الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة أوكلاند

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة أوكلاند
  • أهم الأماكن السياحيّة في أوكلاند
  • أشهر الأكلات في أوكلاند

التعريف بمدينة أوكلاند:

تقع مدينة أوكلاند في نيوزلندا، وتُعتبر أكبر المدن فيها من حيث عدد السكّان، وتقع المدينة بين خليج هاوراكي وسلسلة جبال هونوا وميناء مانوكاو، وتنتشر فيها العديد من التلال البركانيّة، والخلجان، والجُزر، والشواطئ؛ لذلك أُطلق عليها لقب “مدينة الإبحار”.

وتتكوّن المدينة من 4 مناطق رئيسيّة “منطقة مانوكاو، منطقة الشاطئ، منطقة أوكلاند سيتي، منطقة وايتاكيري”، ويُعتبر مناخ أوكلاند شبه استوائي “حار في الصيف، معتدل في الشتاء”، وتُعتبر المدينة مركزاً اقتصاديّاً وماليّاً لنيوزلندا.

ويعتمد الاقتصاد فيها على قطاع الخدمات العامّة، وقطاع التجارة، وتحتوي المدينة على العديد من المصانع الاستثماريّة، والشَّركات التي تساهم في دعم الإنتاج في أوكلاند، وكما صُنّفت من قِبل منظمة “الإيكونوميست” من لائحة المدن الأكثر جذباً في العالم، وأيضاً صُنّفت من قبل بنك “أتش أس بي سي”، كَثاني أفضل مكان للعيش في العالم.

أهم الأماكن السياحيّة في أوكلاند:

تُعدّ أوكلاند من أجمل المدن السياحيّة في العالم، وتتميّز بشواطئها الرائعة وتلالها الخضراء وموانيئها المليئة بالمراكب الشرعيّة، بالإضافة إلى الحدائق والمتاحف الأثريّة والشلَّالات السَّاحرة، ويوجد فيها العديد من الأماكن السِّياحيّة ومنها:

  • برج السَّماء:
    تُعدّ من أشهر الأماكن السِّياحيّة في أوكلاند، ويُعتبر رمزاً من رموز المدينة، يبلغ ارتفاعه 328 متر، ويُعتبر أعلى هيكل في مدينة أوكلاند، يضم البرج العديد من المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى مدينة ترفيهيّة “سكاي سيتي أوكلاند”، ويُمكنك الاستمتاع والتجوّل في برج السّماء، واستكشاف جمال البرج، والتمتّع بمشاهدة المدينة كاملة بصورة بانوراميّة.


  • جزيرة واهيكي:
    تُعتبر من أشهر الجُزر في أوكلاند، تتمتّع بطبيعتها الرائعة، وإطلالتها السَّاحرة، ومياهها الصَّافية، وغاباتها الخضراء، وتضمُّ الجزيرة العديد من الأنشطة الترفيهيّة، والرياضات المائيّة، وصيد الأسماك، وتسلّق الجبال، وركوب اليخوت، ويُمكنك الاستمتاع بمشاهدة الطيور، والتزلّج على الماء، وركوب الخيل، ورؤية الأشجار النادرة، والنبات وبساتين الزيتون.


  • حديقة أوكلاند:
    تُعدّ من أقدم وأجمل الحدائق في أوكلاند، تضمُّ حديقة النباتات الزُّجاجيّة، ومتحف أوكلاند التذكاري، بالإضافة إلى بحيرة وملاعب مميّزة كَالكريكت والجولف، ويُمكنك الاستمتاع بجولة بين النباتات النادرة، والأشجار المعمّرة والإطلالة التي تسحر القلوب بجمالها، ويُمكنك أيضاً التمتّع برؤية البطِّ في الحديقة، ولمحبّي الرياضات وركوب الدرّاجات الهوائيّة، فحديقة أوكلاند تُعتبر المكان الأنسب.


  • تِلال الشجرة الواحدة:
    تُعتبر من أجمل وأكبر الأماكن في أوكلاند، وتُعدّ واحدة من أكبر القمم البركانيّة، وتحتوي على صخور كومارا وآثار الماوري، وتضمُّ العديد من الأشجار والحيوانات المختلفة والمساحات الخضراء، ويُمكنك المشي أو الرَّكض أو الاسترخاء والرّاحة.


  • جسر ميناء أوكلاند:
    يُعتبر أطول جسر في الجزيرة الشَّماليّة، يبلغ طوله 20 متر، ولمحبّي المغامرة والمتعة يُمكنك الاستمتاع بتسلّق البحر، ولعب ألعاب البنجي الإرتداديّة.


  • شلالات كايتكيت:
    تُعدّ من أجمل الأماكن في أوكلاند، يبلغ ارتفاعها 80 متر، وتُعتبر شلَّالات طبيعيّة لها إطلالة مذهلة ورائعة، ويُمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المائيّة فيها كَالتجديف.


  • شارع الملكة:
    إذا كنت من محبّي التسوّق فشارع الملكة هو الخيار الأنسب، ويُعدّ من أشهر الأماكن في أوكلاند، يضمُّ العديد من المتاجر العالميّة والمطاعم، التي تُقدّم الأكل النيوزلندي المميّز.

أشهر الأكلات في نيوزلندا:

  • طعام هانغ:
    تتكوّن من الدجاج، البطاطا، الخضراوات، البصل، ويتم شويها داخل الصُّخور، حيث يتمُّ حفر مكان مناسب داخل الصُّخور وتحويله إلى فرن، وتُستخدم هذه الطريقة في المهرجانات والمناسبات الخاصّة.

  • السمك والبطاطس:
    تُعتبر من الأطعمة الشعبيّة في نيوزلندا، وتحظى بشعبيّة كبيرة لدى الشَّعب النيوزلندي، تمَّ أخذها من المطبخ الإنجليزي.

  • كومارا:
    عبارة عن بطاطا حلوة، يتمُّ طبخها بطريقة الهانغ وتتبيلها ببعض التوابل الخاصّة، وتُعدّ من الأطباق المشهورة في نيوزلندا.

  • أوزة استعماريّة:
    عبارة عن فخذ خروف، يتمُّ حشوه بالعسل والمشمش الجاف والنبيذ الأحمر، وتُعدّ من أشهر الأكلات الشعبيّة في نيوزلندا، ويكثر إعدادها في الأعياد وخاصّة في فصل الشِّتاء.

  • بسكويت أفغاني:
    تُعدّ من الحلويات الشهيرة في مدينة أوكلاند، تتكوّن من الزبدة، الكاكاو، الطَّحين، رقائق الذُّرة، ويتمُّ وضع صوص الشوكولاتة فوقها، ونصف حبَّة من الجوز.

المصدر
صفحة مدينة أوكلاند في خريطة الشارع المفتوحةصفحة مدينة أوكلاند في Geo Names Id

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى