الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة فرانكفورت

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة فرانكفورت
  • الأماكن السياحيّة في مدينة فرانكفورت
  • الأكلات المشهورة في ألمانيا

التعريف بمدينة فرانكفورت:

تقع مدينة فرانكفورت في ألمانيا، بجانب ضفة نهر “الماين”، وتُعتبر العاصمة الإقتصاديّة لألمانيا، وتُعتبر أيضاً من أقدم مدينة أصدرت الصحف في العالم، حيث تصدر فيها أكبر الصحف الألمانيّة مثل: “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ الليبراليّة المحافظة، فرانكفورتر روندشاو اليساريّة الليبراليّة”.

تتميّز بمناخها الدافئ، وتُعدّ من أكثر المدن الألمانيّة دفئاً، وتحتل مدينة فرانكفورت مركزاً متقدماً بين المدن في العالم، وكما تتميّز بمركزها المالي والإقتصادي والصناعي، بالإضافة إلى المعارض العالميّة وخدمات الإنتاج.

وتضم المدينة البنك المركزي الأوروبي، ومقر المصرِف المركزي الألماني، وبنك إعادة الإعمار، والبنك المركزي الأوروبي، وكما تضم العديد من المعالم الشهيرة ومنها “المتحف الألماني للفيلم، المتحف الألماني للعمارة، متحف الفنون التطبيقيّة، بيت الأوركسترا، وكنيسة القدّيس بولس”.

وتجمع مدينة فرانكفورت بين عراقة الماضي وحداثة المستقبل وسحّر الحياة العصريّة، وتضم المدينة العديد من ناطحات السحاب والمنشآت، ويُمكنك الإستمتاع بمناظر لا تُنسى عند زيارتك لمدينة فرانكفورت الألمانيّة.

الأماكن السياحيّة في مدينة فرانكفورت:

تُعتبر مدينة فرانكفورت مركزاً للسياحة والتجارة والثقافة والفنون، وتُعدّ خامس أكبر مدينة في ألمانيا، وكما يوجد فيها العديد من الأماكن السياحيّة ومنها:

  • رومر:
    تُعتبر من أكثر المعالم السياحيّة أهمية في فرانكفورت، كان قديماً هذا القصر عبارة عن قاعة لمدينة فرانكفورت، عندها قام صاحب القصر ببيعه لمجلس المدينة عام 1905 للميلاد.

  • برج أوروبا:
    يُعتبر ثاني أطول برج في ألمانيا، يصل اِرتفاعه إلى 337 متر، ويُمكنك من خلاله الإستمتاع بمشاهدة حديقة فرانكفورت كاملة، ويُعدّ من أهم مراكز الجذب السياحي في المدينة.

  • غابات فرانكفورت:
    تُعدّ أكبر غابة في ألمانيا، وتُعتبر المكان الأمثل لمحبّي الإسترخاء والهدوء بعيداً عن ضجيج المدينة، توجد فيها العديد من مسارات الدرّاجات الهوائيّة، وتضم العديد من المقاهي فيها.

  • متحف سنكبيرج:
    يُعتبر متحف للتاريخ الطبيعي، ويعرِض الكائنات الحيّة والحيوانات، وكما يُعتبر أكبر متحف يعرِض الديناصورات في أوروبا كاملة، ويضم 2000 عيّنة من الحيوانات المحنّطة والطيور، ويُعدّ من أكبر مراكز الجذب في فرانكفورت، حيث يُعتبر مقصداً للكثير من السيّاح في العالم.

  • برج ماين:
    يُعتبر من أطول ناطحات السحّاب في مدينة فرانكفورت، يبلغ اِرتفاعها 200 متر، وتحمل اسم “نهر ماين”، ويوجد بداخل البرج منصتّين؛ ليتمكن السيّاح من رؤية المدينة بأكملها، ويتكوّن البرج من 56 طابق، ويوجد 5 طوابق منها تحت الأرض.

  • ستراسبورغ:
    تقع على الحدود بين فرنسا وألمانيا، وتُعدّ من أشهر الأماكن السياحيّة في المدينة، ويوجد فيها متحف الفنون، وتضم العديد من معروضات عصر النهضة.

  • الغابة السوداء:
    إذا كنت من محبّي الطبيعة والجمال، فتُعتبر الغابة السوداء الخيّار الأنسب، وتُعتبر من أكثر الأماكن إثارة وغموض، وتُعدّ من أهم الأماكن السياحيّة لممارسة العديد من الأنشطة الرياضيّة، والتزلّج على الثلج في الشتاء، أما في الصيف فتُعتبر مكان مناسب للإسترخاء بالحمّامات المائية.

الأكلات المشهورة في ألمانيا:

  • سباتزل:
    تُعتبر من أشهر الأكلات في ألمانيا، وتُعدّ الطبق المناسب لمحبّي الأكل النباتي، وتتكوّن من معكرونة، جبن الليمبرجر، البيض، القمح، ويُعتبر من الأطباق الجانبيّة.

  • سجق مشوي:
    في الغالب يكون مصنوع من لحم الخنزير، ولكن بعض المحلّات تصنعه من اللحم البقري، ويتم تقديمه مع الصلصة الحارة.

  • البطاطا المقليّة:
    يُعدّ طبق البطاطا المقليّة من أهم الأطباق في ألمانيا، ويتم تحضيره من خلال وضع البطاطس في المقلاة مع الزيت، ولحم الخنزير المقدد، والبصل، ويُعتبر من الأكلات الشهيرة في ألمانيا.

  • سويربراتين:
    يُقدّم في العديد من المناسبات الخاصّة، ويتكوّن من اللحم البقري، ويتم وضعه داخل الفرن لينضج، ويُقدّم بجانبه البطاطس.

  • سنيتزل:
    هذا الطبق عبارة عن قطع من لحم العجل، مُغطاة بالبيض والبقسماط والدقيق، يتم قليها وتقديمها مع شرائح الليمون فوقها.

المصدر
صفحة ألمانيا في خريطة الشارع المفتوحةصفحة ألمانيا في GEO NAMES ID

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى