الجغرافيامتاحف حول العالم

متحف فولكس فاجن للسيارات في ألمانيا

اقرأ في هذا المقال
  • متحف فولكس فاجن للسيارات

متحف فولكس فاجن للسيارات:

 

هو متحف للسيارات في فولفسبورغ، ساكسونيا السفلى في ألمانيا، حيث تم افتتاحه في أبريل 1985 للميلاد، [1] وهوكما أنه واحد من متحفين في فولفسبورج مخصصين لتاريخ ماركة فولكس فاجن، والآخر يقع في (Autostadt) القريبة.

 

يقع متحف فولكس فاجن للسيارات بالقرب من مصنع فولكس فاجن، حيث يتم إنتاج أحدث طرازات فولكس فاجن، في مساحة المعرض التي تغطي حوالي 5000 متر مربع، كما أنه يوفر إجمالي 130 مركبة رؤية رائعة لتاريخ منتجات فولكس فاجن، ومن بين المعروضات الرئيسية في المتحف هناك العديد من السيارات ذات المفهوم النادر والنماذج الأولية والنماذج الفريدة.

 

ما لا تعرفه عن متحف السيارات:

 

وُلد متحف السيارات رسميًا في 25 أبريل 1985، وهذا هو التاريخ الذي تم فيه افتتاح المجموعة المهمة تقنيًا وتاريخيًا برعاية مجموعة فولكس فاجن، والموجودة في مصنع ملابس سابق يتمتع بسحر صناعي معين لأول مرة للجمهور. وفي 1 يناير 1992 للميلاد، تم تحويل المتحف إلى مؤسسة غير ربحية، تُعرف باسم مؤسسة (Volkswagen AutoMuseum Foundation)، وفي ربيع عام 2001 للميلاد وفي نفس الوقت الذي تم فيه افتتاح متحف (ZeitHaus في أوتوستادت)، فقد تم تجديد مفهوم المتحف، وتم اتخاذ القرار بالتركيز فقط على علامة فولكس فاجن، مما زاد من جاذبية المعرض.

 

ومن الجذابة بشكل خاص حقيقة أن السيارات النموذجية النادرة والنماذج الأولية تقف جنبًا إلى جنب مع طرازات فولكس فاجن ذات الإنتاج الضخم، مما يسمح بإجراء مقارنات مباشرة. كما يمكن التوصل إلى ما هي التفاصيل التي تم استخدامها في الإنتاج الضخم والتي تم تجاهلها؟

 

وإلى جانب المركبات والنماذج الأولية التي يتم إنتاجها بكميات كبيرة، فقد تشتمل المعروضات أيضًا على عروض فريدة من نوعها، مثل نجمة الفيلم هيربي وخنفساء خشبية و “سي جولف” – لعبة غولف بحرية مع عوامات هيدروليكية. كما يتم توسيع مجموعة (Volkswagen AutoMuseum) باستمرار، حيث تركز المعارض الخاصة المنتظمة على التفاصيل الرائعة في تاريخ منتجات فولكس فاجن وتسليط الضوء عليها من زوايا جديدة وغير عادية.

 

كما يعطي المتحف  إجمالي 130 مركبة على مساحة 5000 متر مربع من مساحة العرض انطباعًا رائعًا عن تاريخ منتجات فولكس فاجن، إلى جانب الشخصيات الرئيسية المهمة

المصدر
كتاب تحف مختارة من المتاحف الأثرية للمؤلف للمؤلف أحمد عبد الرزاق وهبة يوسفعبد الفتاح مصطفى غنيمة-كتاب المتاحف والمعارض والقصوركتاب"علم الآثار بين النظرية والتطبيق" للمؤلف عاصم محمد رز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى