الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

كابادوكيا_مدينةالألغاز

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة كابادوكيا
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها

التعريف بمدينة كابادوكيا:

تُعتبر كابادوكيا من أشهر الوجهات السياحيّة في تركيا، تضمُّ العديد من المعالم الأثريّة، التي تعود لعصور مختلفة كالإغريق والفُرس، بالإضافة إلى العديد من التلال العسليّة اللون، التي تأخذك إلى عالم آخر من شدَّة روعتها وسحرها.

وتشتهر المدينة بالمناطيد الحراريّة التي تُعتبر من أهم النشاطات السياحيّة فيها، يأتي إليها السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ لتجربة ركوب المناطيد والتحليق بها، بالإضافة إلى التمتُّع بمشاهدة الطبيعة الخلّابة، والتقاط العديد من الصوّر التذكاريّة.

وتتميّز مدينة كابادوكيا بوجود العديد من الفنادق التي تكون عبارة عن بيوت وكهوف منحوتة من الصخر، كما تشتهر بوجود المداخن وهي عبارة عن صخور شاهقة، وتُعدّ موطن لعديد من المدن تحت الأرض، وتتميز كابادوكيا بوجود التضاريس البركانيّة، التي تُضفي منظراً حالماً وساحراً على المكان، وتُعتبر السِّياحة إلى كابادوكيا تجربة نادرة وفريدة من نوعها، وتُسمَّى كابادوكيا “أرض الخيول الجميلة”.

وتُعتبر كابادوكيا الوجه الآخر لتركيا بهدوئها وطبيعتها، عكس إسطنبول المزدحمة الصاخبة، وتم إدراجها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1985 للميلاد؛ لتكون إرثاً تاريخياً للمدينة، كما تعتمد المنطقة في اقتصادها على السياحة، بالإضافة إلى زراعة المشمش والعنب واليقطين.

أشهر الأماكن السياحية فيها:

  • مداخن العفاريت:
    وتعتبر من المداخن الطبيعيّة الجبليّة، وتُعدُّ من أغرب الأماكن في المنطقة، تقع في وادي غوريميه، يمكنك القيام بجولة فريدة من نوعها على ظهر الجمل؛ لاكتشاف المكان.

  • متحف غوريميه:
    يُعدّ من أقدم المجمّعات الأثريّة، ويحتوي على 30 كنسية منحوتة في الصخور، وبمجرَّد رؤيتها تشعر وكأنَّك في مكان آخر؛ نظراً لجمالها السّاحر.

المصدر
صفحة كابادوكيا في خريطة الشارع المفتوحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى