الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة دوسلدورف

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة دوسلدورف
  • الأماكن السياحيّة في دوسلدورف
  • الأكلات المشهورة في ألمانيا

التعريف بمدينة دوسلدورف:

تقع مدينة دوسلدورف في غرب ألمانيا على ضفَّة نهر الراين، وتُعتبر المدينة المركز الثقافي والإداري لمنطقة الراين الصناعي، وهي غنيّة بالتقاليد الثقافيّة والتاريخ، بما فيها الأوبرا والموسيقى الكلاسيكيّة والمسرح، وبدأت المدينة كَمستوطن للزراعة والصيد بالقرب من “نهر دوسيل”.

وفي عام 1288 للميلاد، كانت محميّة بجدران، وتمَّ إنشاء سوق على امتداد نهر الراين، وأُنشئت فيه العديد من الآثار والمباني، وبعدها حصلت مدينة دوسلدورف على الكثير من المميّزات، وتُعتبر المدينة مركزاً صناعياً ومالياً متقدماً، وتُعدّ من أكبر وأكثر الصِّناعات اِزدهاراً.

وتُعتبر دوسلدورف عاصمة للتسوّق والأزياء في ألمانيا، وتشتهر بالعديد من عروض الأزياء ابتداءً من شارع الملوك ومروراً بألتشتادت، كما تُعتبر المدينة مركزاً لمصنعّي السيِّارات، وشركات الإنترنت، ومركزاً للشركات الكبرى.

وتذخر المدينة بالأجواء التاريخيّة والثقافيّة، بالإضافة إلى المقاهي، والمطاعم، والحدائق التي حصلت على الكثير من الجوائز، بالإضافة إلى المراكز الطبيعيّة المتخصِّصة، والمستشفيات، والمراكز العلاجيّة.

الأماكن السياحيّة في دوسلدورف:

  • شارع الملوك:
    يُعتبر من أكثر الشوارع شهرة في دوسلدورف، ويُعتبر مكان مزدحم بالسيّاح؛ نظراً لتميّزه بالمناظر الطبيعيّة، والإطلالات المميّزة حوله، ويضم الكثير من عروض الأزياء والصَّالات ومتاجر بيع الألبسة والماركات العالميّة، وتُعدّ من أشهر الأماكن السِّياحيّة في ألمانيا.

    ولمحبّي التسوّق يوجد الكثير من الماركات العالميّة، حيث يُمكنك شراء أفضل وأجود أنواع الإكسسوارات والألبسة في أمانيا.

  • نورد بارك:
    تُعتبر من الأماكن السِّياحيّة في ألمانيا، تقع على ضفاف نهر الراين، تبلغ مساحتها 36.6 هكتار، وتُعتبر المكان الأنسب لمحبّي الهدوء والطبيعة والاسترخاء بعيداً عن ضجيج المدينة، ويُمكنك القيام بجولة من خلال ركوب الدرّاجات الهوائيّة، والتمتّع بمشاهدة المناظر الطبيعيّة والنوافير الرائعة.

  • البلدة القديمة:
    تُعدّ من أهم الأماكن السِّياحيّة في المدينة، وتُعتبر المركز السِّياسي والتاريخي والثقافي لها، وتحتوي على الكثير من الأماكن السِّياحيّة مثل أكاديميّة الفنون وقاعة المدينة، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي.

    ولمحبّي التسوّق يُمكنك الاستمتاع بالتسوّق من المراكز العالميّة في البلدة القديمة، وزيارة متحف “شلوس ستور”، حيث يضمُّ العديد من اللوحات الفنيّة، وتُعتبر أكثر المتاحف جمالاً في المدينة.

  • برج الراين:
    تُعدّ من أبرز وأهم المعالم في مدينة دوسلدورف، يبلغ ارتفاعه 240 متر عن مستوى سطح الأرض، ويُمكنك الاستمتاع برؤية المشاهد الخلّابة للمدينة من أعلى البرج.

  • كورنيش راينوفر:
    يمتدُّ الكورنيش على طول نهر الراين، ويُمكنك الاستمتاع برؤية المناظر الطبيعيّة، ويُمكنك أيضاً ركوب الدرّاجة الهوائيّة، وأخذ جولة على الكورنيش، ويُعتبر الكورنيش مناسباً لرياضة المشي، حيث يوفّر مساراً للمشي عليه.

  • جرافين بيرجر وايلد بارك:
    يُعتبر من أجمل الأماكن السياحيّة في المدينة، ويضمُّ العديد من الغابات التي تحتوي على العديد من الحيوانات البريّة، كَالغزلان والسَّلاحف البريّة، كما تضمُّ أماكن مخصَّصة لسير الأطفال فيها، ولمحبّي المغامرة يُمكنك التمتّع بتسلّق الأشجار، والمشي على الألواح الخشبيّة، وركوب الدرّاجات الهوائيّة، والقيام بجولة في الحديقة، والتقاط الصُّور التذكاريّة.

الأكلات المشهورة في ألمانيا:

  • سباتزل:
    تُعتبر من أشهر الأكلات في ألمانيا، وتُعدّ الطبق المناسب لمحبّي الأكل النباتي، وتتكوّن من معكرونة، جبن الليمبرجر، البيض، القمح، ويُعتبر من الأطباق الجانبيّة.


  • سجق مشوي:
    في الغالب يكون مصنوع من لحم الخنزير، ولكن بعض المحلّات تصنعه من اللحم البقري، ويتم تقديمه مع الصَّلصة الحارَّة.


  • البطاطا المقليّة:
    يُعدّ طبق البطاطا المقليّة من أهم الأطباق في ألمانيا، ويتم تحضيره من خلال وضع البطاطس في المقلاة مع الزيت، ولحم الخنزير المقدَّد، والبصل، ويُعتبر من الأكلات الشهيرة في ألمانيا.


  • سويربراتين:
    يُقدّم في العديد من المناسبات الخاصّة، ويتكوّن من اللحم البقري، ويتمُّ وضعه داخل الفرن لينضج، ويُقدّم بجانبه البطاطس.


  • سنيتزل:
    هذا الطَّبق عبارة عن قطع من لحم العجل، مُغطاة بالبيض والبقسماط والدقيق، يتم قليها وتقديمها مع شرائح الليمون فوقها.

المصدر
صفحة مدينة دوسلدورف في خريطة الشارع المفتوحةصفحة مدينة دوسلدورف في Geo Names Id

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى