الجغرافياعواصم العالممدن سياحية

مدينة لندن

اقرأ في هذا المقال
  • مدينة لندن.
  • السياحة في لندن
  • المسارح في لندن
  • أهم المعالم في مدينة لندن
  • أشهر الأمكولات الموجودة في لندن
  • عادات وتقاليد شعب لندن

مدينة لندن:

هي عاصمة وأكبر مدينة في انجلترا والولايات المتحدة، تقع على نهر التايمز جنوب شرق انجلترا، وتعتبر لندن واحدة من أهم مدن العالم والأكثر نفوذاً في العالم، والأكثر زيارة من قبل السيّاح، وتعتبر أيضاً مؤسسة مهمة للتجارة والاستثمار والترفيه والفنون والموضة والإعلام والسياحة والنقل وغيرها.

تحتلُّ لندن مرتبة 26 مدينة رئيسية من حيث الاقتصاد، وتعتبر من أكبر المراكز الماليّة ولديها خامس أكبر إنتاج محلّي في العالم، ويعتبر مطارها من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم.

وفي عام 2012 للميلاد أصبحت أول مدينة تستضيف ثلاثة ألعاب أولمبية حديثة، وتحتوي لندن على أهم مواقع التراث العالمي: قصر وسمنتستر، دير وستمنستر، وبرج لندن، وكنيسة القدّيسة مارغريت.

وتتميز لندن بمناخها المعتدل، وتعتبر من أهمِّ مراكز النقل الجويِّ في العالم، وتعتبر جامعة لندن أكبر جامعة في برطانيا، وتُعد الديانة المسيحية أكبر ديانة في لندن.

السياحة في لندن:

رحلة السياحة في لندن تبدأ بالتجوّل في شوارع لندن والذهاب إلى أسواقها التي تُباع فيها أصناف كثيرة من الخضروات والفواكه والمجوهرات والتحف وملابس الماركات العالمية، بالإضافة الى المطاعم والمقاهي الموجودة فيها. ومن أفضل أسواق الطعام المنتشرة في الشوارع: سوق بورد، سوق كادمن، شارع أكسفورد.

كما يوجد فيها العديد من المعارض والمتاحف كمتحف التاريخ الطبيعي ومتحف تيت مودرن، وتعد محطة مترو أنفاق لندن أقدم سكّة حديدية تحت الأرض في العالم.

المسارح في لندن:

تعتبر لندن بلد الحضارات والفن، وتحتوي على الكثير من المسارح العريقة في العالم وأهمها:

  • مركز باربيكان: يُعتبر المركز الثقافي الرئيسي للندن، ويُعتبر من أهم المعالم الجديدة التي تُشجِّع على الثقافة والحياة المتناغمة، ويحتوي المركز على ثلاثة دور سينما، مسرحان، معرضان فنيان، قاعة احتفالات موسيقيّة، ويحتوي المركز أيضاً على متحف لندن.

  • المسرح الوطني: كان من الضروي تأسيس فرقة المسرح الوطني في لندن؛ ليكون في برطانيا مسرح تستحقه، وفي عام 1988 للميلاد أصبح يُسمى المسرح الملكي الوطني، ويحتوي المسرح على صالتين احداهما تُسمى”اوليفيه” والأخرى تُسمى”مسرح ليتلتون”، وأصبح يُقدم العديد من المسرحيات ليكون بذلك نقطة تحوّل كبيرة في لندن.

  • استيديوهات ريفرسايد: هو أحد المراكز الثقافيّة في لندن، تحتوي على سينما تعرض العديد من الأفلام والمسرحيات، وتطلُّ على نهر التايمز.

  • مسرح كلية لندن الجامعيّة: تقوم على استضافة الحفلات الموسيقية والدراما المهنيّة والرقص الكوميدي على مدار السنة.

أهم المعالم في مدينة لندن:

تشتهر لندن بالكثير من المعالم السياحيّة التي تجذب السيّاح إليها من مختلف أنحاء العالم ومن أهمها:






1-قصر باكنغهام: يُعتبر المقر الرسمي لملوك برطانيا، كما يُعتبر نقطة جذب مهمة للسيّاح حول العالم، يوجد داخل القصر”النصب التذكاري فيكتوري” وهذا النصب من أعمال الفنان توماس بروك، وعند الدخول الى القصر يُمكنك الاستمتاع في مشاهدة القاعات الملكيّة الضخمة، ومشاهدة “جاليري الملكة” والتي تَعرِض مجموعة من القطع النادرة التي تمالكها العائلة الملكيّة.





2-قصر وستمنستر: يُعتبر واحداً من أهم القصور وأشهر الأماكن السياحيّة في مدينة لندن، يمتاز بموقعة الاستراتيجي لوقوعه على نهر التايمز، ومن أهم معالم القصر “القاعة القديمة” التي يُقدّر عمرها حوالي 950 عام.






4- ساعة البيج بن: تعتبر من أشهر معالم مدينة لندن، تم انشاؤها في القرن التاسع عشر، ويعتقد الكثير أنّ اسم البرج بيغ بن ولكن في الحقيقة إنّ بيغ بن هو اسم الجرس الموجود فيها.



5- عين لندن”عجلة لندن”: هي عجلة عملاقة تقع على ضفاف نهر التايمز، تُعتبر من أشهر معالم المدينة، حصلت على الجائزة البرونزية كأفضل أماكن لجلب السيّاح في العالم، يُمكنك الركوب فيها لمشاهدة لندن كاملة.



6- برج لندن: يُعتبر من أهم المعالم التاريخية في لندن، يقع على ضفَّة نهر التايمز واستخدم كمستودع لحفظ الأسلحة والأموال، تبلغ مساحتة حوالي 48 كم، ومصنّف ضمن مواقع اليونيسكو التراثيّة.

أشهر الأكلات الموجودة في لندن:



يشتهر كل بلد بأكلاتة التقليديّة المميزة، وكذلك حال المطبخ البريطاني فإنّة يتميز بالكثير من المأكولات الشهيرة التي تُعَدُّ غريبة نوعا ما عن المطبخ العربي، ولكنّها رغم غرابتها إلّا أنّها تحمل مذاق رائع يُمكنك تجربتة، ومن أشهر هذة المأكولات:

  • السجق والهريس: تُعتبر من أكثر الأكلات المشهورة في المطبخ البريطاني، وتحتوي على النقانق والبطاطا المهروسة وعادة ما تكون النقانق مصنوعة من لحم الخنزير، ويُقدَّم هذا الطبق مع صلصة اللحم وشرائح البصل.


  • البودينغ الأسود: هو من أكثر الأكلات شُهرة في لندن، يتكون من اللحم البقري ودهن البقر، الدّم ، الشوفان، ويتم تناوله مع بعض الخبز.

  • الإفطار الإنجليزي: عادة ما يتم تناوله في الصباح الباكر كفطور، ويتكون من: لحم الخنزبر، البيض المقلي، النقانق والفطر.

  • السمك والبطاطا المقليّة: يتكون هذا الطبق من السمك والبطاطا المقليّة وإضافة بعض البازيلاء المحمَّرة إلى الطبق، مع القليل من حلقات البصل المحمَّرة ايضاً.

  • اوفال: يُعتبر من أكثر الأطباق الغريبة في لندن، ويتكون من نوع معين من الحيوانات، حيث يتم تقطيع لحم الحيوان المُراد أكلة، وتقطيع جلده وكبد مع بعضها البعض، ويتم لفُّهم بعجينة رقيقة.

  • بودينغ الزبدة والخبز: تُعتبر من أقدم وأشهر الحلويات في بريطانيا، فقد كانت سابقاً تُسمى “حلوى الفقراء” ويتم تحضيرها من الخبز والزبدة فقط، ولكن في الوقت الحاضر يتم إضافة الفواكة المجففة عليها.

  • العشاء المشويّ: تُعتبر من ضمن قائمة المطبخ البريطاني، وتتكون من اللحم والبطاطا المهروسة والخضار، وتعتبر وجبة رئيسيّة كل يوم أحد في بريطانيا.

عادات وتقاليد شعب لندن:

توجد الكثير من العادات والتقاليد التي تعود إلى مئآت السنين، وما يزال سكّانها المحليّون يلتزمون بها، ومن هذه العادات:

  • مهرجان دحرجة الجبن: في هذا المهرجان يقوم السكّان المحليّون في المدينة بدحرجة الجبن على تل مُنحَدِر منذ مئات السنين، وينبع ذلك من طقوس وثنيّة تهدف الى تشجيع الحصاد على حسب معتقداتهم، ويُقام هذا المهرجان في عطلة الربيع من كُلّ عام.


  • موكب جاك إن ذا جرين: يُقام هذا الموكب في مهرجان الربيع، حيث يقوم الأشخاص بتغطية أنفسهم بالكامل بالعشب الأخضر، وهذا الموكب يُقام احتفالاً ببدء الربيع.


  • سباقات الفطائر: تُقام هذة السباقات قبل يوم الرماد، وهو اليوم الأول من الصّوم الكبير، وفي هذا اليوم يجري سباق بين الشعب المحلّي للمدينة، حيث يقومون بقلب الفطائر في المقلاة أثناء الركض، وهذة القصة ترجع الى سيّدة كانت تصنع الفطائر، وعندما سَمِعَت صوت أجراس الكنيسة ركضت إلى الكنيسة والمقلاة بيدها.

المصدر
موقع عمدة لندن الرسميزور لندن: موقع سياحي في لندندليل لندن المفتوحصفحة لندن في ميوزك برينز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى