الجغرافياعواصم العالممدن سياحية

مدينة أوتاوا

اقرأ في هذا المقال

  • التعريف بمدينة أوتاوا.
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في كندا.

التعريف بمدينة أوتاوا:

تقعُ مدينة أوتاوا في كندا على ضفّة نهر أوتاوا وقناة ريدو، وتُعدّ عاصمتها ورابع أكبر مدينة فيها، وتُعني مدينة أوتاوا “التّجارة”، حيثُ تُعتبر من أكثر المُدن المُتقدّمة اقتصاديّاً على مستوى العالم، وكونها عاصمة لكندا فقد ساعدها هذا الأمر في تطوّرها ونموّها، وتتميّز المدينة بانخفاض نسبة الجريمة فيها.

وأوّل من سكن أوتاوا “شعب الجونكوين”، حيثُ استوطنوا ضِفاف نهر أوتاوا في القرن 17 ميلادي، وعملوا في التّجارة، ومن أشهرها تِجارة الفِراء، وبرزت أهميّة أوتاوا من خلال وجود نهر أوتاوا فيها، حيث استخدم قديماً كَممرٍّ للباحثين والمستكشفين لتِجارة الفرو.

اختيرت مدينة أوتاوا لِتكون عاصمة لكندا، في عام 1857 للميلاد على يدِ الملكة فيكتوريا، وبرزت العاصمة الكنديّة كمدينة قويّة ذات مكانة مُهمّة؛ نظراً لِموقعها الجغرافي، وإمكانيّة الوصول إليها من خِلال السّكك الحديديّة، وفي القرن العشرين تطوّرت المدينة على الصّعيدين السكّاني والمعماري.

وتُعتبر المدينة مكاناً مثاليّاً للتنزّه والسّياحة، حيث تُتيح لك فرصة ركوب القوارب في قناة ريدو في الصّيف، ويُمكنك أيضاَ التزلّج على الجليد في الشّتاء، والاستمتاع بالقيام بالعديد من النشاطات الممتعة، كَركوب الدّراجات في الهواء الطّلق، وحضور الفعاليّات والمهرجانات الّتي تُقام على أرضها.

وتحظى مدينة أوتاوا الكنديّة بشعبيّة واسعة، وتُعدّ من أجمل المُدن في كندا، وتتميّز بجمالها بين المُدن الكنديّة الأخرى، وتحتلّ موقعاً استراتيجيّاً وحيويّاً بمقاطعة أونتاريو، وتتميّز باحتوئها على العديد من الأماكن الطبيعيّة السّاحرة، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم.

وتشتهر المدينة بلعبة “الهوكي”، حيث تضمّ العديد من الملاعب المُجهّزة لِمُمارسة هذه اللُّعبة، وتُعتبر الرّياضة الأكثر شعبيّة في مدينة أوتاوا، وتأتي رياضة كرة القدم في المركز الثاني بعد لعبة الهوكي الشهيرة، ويُمكنكَ استكشاف المدينة والتعرّف على معالمها.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

  • مبنى البرلمان:
    يحتلّ مبنى البرلمان مكانة سياحيّة مُميّزة؛ لكونهِ موطناً للحكومة الفيدراليّة، ويُمكنكَ زيارته، ومشاهدة العديد من الفعاليّات والعروض الّتي تُقام فيهِ، ويتميّز المبنى بتصميمهِ الرّائع، الّذي يدلّ على فخامة الفن المعماري وعراقته، ويُطلق على المبنى لقب “برج السّلام”.

    ويُقام في المبنى العديد من المهرجانات، كَمهرجان الشتاء، ومهرجان موسيقى الجاز، كما يتمّ تنظيم العديد من العروض الصوتيّة والضوئيّة المُميّز، وهذا ما استقطب العديد من السُّيّاح إلى المُبنى، وجعلهُ من أهمِّ الأسباب في زيادة معدّلات السّياحة في المدينة.
  • حديقة غاتينو:
    تُعدّ من أجمل الأماكن السياحيّة في المدينة، وتحظى أوتاوا بمكانة مُميّزة في قلوب الزّوار، وتشهد إقبالاً كبيراً من محبّي الهدوء، فتُعتبر الحديقة مكاناً مناسباً للاستجمام والاسترخاء، وتضمّ الحديقة العديد من الأشجار والطّيور والحيوانات النّادرة، وتُعتبر المكان الأنسب لمُمارسة العديد من الأنشطة الترفيهيّة، كًركوب الخيول والدّراجات والسّباحة.
  • المتحف الوطني:
    يُعتبر من أشهر الأماكن السياحيّة في المدينة، وتحتلّ أهمية تاريخيّة وسياحيّة كبيرة، ويرجع تاريخ إنشاء المتحف إلى عام 1988 للميلاد، يتميّز المتحف بتصميم مميّز، حيث تمّ بناؤه من الزّجاج والجرانيت، ويضمّ المتحف العديد من اللُّوحات الفنيّة والمنحوتات، ويُمكنكَ زيارته والتقاط العديد من الصّور بجانب تمثال العنكبوت.
  • قناة ريدو:
    تحظى قناة ريد ياو بشعبيّة واسعة من قِبل السيّاح؛ لمُمارسة العديد من الأنشطة الترفيهيّة، وتُعتبر مكاناً مناسباً لمُمارسة السّباحة، والقيام بجولات على متن القارب، والتَّمتّع بمشاهدة المناظر الطبيعيّة.
  • تشاتيو لورييه:
    يُعتبر من أهمّ المعالم السياحيّة وأكثرها جذباً للسيّاح في أوتاو، وكما يُعتبر من أشهر المباني التاريخيّة في المدينة، أُنشئ عام 1912 للميلاد، ويُمكنكَ زيارته والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.
  • لاور تاون:
    يُعدّ من أكثر وأفضل المعالم السياحيّة استقطاباً للسيّاح، وتضمّ العديد من المعالم السياحيّة، وتحتلّ موقعاً مميّزاً بالقُرب من قناة ريدو، وتضمّ العديد من الأسواق كَسوق “بيوارد”، حيث يحتوي على العديد من المحلّات التجاريّة، الّتي تُباع فيها المُنتجات المحليّة والسّلع والماركات العالميّة.

    بالإضافة إلى المحلّات الّتي تبيع الزّهور والنّباتات والفواكه، وأيضاً يوجد فيه العديد من المقاهي والمطاعم، الّتي تُقدّم أشهى المأكولات الكنديّة.
  • متحف كندا للطيران:
    يحتوي المتحف على العديد من المعروضات العسكريّة، الّتي تُجسّد الأحداث الّتي مرّت فيها مدينة أوتاوا في فترة الحروب، ويُعتبر المتحف من أشهر المعالم السياحيّة في المدينة، وتضمّ العديد من الطائرات، والمعدّات الحربيّة المستخدمة في الحرب العالميّة الثانية، وأشهر أنواع الطّائرات: الطّائرات المائيّة، حيث يستقطب المتحف العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنكَ زيارته والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.
  • متحف باي تاون:
    يُعتبر من أشهر المعالم السياحيّة في أوتاوا، ويُنظّم المتحف العديد من الفعاليّات والعروض، الّتي تُجسّد الأحداث التاريخيّة الّتي مرّت بها مدينة أوتاوا، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، واكتشاف تاريخ المدينة من خلاله، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة للمتحف.
  • المتحف الزّراعي:
    يُعدّ من المتاحف الشّهيرة في المدينة، حيث يضمّ العديد من النّباتات النّادرة، ويوجد فيه مكان مُخصص للبحوث المختلفة، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتعرّف على مختلف أنواع النّباتات، ولا تنسى التقاط العديد من الصّور التذكاريّة في المتحف.

أشهر الأكلات في كندا:

من الصّعب تحديد ذوق المطبخ الكندي؛ لأنَّهُ لكلِّ مقاطعة في كندا نمطها ومطبخها الخاصّ، وتوجد فيهِ أصناف وأنواع من الطّعام، فالمطبخ الصّيني الكندي غَنيٌّ بالكثير من الأصناف المُتنوّعة من الأطعمة الباردة والساخنة، والحلويات، والسّلطات.

ويعتمد المطبخ الخاصّ بسكّان القطب الشمالي على المأكولات البريّة والبحريّة، أمّا بالنسبة إلى المطبخ الإيرلندي والبريطانّي فإنّها تعتمد على لحم الخنزير والبقر والسّمك المُملّح بشكل خاصّ في مطبخها، ويجتمع هؤلاء المطابخ على العديد من المأكولات الكنديّة الشهيرة ومنها:

  • البوتين: يُعتبرُ من أشهر وأغرب الأطعمة الموجودة في كندا، وتتكوّن من خثارة الجبن واالبطاطس المقليّة وصلصة اللّحم الحارّة.


  • اللّحم المُقدَّد: يختلف اللّحم الكندي المُقدَّد عن باقي المطابخ في العالم؛ لأنُّه مصنوعٌ من لحم التندرليون، ويتمّ نقعهُ ومن ثمّ تغليفهُ بدقيق الذُّرة لحفظها.
    ّ

  • عصير القيصر: يُعتبر من أشهرِ المشروبات الشّعبيّة في كندا، قام بابتكارهِ مدير مطعم في مدينة “كالغاري”، ويتمّ بيع حوالي 350 مليون علبة من هذا العصير سنويّاً.


  • دونات Beaver Tails: تختلفُ قليلاً عن الدونات “الحلقة”، وهي ذات شكل مسطّح، وتكون مغطّاة بالشوكولاتة والسكّر، بالإضافة إلى العديد من النّكهات الأُخرى، وتُعدّ الأكثر شُهرة في كندا.


  • البيتزا الكنديّة: تختلفُ كثيراً عن البيتزا الإيطاليّة المُتعارف عليها ولها أنواع عديدة مثل:
    1-بيتزا”Conenberg Crash”، وتتكوّن من عجينة رقيقة تحتوي على المانجو، وصلصة البيستو بالكزبرة، والتوفو المشوّي، والفلفل الأحمر.

    2-بيتزا “Wayne Gretzky”، يتكوّن من جبنة الفيتا، جبنة الشيدر، الموزاريلا، السلامي، الفلفل الحارّ، النقانق، البصل.


  • مربعات الشوكولاتة:
    تتكوّن من ثلاث طبقات، وتحتوي على كريمة الزبدة بنكهة الشوكولاتة والفانيلا، والخبز المطحون، وحصلت هذه الحلوى على جائزة “جويس هاركاسل”.

ويشتهر السكّان في كندا بحرصهم على العلاقات بين بعضهم والتّواصل فيما بينهم وتبادل الهدايا في المُناسبات والأعياد المُختلفة، ويُعتبر الورد الأبيض لديهم دليل على الجنازات والمُناسبات الحزينة، ويتّسمُ الشّعب ببشاشة وجههِ والابتسامة الدائمة، ويتّسم أيضاً بأنّه شعبٌ مضياف وهادئ الطِّباع، ولا يوجد مكان للعنصريّة لديهِ، ويُعتبر من أكثر الشّعوب صبراً على ظروف الحياة الصّعبة.

المصدر
صفحة أوتاوا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة أوتاوا في ميوزك برينز.صفحة أوتاوا في GEO NAMES ID.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق