الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

ما هي الأسباب التي تشجع السياحة في الصين

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن الصين
  • أسباب تجعل الصين وجهة سياحية

نبذة عن الصين:

 

تعد الصين واحدة من الدول العلمية الجميلة، وذات المعالم السياحية الجميلة، حيث إنها يجب أن تكون على قائمة كل مسافر، حيث أن القليل من الدول تمتلك مجموعة واسعة من الخبرات التي سيتم العثور عليها في المملكة الوسطى.

 

تجذب الصين ثقافة مختلفة تمامًا عن العالم الغربي، ملايين الزوار يشقون طريقهم إلى الصين كل عام، حيث إن هذا البلد الضخم في طليعة اقتصاد العالم، ولديه تطورات كبيرة في التكنولوجيا ومآثره المعمارية على مستوى آخر، ولكن ما الذي يجعل الكثير من المسافرين يرغبون في قضاء عطلاتهم هنا في الصين؟

 

أسباب تجعل الصين وجهة سياحية:

 

  • باعتبارها واحدة من أكبر الدول في العالم، فقد تفتخر الصين بمناظرها الطبيعية المتنوعة بشكل لا يصدق، ومهما كان المشهد الذي تجده أجمل فستجده في الصين، وذلك بدءً من الصحاري الشمالية الغربية إلى الساحل الجنوبي الشرقي، إلى جانب سلاسل الجبال العالية إلى السهول الخصبة، إضافةً إلى ذلك فقد تشتهر مدينة هانغتشو بإطلالاتها الخلابة على البحيرة الغربية، كما تتمتع (Suzhou) بمناظرها الجميلة المطلة على الحديقة والأنهار المتعرجة ذات الهندسة المعمارية التقليدية، كما أن مدينة هاينان هي الجنة الاستوائية للشرق، والتي تعرف باسم “شرق هاواي”، حيث إنها جزيرة الفردوس الخاصة بالصين.

 

  • بصفتها الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، فإن الصين لديها الكثير من الأشخاص لتلتقي بهم. يحب الصينيون عمومًا الغربيين، لذا فإن معظمهم ودودون جدًا، وفي كل مكان يذهب الزوار إليه، فقد يريد الناس التوقف والدردشة والتقاط الصور معهم، كما يمكن مقابلة بعض الأشخاص الرائعين وسماع العديد من قصص الحياة المثيرة للاهتمام في المملكة الوسطى.

 

  • أما بالنسبة للمتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية، فمن الممكن أن تبدو لغة الماندرين مخيفة؛ نظراً لأنها تختلف كثيرًا عن اللغات الأوروبية، لكن هذا التفرد يجعل التجربة أكثر جمالًا وروعة، كما أن الشخصيات الصينية جميلة بشكل مذهل، حيث يمكن أن يكون الاستماع إلى نغمة الماندرين بمثابة تجربة نوع جديد من الموسيقى لأول مرة.

 

  • على الرغم من شهرت الصين بالشاي والأرز، إلا أن المأكولات الصينية أكثر بكثير مما هو معروف لدى معظم الغربيين، حيث يختلف المطبخ المطبخ الصيني بشكل كبير حسب المنطقة، ففي الشمال تعتبر المعكرونة هي الوجبة الأساسية الأكثر شيوعًا، ولكن في الجنوب يتم تقديم كل شيء تقريبًا فوق الأرز. كما تشتهر مناطق مختلفة مثل سيتشوان وهونان، بأطعمتها الحارة الفريدة، بينما تفتخر المناطق الساحلية بمجموعة متنوعة من المأكولات البحرية. بعض الأطعمة الممتعة التي يمكنك تجربتها هي أطعمة الشارع مثل البطاطا الحلوة المحمصة والشواء الصيني شاو كاو.

 

  • كما أن القليل من المدن تمتلك مثل هذا التاريخ الواسع والغني مثل المملكة الوسطى، حيث يعد سور الصين العظيم و(Terracotta Warriors) من أكثر المعالم السياحية القديمة شهرة، كما تعد المدينة المحرمة ومعبد السماء في بكين أيضًا من المعالم السياحية التي يجب زيارتها للتعرف على التاريخ والثقافة الصينية.

 

  • في الوقت نفسه تفتخر الصين ببعض من أكبر المدن في العالم وأصبحت أكثر حداثة في كل مكان تنظر إليه، إلى جانب أنها تشتهر بالأبراج الشاهقة أو الآفاق المذهلة، كما تجسد شنغهاي الصين الحديثة، وذلك مع أفق النهر الحديث الشهير المعروف باسم (Bund) والمباني الكبيرة ذات الطراز الأوروبي وبرج لؤلؤة الشرق المميز بشكل خاص.

 

  • على الرغم من أن الصين تصنع مجموعة متنوعة من المنتجات التي يتم تصديرها إلى جميع أنحاء العالم، إلا أنها تمتلك أيضًا العديد من المنتجات الفريدة، حيث يعد الحرير الناعم وأطقم الشاي الصينية الرائعة، إلى جانب كل من اليشم المنحوت بشكل متقن والشاي القديم الغالي من أكثر السلع المرغوبة بعد ارتفاع الأسعار. لكن الخط الصيني وسلال الخيزران والعقد الصينية التقليدية والعناصر المصنوعة يدويًا الأخرى جميلة أيضًا، كما تمتلك المقاطعات الواقعة في جنوب غرب الصين مجموعة متنوعة من العناصر الفريدة المصنوعة يدويًا من قبل العديد من الأقليات داخل حدودها.

 

  • إضافةً إلى ذلك ونظرًا لوجود العديد من الأشياء الفريدة والمتنوعة التي يمكن للزوار تجربتها، فمن المؤكد أن رحلة إلى الصين ستخلق بعض الذكريات الرائعة، حيث ستبقى هذه الذكريات خالدة في الذاكرة.

 

  • إلى جانب ذلك تعود الحضارة الصينية إلى آلاف السنين، حيث إن هناك طرق عديدة لتجربة جوانب مختلفة من الثقافة الصينية، حيث يمكن للزوار البحث عن جولة غمر أو اتباع طريق تجاري قديم مثل (Tea Horse Trail) أو طريق الحرير.

المصدر
كتاب الموسوعة الأثرية العالمية لنخبة من المؤلفينكتاب مدن جديدة ومواقع أثرية للمؤلف نائل حنونكتاب حول العالم في 200 يوم للمؤلف أنيس منصوركتاب رحلاتي في مشارق الأرض ومغاربها للمؤلف محمد ثابت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى