الجغرافياعواصم ومحافظات العالممدن سياحية

مدينة باريس

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة باريس
  • أشهر الأماكن السياحيّة في باريس
  • أشهر الأكلات في فرنسا

التعريف بمدينة باريس:

تُعدّ باريس عاصمة فرنسا، وأصبحت باريس مركزاً للأزياء والتجارة والتمويل والفنون في القرن 12 للميلاد، وتُعتبر المدينة من أكبر مراكز الثقافة والاقتصاد في العالم، وتُعدّ من أهم الوجهات السِّياحيّة في العالم، وتُعتبر من أحد أهم مراكز الفن، إذ تمتلك مجموعة من المسارح والمتاحف والمعالم الأثريّة، بالإضافة إلى برج إيفل ومتحف اللوفر وقوس النصر.

وتضم المدينة أكبر وأهم الصُّحف الفرنسيّة مثل: لوفيغارو، لوموند، ليبراسيون، وتحتوي باريس على العديد من النوادي الرياضيّة وأشهرها “باريس سان جيرمان” لكرة القدم، كما تحتوي على مطارين دوليين وهما “مطار باريس أورلي، مطار شارل ديغول الدولي”.

لُقِّبت باريس بالكثير من الألقاب، حيث سمِّيت “عاصمة الموضة، مدينة الحُبِّ، مدينة النور”، ويُعدّ لقب مدينة النور الأكثر شهرة؛ باعتبارها مركز للفكر والعلم، واعتمادها على نظام إضاءة الشَّوارع في وقت مبكّر، وتعتمد باريس في اقتصادها على الصِّناعة التكنولوجيّة المتطوّرة مثل: صناعة البصريّات والإلكترونيّات.

أشهر الأماكن السياحيّة في باريس:

  • برج إيفل:
    يُعتبر من أهمِّ المعالم في فرنسا، ويُعدّ رمزاً من رموز مدينة باريس، يقع على نهر السين، يجذب البرج ملايين السيّاح سنوياً، يصل ارتفاعه إلى 324 متر، يتكوّن البرج من 3 طوابق، عند الصُّعود إلى الطَّابق الأول سيمنحك الفرصة للتعرّف على تاريخ البُرج، والاستمتاع بالمناظر الخلّابة.
    أما عند الصُّعود إلى الطَّابق الثاني، سيمنحك فرصة أكبر لرؤية المدينة بشكل أوضح من خلال تيلسكوب مثبّت فيه، ويُعدّ الطابق الثالث الأجمل على الإطلاق، فستتمكّن من رؤية المدينة بأكملها بارتفاع 276 متر، كما يُمكنك الاستمتاع بالمناظر الرائعة للمدينة بعيداً عن الضَّجيج فيها.

  • شارع الشانزليزيه:
    يُعدُّ من أشهر وأفخم الشَّوارع في باريس، ويُعتبر من أهمِّ وأشهر الأماكن السِّياحيّة في فرنسا، يضمُّ الشَّارع العديد من المحلّات التجاريّة والمقاهي والمطاعم والمتاحف مثل: “متحف القصر الصغير، القصر الكبير”، كما يضمُّ أهمَّ المعالم السياحيّة في باريس “قوس النصر”، ويُمكنك مشاهدة الكثير من الأحداث والفعاليّات، التي تُقام في الشارع ومنها “موكب العيد الوطنّي الفرنسي”.

  • قوس النصر:
    يقع قرب شارع الشانزليزية، ويُعتبر من أهمِّ المعالم في باريس، كما يُعتبر من أشهر الوجهات السِّياحيّة فيها، يبلغ ارتفاع قوس النصر 49 متر، ويتميّز بزخارفه الرائعة، والتماثيل التي فيه، ويحتوي على قبر الجندي والمتحف الصغير، ويُمكنك الصُّعود إلى قمَّة قوس النصر والاستمتاع بمشاهدة المدينة بصورة بانوراميّة.

  • ميدان الكونكورد:
    تُعدُّ ساحة الكونكورد من أكبر السَّاحات في باريس، وتقع في قلب العاصمة باريس، وتضمُّ العديد من النافورات والتماثيل والمقاعد، ويُعتبر من أهمِّ مراكز الجَّذب في باريس، ومن خلال السَّاحة يُمكنك مشاهدة قوس النصر وبرج إيفل ونهر السِّين.

  • الحي اللاتيني:
    يُعتبر من أشهر الأماكن السِّياحيّة في المدينة، يقع على ضفَّة نهر السِّين، ويضمُّ العديد من المباني التاريخيّة والمطاعم والمقاهي، ويوفّر للسيّاح المتعة في استكشاف الحياة الباريسيّة.

  • باريس ديزني لاند:
    يُعتبر من أهمِّ المعالم الترفيهيّة في باريس، ويضمُّ العديد من الأماكن الترفيهيّة والأنشطة والمطاعم والتسوّق، ولمحبّي المغامرات فتُعتبر باريس ديزني لاند المكان الأنسب، وبإمكانك الدخول إلى جزيرة المغامرات، ويوجد فيها العديد من ألعاب المغامرة مثل: البحث عن كنز، والمشي في شوارع ضيّقة.

  • متحف بيكاسو:
    يُعتبر ثاني أكبر متحف للفنان بيكاسو، ويُعدّ من أشهر المتاحف في باريس، ويعرِض مجموعة من اللوحات التي رسمها بيكاسو، بالإضافة إلى المطبوعات والنُّقوش والمنحوتات التي تضمُّ 250 قطعة فنيّة.

أشهر الأكلات في فرنسا:

يتميّز المطبخ الفرنسي بمذاقه الفريد والرَّاقي، بالإضافة إلى مكوِّناته السَّهلة ونكهاته الطبيعيّة، ومن أشهر هذه الأكلات:

  • حساء البصل الفرنسي:
    يتكوّن الحساء من مرقة اللحم والبصل، ويُقدّم من الجبن الذائب والخبز المحمّص، ويُعتبر أكل الفقراء في فرنسا.

  • توك أوفين:
    يُعتبر من أشهر الأكلات في فرنسا، وتتكوّن من الدَّجاج، المشروم، اللحم المقدَّد، الثُّوم، والبصل.

  • كاسولت:
    يُعدّ من أكثر الأكلات الشعبيّة في فرنسا، تتكوّن من اللحم والفاصولياء البيضاء، البط، لحم الضأن، السَّجق، وتُسمَّى “أكلة الفلَّاحين”.

  • لحم البقر بالبورغيغون:
    يُعدُّ من الأكلات المشهورة عالميّاً وفي فرنسا، ويُعدُّ حساءً مكوّن من لحم البقر، ومرق اللحم، وعصير العنب، يتمُّ تتبيله ببعض الأعشاب والبصل والثوم، بالإضافة إلى المشروم.

  • سوفليه الشوكولاتة:
    يُعتبر من الحلويات المشهورة في فرنسا، وهي عبارة عن كيكة داخلها شوكولاتة ذائبة، تتصدّر لائحة الحلويات الأكثر شهرةً في العالم.

  • فطيرة فلاميش:
    عبارة عن فطيرة مكوّنة من عجينة رقيقة محشوّة بالخضروات والجبن، أو الكريما والكراث، أو محشوّة بالزيتون والبصل.

المصدر
موقع باريس مدينة النورصفحة باريس في خريطة الشارع المفتوحةصفحة باريس في Geo Names Id

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى