الجغرافياعواصم ومحافظات العالممدن سياحية

مدينة روما

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة روما
  • أشهر الأماكن السياحيّة في روما
  • أشهر الأكلات في إيطاليا

التعريف بمدينة روما:

تُعدّ عاصمة إيطاليا، وتُعتبر من أشهر وأهم المدن في العالم، تحتلُّ المدينة المركز الأول على لائحة التراث العالميِّ حسب منظمة اليونسكو، تقع على ضفَّة نهر التيبر، وتُعتبر من أكبر المدن في إيطاليا وأكثرها ازدحاماً بالسكّان، وتُعتبر من أماكن الجذب في العالم، ويأتون إليه السيّاح لاستكشاف المدينة، والإطلاع على تاريخها والتمتّع بالتسوّق في متاجرها المختلفة.

وتتميّز المدينة بتاريخها العريق، التي يعود تاريخها إلى حوالي 2500 عام، وتُعدّ من المدن المتقدمة، ومن أكثر المدن سحراً وجمالاً، وتعجُّ المدينة بالمتاحف والمعالم التاريخيّة، وتُعدّ من أغنى مدن العالم أثرياً، وتضمُّ المدينة العديد من النوافير الصَّغيرة في كلِّ أنحاء المدينة؛ لشرب الماء منها.

وتمتزّج المدينة بالفنِّ والتاريخ وسحر الطبيعة، وتُعتبر لؤلؤة أوروبا كاملة، وتُعدّ عاصمة للرومانسيّة؛ لما تتمتَّع به من طبيعة ساحرة وهواء منعش وأماكن لا مثيل لها في العالم، وتُعتبر جامعة لاسابينزا أقدم جامعة في أوروبا وإيطاليا بأكملها، وتحتوي روما على الكثير من القنوات المائيّة ومنها “أكوا كلوديا، وأكوا فيلكس”.

أشهر الأماكن السياحيّة في روما:

  • مدرّج كولوسيوم:
    يقع في قلب مدينة إيطاليا، يبلغ ارتفاعه 189 متر، يُعدّ من أعظم الأعمال الهندسيّة والمعماريّة والرومانيّة، ويُعتبر من أكثر الأماكن جذباً للسيّاح في العالم، يُسمَّى كولوسيوم نسبة إلى تمثال نيرون الّذي يقع جانبه، ويُمكنك الوصول إلى قمَّته والتمتُّع بمشاهدة المدينة بأكملها من خلاله.


  • البانشيون:
    يُعدّ من المباني الأثريّة في إيطاليا، ومن أهمِّ الأماكن السياحيّة فيها، قديماً كان معبد “آلهة روما” وكان يستخدم ككنيسة، ويستقطب سنوياً العديد من السيّاح في العالم، ويضمُّ العديد من التماثيل والمنحوتات والمنقوشات على جدرانه.


  • نافورة تريفي:
    تُسمى “نافورة الأمنيات”، وتُعدّ من أشهر وأقدم الأماكن السِّياحيّة في روما، ويتوسّط النافورة تمثال نبتون، ويحيط فيه العذراوات الثلاثة، وتُعتبر النافورة أكبر نافورة في روما، يصل اِتفاعها إلى 26 متر، ويُمكنك رمي قطعة من النقود في النافورة، فحسب معتقداتهم أنّ من يلقي قطعة نقود في هذه النَّافورة ستحقق له أمنية ويحظى بحظ جيّد.


  • السلالم الإسبانيّة:
    عبارة عن درج يربط بين ساحة تريينيتادي ودوّار إسبانيا، وتُعتبر من أشهر الأماكن السياحيّة في روما، يُمكنك الاستمتاع برؤية تمثال الملك داوود، وتمثال النبي موسى.

أشهر الأكلات في إيطاليا:

  • البيتزا:
    يُعتبر من أشهر المأكولات في إيطاليا وأكثرها شعبيّة، ويتكوّن من عجينة مقرمشة مع جبن الموزاريلّا، وجبن البارميزان،والثوم والريحان والزيتون الأسود والطماطم والفطر.


  • أرانشيني:
    يتكوّن من كرات الأرز المحشوّة المغلَّفة بالبقسماط والمقليّة، وعادة ما يتمُّ حشوها بقطع الطماطم مع البازلاء وجبن الموزاريلّا.


  • اللازانيا:
    من الأكلات الإيطاليّة الأكثر شهرة، ويُعتبر من الأطباق المحبَّبة لدى الكثير، وهي عبارة عن طبقات من المعكرونة، يضاف إليها اللحم المفروم، الجبن، وصلصة البشاميل والطَّماطم.


  • توروني:
    يُعتبر من أشهر الحلويات في إيطاليا، تتكوّن من العسل، المكسرات المحمّصة، بياض البيض، وبشر الليمون أو البرتقال، ويمكنك تناولها مع الشوكولاتة لطعم لا مثيل لها.


  • فوكاتيشا:
    يُعتبر من أشهر أنواع الخبز في إيطاليا وأكثرها شعبيّة، ويتم تحضيره من دقيق القمح، الخميرة، الملح، الماء، زيت الزيتون، وأكثر ما يميّزه هو إضافة نكهات الثوم، الريحان، الطماطم، وبالإضافة إلى الأعشاب المختلفة.

المصدر
صفحة روما في خريطة الشارع المفتوحةصفحة روما في ميوزك برينزصفحة روما في Geo Names Id

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى