الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة بوسيتانو

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة بوسيتانو
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها
  • أشهر الأكلات في إيطاليا

التعريف بمدينة بوسيتانو:

تُعتبرمن أجمل الوجهات السياحيّة في إيطاليا، وتُعتبر الوجهة الأمثل لمحبِّي الاسترخاء والهدوء وقضاء شهر عسل مميّز؛ كونها مدينة رومانسيّة نابضة بالحياة، وتقع مدينة بوسيتانو وسط ساحل أمالفى، وتُعتبر واحدة من أجمل مدن الساحل، وتتميّز ببيوتها الجبليّة الملوّنة وورودها التي تأسر العيون، كما تتميّز بطقسها المعتدل.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

  • شواطئ بوسيتانو:
    تتميّز مدينة بوسيتانو باِمتلاكها العديد من الشواطئ السّاحرة، التي تُطلُّ على ساحل أمالفى، وتتميّز برمالها الناعمة ومياهها النقيّة، حيث يمكنك السِّباحة والغطس فيها، والتمتُّع بمشاهدة العديد من الكائنات البحريّة الرائعة.
    ومن أجمل شواطئ بوسيتانو “شاطئ سبياجيا غراندي”، يوجد فيه العديد من أماكن التسوّق وأشهى المأكولات البحريّة.

  • جزيرة كابرى:
    تُعدّ من أجمل الجُزر في ساحل أمالفى، وتتميّز ببيوتها الملوّنة، وتوجد فيها العديد من المطاعم، ومن أشهر معالم الجزيرة “الكهف الأزرق”، ويُعدّ من أمتع المناظر التي قد تشاهدها في حياتك، حيث يدخل إليه ضوء أزرق عن طريق تجويف، ممّا يعطيه منظراً رائعاً، ويمكِّنك الوصول إليه عبر القارب.

  • أسواق بوسيتانو:
    يُعتبر من أشهر أسواق المدينة، حيث يوجد فيه العديد من المحلَّات التجاريّة التي توفّر الماركات العالميّة وأحدث صيحات الموضة، وتشتهر المدينة بالكثير من منتجات الليمون؛ نظراً لغنى المنطقة بالليمون.
    كما يوجد فيها العديد من الفخّار المزيّن برسومات الليمون، بالإضافة إلى الهدايا التذكاريّة والإكسسوارات ومستحضرات التجميل.

  • بلدة رافيلو:
    تُعدّ من أفضل الوجهات السياحيّة، توجد البلدة فوق تلٍّ يرتفع عن سطح البحر في ساحل أمالفى، ويتميّز بوجود حدائق فيلا روفولو فيها، وتتميّز أيضاً بإطلالتها الرائعة ومناظرها الخضراء الخلّابة.

  • ساحل أمالفى:
    يُعتبر أحد أهم الوجهات السياحيّة في إيطاليا، وتُعتبر فرصة لاكتشاف العديد من المدن الملوّنة، والجبال السّاحرة، والبحار الزرقاء، والمناظر الطبيعيّة التي تسحر العيون وتأسر القلوب، بالإضافة إلى المنازل التي تُعتبر كأنَّها جواهر متلألئة، والقوارب الزَّاهية اللون.
    كما يضمُّ العديد من الشواطئ الرمليّة، والزهور، وبساتين الليمون، وأشجار الزيتون.

أشهر الأكلات في إيطاليا:

عند زيارتك إلى بوسيتانو، يجب عليك تذوّق أشهر وأشهى المأكولات الإيطاليّة الغنيّة عن التعريف، وأهمِّ ما يميّز المطبخ الإيطالي بأنَّه يجمع ما بين بساطة الأكل والنكهة المميّزة.
ومن أشهر هذه الأكلات:

  • البيتزا:
    يُعتبر من أشهر المأكولات في إيطاليا وأكثرها شعبيّة، ويتكوّن من عجينة مقرمشة مع جبن الموزاريلّا، وجبن البارميزان، والثوم، والريحان، والزيتون الأسود، والطماطم، والفطر.

  • أرانشيني:
    يتكوّن من كرات الأرز المحشوّة المغلَّفة بالبقسماط والمقليّة، وعادة ما يتم حشوها بقطع الطماطم مع البازلاء وجبن الموزاريلّا.

  • اللازانيا:
    من الأكلات الإيطاليّة الأكثر شهرة، ويُعتبر من الأطباق المحبَّبة لدى الكثير، وهي عبارة عن طبقات من المعكرونة، يضاف إليها اللحم المفروم، الجبن، وصلصة البشاميل والطماطم.

  • توروني:
    يُعتبر من أشهر الحلويات في إيطاليا، تتكوّن من العسل، المكسرات المحمّصة، بياض البيض، وبشر الليمون أو البرتقال، ويمكنك تناولها مع الشوكولاتة لطعم لا مثيل لها.

  • فوكاتيشا:
    يُعتبر من أشهر أنواع الخبز في إيطاليا وأكثرها شعبيّة، ويتم نحضيره من دقيق القمح، الخميرة، الملح، الماء، زيت الزيتون، وأكثر ما يميّزة هو إضافة نكهات الثوم، الريحان، الطماطم، وبالإضافة إلى الأعشاب المختلفة.

المصدر
صفحة إيطاليا في خريطة الشارع المفتوحةصفحة إيطاليا في ميوزك برينزصفحة إيطاليا في Geo Names Id

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى