الجغرافياعواصم ومحافظات العالممدن سياحية

مدينة سول

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة سول:
  • الأماكن السياحيّة في سول:
  • أشهر الأكلات في كوريا الجنوبيّة:
  • ما لا تعرفه عن كوريا الجنوبيّة:

التّعريف بمدينة سول:

تقعُ مدينة سول في كوريا الجنوبيّة على نهر الهان، وتُعدّ عاصمتها وأكبر مُدنها، وتُعتبر المدينة ذات طابعٍ تكنولوجيٍّ متطوّر، ويرجع ذلك إلى انتشار الألياف البصريّة بشكل كبير فيها، وتضمُّ المدينة “فورتشن جلوبال”، التي تضمُّ العديد من الشركات التكنولوجيّة ومنها “شركة إل جي، سامسونج”.

وتتميّز المدينة بمناخها القارّي الرّطب “ساخن ورطب في الصيف، بارد في الشتاء”، وتُعتبر المدينة محوراً للاقتصاد في كوريا الجنوبيّة، حيثُ بلغ اقتصادها في عام 2014 للميلاد، حوالي 845.9 مليار دولار أمريكي.

وفي عام 2017 للميلاد، احتلّت المرتبة 76 لمؤشر”جودة الحياة”، حسب تصنيفات شركة ميرسر، واحتلّت أيضاً المرتبة السادسة في أغلى مُدن العالم معيشة، حسب مجلة الإيكونوميست لعام 2017 للميلاد.

وفي عام 2008 للميلاد، احتلّت سول المرتبة التاسعة حسب مُؤشّر مراكز التجارة العالميّة، وأيضاً في عام 2015 للميلاد، حصلت على المرتبة السادسة كأفضل مدينة تنافسيّة من حيث الجانب المالي في العالم.

وتضمُ مدينة سول مواقعَ للتراثِ العالمي، حسب منظّمة الأمم المتّحدة اليونسكو ومنها “ضريح جونغميو، قصر تشانغ ديوك، المقابر الملكيّة، قلعة هواسونغ”، وتوفّر المدينة لزوّارها العديد من المشاهد الطبيعيّة الخلّابة، حيثُ يجري وسطَها ممرٌ مائي “سيو انتشين”، بالإضافة إلى المساحات الخضراء.

وتشمل المدينة على العديد من المعالم السياحيّة ومنها “برج سول، نافورة ضوء القمر”، ونظراً لمعالمِها الخلّابة زار مدينة سول حوالي 10 مليون سائح، في عام 2014 للميلاد؛ وهذا ما جعلها في المرتبة التاسعة لأكثر المُدن زيارة في العالم.

الأماكن السياحيّة في سول:

  • عالم لوت:
    يُعدّ من أشهر وأكبر المُدن الترفيهيّة في العالم، يتكوّن من مدينة للملاهي مفتوحة تُسمّى “المدينة الساحرة”، وأيضاً مدينة للملاهي مغلقة تُسمّى “المغامرة”، ويضمُّ عالم لوت مُتحف شعبي، وجزيرة اصطناعيّة، ومسارح، وأماكن للألعاب الترفيهيّة.

    ويُمكنك زيارة عالم لوت، والاستمتاع بالعديد من الأماكن الترفيهيّة فيهِ، ومن أشهر هذه الألعاب “غضب فرعون”، حيثُ يُمكنكَ الرّجوع إلى عصر فرعون ومعرفة كلِّ ما يخصّ الفراعنة.

    ويُمكنكَ أيضاً زيارة “المسرح السحرّي”، حيث يضمّ العديد من العروض “عروض السَّحَرَة والخُدَع البصريّة”.

  • برج إن سول:
    بُني هذا البرج؛ ليكونَ برجاً للمراقبة والاتصالات، ويُعدُّ من أهمِّ المعالم السياحيّة في سول، ويضمُّ العديد من المتاحف والمطاعم والمحلّات التجاريّة.

    ويوجد في الطابق الثاني من البرج “بركة الأُمنِيات”، حيث يقوم الكوريونَ بتمنّي أمنية ومن ثمّ رمي قطعة نقودٍ في البركةِ ؛ لحدوث هذه الأمنية.

    ويوجد في الطّابق الأعلى من البرج العديد من الأقفال الموجودة في سور البرج، وتُسمّى “أقفال الحُبّ”، ويتمّ وضع الأقفال في السّور؛ لإبقاء حبّهم للأبد حسب اعتقاد الكوريين.

  • منتزة سول الكبير:
    تيُعتبر من أشهر المنتزهات في سول، ويضمّ المُنتزة حديقة حيوان للصّغار وأخرى للكبار، وحديقة ورود، وحديقة ترفيهيّة “سول لاند”، ومُتحف سول للفن، ويُمكنك زيارة حديقة الحيوان والتعرّف على أنواع الحيوانات البريّة كالنمور والكنغر والجمال.

    ويُمكنكَ أيضاً التمتّع بزيارة حديقة سول لاند، حيث تضم مسرح للمغامرات ومسرح للأفلام، ويُقام في المنتزة العديد من الفعاليات، والأحداث الثقافيّة كسباقات الأحصنة، ومسابقات الركض وغيرها.

  • قصر جيونج بوك:
    تُعتبر من أقدم وأشهر القصور في سول، يُمكنكَ زيارة القصر والتمتّع بمشاهدة الصّالات والأجنحة في القصر، والتّعرف على فن العمارة الكوريّة، ويُمكنك أيضاً زيارة قاعة “غانغنيونغجون”، حيث تُعتبر مكان لاستراحة العائلة المالكة، ومقرّ للاجتماعات.

  • مقرّ نشانغدوك:
    يُمكنكَ الاستمتاع في زيارة بوابة “دونهوامن”، حيث تُعدّ أكبر البوابات في القصر والبوابة الرئيسة لهُ، ويُمكنكَ أيضاً زيارة قاعات القصر، حيث تتميّز بالعمارة الفريدة من نوعها، وألوانها المُبهجة.

    وأهم ما يميّز القصر “حديقة وون”، حيث كانت خاصّة بالعائلة الملكيّة، وتضمّ العديد من الأشجار والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى الورود الجميلة، وتُطلّ الحديقة على “بركة اللوتس الشهيرة”.

  • المتحف الحربي الكوري:
    أُنشئ المتحف؛ تخليداً لذكرى الشهداء في الحروب الكوريّة، ويعرضُ المُتحف العديد من الأسلحة، والمعدّات، والأدوات التي كانت تستخدم قديماً في الحروب، ويُمكنكَ زيارة المُتحف والتعرّف على العديد من الدّبابات، والأسلحة، والمدافع، والرّشاشات.

    بالإضافة إلى تماثيل الجنود الكوريين، والتّمثال الأشهر في المُتحف، هو تمثال يجسّد مشهد (أخوانِ التقيا بالحربِ، وكانا يحاربان ضدّ بعضهما).

أشهر الأكلات في كوريا الجنوبيّة:

  • الكيمتشي:
    يُعتبر من أقدم الأطباق وأشهرهُ في كوريا الجنوبيّة، ويُعتبر خليط من الخضراوات، ويُعدّ من الأطباق الحارّة والحامضة معاً، ويُعتبر من الأطباق الصحيّة؛ نظراً لاحتوائهِ على العديد من الألياف، ويتميّز بانخفاض السعرات الحراريّة فيهِ.

  • اللحم المشوّي المتبّل:
    يُعدّ من أشهر الأطباق في كوريا الجنوبيّة، وفي عام 2011 للميلاد، حصل على المرتبة 23 في قائمة أشهر الأطباق في العالم، حسب شبكة CNN، ويتكوّن من اللحم المتبّل، وشرائح البصل، والثوم، والفلفل الحارّ، ويتمّ شويّها وتقديمها مع أوراق الخسّ.

  • جابتشي النودلز:
    هو عبارة عن نودلز مقليّة، وشرائح خضراوات، ولحم بقرّي، وسكّر، وصوص الصويا، ويُمكنُكَ إضافة الفطر عليها.

  • هودوك الفطائر:
    تُعتبر هذه الفطائر أشبه ب “بان كيك”، وتُعدّ من الحلويات الشعبيّة في كوريا الجنوبيّة، تتكوّن من عجينة دائريّة مُشبّعة بالعسل، والقرفة، وقطع الفول السوداني.

ما لا تعرفهُ عن كوريا الجنوبيّة:

  • تُلزم سلطات كوريا الجنوبيّة المرأه بلباس معين، حيث لا يُسمح لها التخلّي عنهُ.

  • الإكراميّات مرفوضة في كوريا الجنوبيّة، حيث تُعدّ إهانة للشعب الكوري.

  • العِلاقات غير الشرعيّة مرفوضة في كوريا الجنوبيّة، وعقوبتها سجن لمدة عامينِ.

  • من أغرب العادات التي قد تجدها في كوريا الجنوبيّة، أنّ أكثر الشعب يحمل نفس أسماء العائلات، ويُمكن للعائلة الواحدة أن تتكوّن من ملايينِ الأفراد.

  • يُمنع الزواج لاثنينِ يحملون نفس اسم العائلة؛ للمحافظةِ على نقاءِ النّسبِ.

المصدر
صفحة مدينة سول في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة مدينة سول في Geo Names Id.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى