الجغرافياعواصم العالممدن سياحية

مدينة برلين

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة برلين:
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها:
  • أشهر الأكلات في ألمانيا:

التعريف بمدينة برلين:

تقع برلين في ألمانيا، وتُعدّ عاصمتها وأكبر مدنها، تتميّز المدينة بالعديد من المعالم الثقافيّة، التي تتمتع بشهرة كبيرة في أنحاء العالم؛ وهذا ما يميّزها بين مدن ألمانيا الأخرى، وتُعدّ برلين مركزاً لحوالي 420 صالة عرض؛ وهذا ما جعل الفنانيين العالميين يختارون مدينة برلين ليستقروا فيها.

وبرزت المدينة في أوروبا بأكملها كمركزاً للثقافات والشباب، ودلالة على ذلك أنّ “مؤتمر بوكوم” عام 2003 للميلاد اتخذّ من برلين مركزاً بعد 15 عام من بقاءه في كولونيا، ويُعدّ مؤتمر بوكوم المؤتمر الأكبر في صناعة الموسيقى، وأيضاً نقلت مجموعة MTV مراكزهم واستيديوهاتهم الرئيسيّة إلى ضفة “نهر الشبريه”.

وحازت برلين على أفضل مدينة للتقييم عام 2005 للميلاد، من قبل منظمة اليونسكو، وإلى جانب أنّ برلين مدينة ثقافيّة، الّا أنها تُعدّ مدينة سياحيّة بامتياز، فتًعتبر السياحة من عوامل اقتصاد المدينة، وتُعد مدينة برلين الوجهة السياحيّة الأمثل لاستكشاف تاريخ ألمانيا وثقافتها.

ويُمكنك التمتّع بالتجوّل في طرقاتها وحدائقها وأسواقها؛ لاستكشاف المدينة عن قرب، باستخدام الدّراجات الهوائيّة أو القوارب المائيّة، أو السيارات، وإذا كنت من محبّي المشي، ستتيح لك برلين فرصة استكشافها، والتعرّف على حضارتها ومعالمها التاريخيّة.

وتمتلك برلين العديد من الأسواق الشهيرة في العالم، حيث تستقطب العديد من السيّاح يومياً، فيُمكنك التسوّق من المراكز التجاريّة أو شوارع التسوّق التقليديّة أو محلّات الماركات العالميّة، وكل سوق منها له عالمه الخاص المميّز عن غيره من الأسواق.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

  • قصر شارلو تنبورغ:
    يُعتبر من أبرز المعالم السياحيّة في برلين، ويُعدّ القصر الملكي الأكثر جمالأ والأكبر في ألمانيا، ويوجد على قبّة القصر تمثال يتحرك حسب حالة الطقس، ويتميّز القصر بديكوراته الغريبة والفريدة من نوعها، وحديقته الساحرة، وإطلالته الخلّابة، ويضم القصر مسرح وبحيرة بالإضافة إلى العديد من التماثيل.
  • بوابة براندنبورغ:
    تُعتبر من أهم وأشهر الرموز في برلين، ويُعتبر من أشهر المعالم السياحيّة التي تجذب السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وسُمّيَ عمود النصر بهذا الإسم؛ نظراً للانتصارات التي حققتها ألمانيا في حروبها ضدّ فرنسا، ويحتوي العمود على العديد من السلالم الحلزونيّة، التي تبلغ 285 درجة.
  • برج برلين:
    ويُسمّى أيضاً “برج التلفزيون”، يصل طوله إلى 368 متر، ويضم 147 طابق، ويُعتبر أطول مبنى في ألمانيا، ورابع أطول مبنى في أوروبا كاملة، ويُعتبر هندسة معماريّة مميّزة وفريدة من نوعها، وهذا ما جعله معلماً يميّز مدينة برلين.
  • متحف بيرغامون:
    يُعتبر من أشهر وأهم المعالم في برلين، ويضم العديد من الآثار التاريخيّة والفنون، ويقع المتحف في جزيرة المتاحف على ضفّة نهر شبريه، ويُمكنك التجوّل في المتحف ومشاهدة بوابة عشتار العظيمة، ومجموعة من الكتابات المسماريّة، والرسومات، والمعادن، والفخاريّات، والخزفيات.
  • متحف الآلآت الموسيقيّة:
    يُعتبر من أهم المتاحف الموسيقيّة في العالم، يضم العديد من الآلآت الموسيقيّة، التي ترجع إلى القرن 16، ويضم المتحف حوالي 3500 آلة موسيقيّة، يُمكنك التجوّل في المتحف والتعرّف عليها، وأيضاً التعرّف على أول آلة موسيقيّة ومخترعها “الآله اوزيرس”.
  • حديقة تريبتاور:
    إذا كنت من محبّي الإسترخاء والهدوء فتُعتبر حديقة تريبتاور المكان الأمثل، حيث المساحات الخضراء الواسعة، والبحيرة الساحرة، والتماثيل الهندسيّة الرائعة، والإطلالة الخلّابة، ويُمكنك الإستمتاع بالمشي في الحديقة أو القيام برحلة عبر القارب، والإسترخاء في قلب الطبيعة.

أشهر الأكلات في ألمانيا:

  • سباتزل:
    تُعتبر من أشهر الأكلات في ألمانيا، وتُعدّ الطبق المناسب لمحبّي الأكل النباتي، وتتكوّن من معكرونة، جبن الليمبرجر، البيض، القمح، ويُعتبر من الأطباق الجانبيّة.

  • سجق مشوي:
    في الغالب يكون مصنوع من لحم الخنزير، ولكن بعض المحلّات تصنعه من اللحم البقري، ويتم تقديمه مع الصَّلصة الحارَّة.

  • البطاطا المقليّة:
    يُعدّ طبق البطاطا المقليّة من أهم الأطباق في ألمانيا، ويتم تحضيره من خلال وضع البطاطس في المقلاة مع الزيت، ولحم الخنزير المقدَّد، والبصل، ويُعتبر من الأكلات الشهيرة في ألمانيا.

  • سويربراتين:
    يُقدّم في العديد من المناسبات الخاصّة، ويتكوّن من اللحم البقري، ويتمُّ وضعه داخل الفرن لينضج، ويُقدّم بجانبه البطاطس.

  • سنيتزل:
    هذا الطَّبق عبارة عن قطع من لحم العجل، مُغطاة بالبيض والبقسماط والدقيق، يتم قليها وتقديمها مع شرائح الليمون فوقها.

المصدر
صفحة برلين في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة برلين في Geo Names Id.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى