الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة كورك

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة كورك:
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها:
  • ما لا تعرفه عن إيرلندا:

التّعريف بمدينة كورك:

تقع مدينة كورك في إيرلندا على ضفّة “نهر لي”، وتُعدّ من أقدم المُدن فيها، حيثُ يرجع تاريخها لعام 915 للميلاد، وتُعتبر المدينة مركزاً للتجارة، وتكنولوجيا المعلومات، وتصنيع الأغذية في إيرلندا، وتُعتبر من أجمل المُدن السياحيّة في العالم، حيثُ تتميّز بوجود العديد من المعالم السياحيّة فيها.

وتُعدّ المدينة المكان الأمثل لمحبّي الرّفاهية والهدوء، حيثُ الطّبيعة الخلّابة والاسترخاء، وتُعتبر كورك مكاناً مناسباً للعائلات، حيثُ يوجد فيها العديد من المُنتزهات والحدائق والمتاحف، وتحتلُّ كورك موقعاً جذّاباً وحيويّاً على الساحل بالقُرب من جُزرٍ في غاية الجمال والرّوعة.

ويُمكنكَ القيام برحلةٍ عبر القارب، ومشاهدة شواطئ كورك السّاحرة، حيثُ يحرص الزّوار على الذّهاب إليها عند السّفر إلى كورك، وتحظى الشَّواطئ بشعبيّةٍ وإقبالٍ واسعٍ من قِبل السّيّاح، ويوجد في كورك العديد من الماركات المحليّة والعالميّة، بالإضافة إلى أجود أنواع الجلود والحقائب والمُجوهرات العصريّة.

كما تشتهر مدينة كورك بأسواقها الرّائعة وأشهرها “إنجليش ماركت”، حيثُ يرجع تاريخهُ إلى عام 1788 للميلاد، ويُعتبر من أقدم الأسواق في أوروبا، ويُعدّ وجهة مثاليّة لمُحبّي التسوّق، ويوجد فيه العديد من المُنتجات والسّلع المحليّة، كالخضراواتِ، الفواكهِ، اللّحوم، الأسماك، والدّواجن.

وتُعتبر كورك “عاصمة الطّعام” في البلاد، ويتوفّر فيها العديد من المطاعم والمقاهي المُذهلة لِتناول الطّعام اللّذيذ، كالمطاعم الإيطاليّة، الإفريقيّة، والآسيويّة، وتشتهر المدينة بتنوّع أطباق السّمك فيها.

وتُعتبر كورك أيضاً “عاصمة للفعاليّات والمهرجانات” في إيرلندا، حيث تستضيف حوالي 24 مهرجان، والعديد من الفعاليّات الموسميّة وأشهرها “مهرجان الكورال الدّولي، مهرجان الجّاز”.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

  • حديقة فوتابارك:
    تُعتبر من أشهر الأماكن السياحيّة في كورك، وتتميّز بمساحاتها الخضراء الواسعة، وتتيح الحديقة لكَ فرصة الرّكض، والقيام بجولة سيراً على الأقدام؛ لِمشاهدة المناظر الطبيعيّة والأشجار والزّهور، وتُعدّ الحديقة مكاناً مناسباً للعائلات.

    كما تضمُّّ الحديقة العديد من الحيوانات البريّة والطّيور، حيثُ يصل عددها إلى 50 نوع من أنواع الطّيور، و30 نوع من أنواع الثديّات المُختلفة، وتعمل الحديقة على حفظها، وحمايتها من الانقراض.
  • حديقة فيتزجيرالد:
    تُعتبر من أشهر الأماكن السياحيّة في كورك، وتضمّ العديد من المناظر الطبيعيّة، والبِرك المائيّة، والمُتنزّهات، والأعمال الفنيّة، والمنحوتات المُختلفة، وتتيح للسّيّاح مُمارسة هواية “التّزحلق”، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

    وتتميّز الحديقة بإطلالتها السّاحرة على النّهر، وتُعتبر مكاناً مناسباً لمحبّي الرفاهيّة والهدوء، ويُمكنكَ القيام بجولة على الأقدام، والوصول إلى الجسر الخشبي، الّذي يُعطي قيمة جماليّة كبيرة للحديقة.
  • معرض “كروفورد آرت غاليري”:
    يُعتبر من أجمل الأماكن السّياحيّة في المدينة، ويضمّ العديد من اللّوحات الفنيّة والأثريّة، الّتي تحظى بشعبيّة واسعة من قِبل السّياح، ويحتلّ المعرض أهميّة ثقافيّة وسياحيّة وتاريخيّة كبيرة.
  • كنيسة القدّيسة سانت أن:
    تُعتبر من أشهر المعالم في كورك، وتشتهر الكنيسة بوجود برج “شاندون بيلز” الشّهير فيها، حيث يتميّز بواجهته المصنوعة من الحجر الرّملي الأبيض، والحجر الجيري الأحمر، وتستخدم الكنيسة صوت أجراسها التي ترجع إلى القرن 18.

    ويحظى السيّاح بفرصة مشاهدة الأعمال الداخليّة للساعات، ومشاهدة الأجراس والتمتّع برؤية المدينة بصورة بانوراميّة من خلال الشّرفة.
  • منطقة كينسالي:
    يُعتبر من أجمل أماكن الصّيد في المدينة، وتتميّز بجمالها السّاحر، وطبيعتها الخلّابة، ومنازلها الملوّنة، وشوارعها المتعرّجة، وتُعدّ المنطقة من أشهر أماكن الجّذب في كورك، ومنتجع صيفّي للأجانب والإيرلنديين.

    وتزخر المنطقة بالعديد من الأنشطة الترفيهيّة، ورحلات اليخوت، وملاعب الغولف، وتُلقّب المنطقة “حديقة الأذواق”، حيثُ تشتهر بمطاعمها العديدة المنتشرة فيها، وتستضيف المنطقة مهرجان للمأكولات يُسمّى “مهرجان الأذواق السنوّي”.

ما لا تعرفه عن إيرلندا:

  • بُنيَ هيكل سفينة “التايتنك” الشهيرة في إيرلندا، في مدينة بلفاست.

  • لا يوجد ثعابين في إيرلندا.

  • تفتقر إيرلندا لِوجود بعض أنواع الحيوانات، كَالفقمات، والظِّباء، والسندس.

  • كلّ الدِّببة القطبيّة الموجودة في العالم، ترجع إلى أنثى دبّ بنيٍّ عاشت في إيرلندا، حوالي 50000 عام.

  • يوجد في إيرلندا أقدم نادٍ لليخوت في العالم، ويُسمّى “Royal Cork Yacht”.

  • عدم الإيمان بوجود الله، يُعدّ جريمة في إيرلندا، وتصل غرامتها إلى 25000 يورو.

  • كل أنواع “البوتوكس” في العالم، يتمّ تصنيعها في إيرلندا في مدينة West Port.

المصدر
صفحة مدينة كورك في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة مدينة كورك في Geo Names Id.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى