر الباهاما، وتتكوّن من الرّخويّات الكبيرة، وعادة ما تؤكل نيّة، ويتمّ فتحها ووضع القليل من التّوابل وعصير الليمون عليها، ويُمكنك أيضاً تناوله مبخرّاً، أو مقليّاً، أو مسلوقاً.
  • حساء السّمك:
    تُعتبر من أشهر أنواع الشّوربات في جُزر الباهاما، حيث تتكوّن من السّمك، الكرفس، البندورة، البصل، والتّوابل المُختلفة.
  • الأرز بالبازيلاء:
    يُعتبر من الأطباق الشعبيّة في جُزر الباهاما، حيث يتكوّن من الأرز، البازلاء، الكرفس، الفليلفة، البندورة، الزّعتر البريّ، والملح.
  • سرطان البحر المخبوز:
    يُعتبر من الأطباق الشّهيرة في جُزر الباهاما، حيث تتكوّن من سرطان البحر، الخبز، البيض، التّوابل، ويتمّ مزج المكوّنات مع بعضها البعض، وخبزِها في صدفة السّرطان الأصليّة.
المصدر
صفحة ناسو في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة ناسو في ميوزك برينز.صفحة ناسو في GEO NAMES ID.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق