الجغرافياعواصم العالممدن سياحية

مدينة مكسيكو

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة مكسيكو:
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها:
  • أشهر الأكلات المكسيكيّة:
  • ما لا تعرفه عن المكسيك:

التعريف بمدينة مكسيكو:

تقع مدينة مكسيكو في المكسيك، وتُعتبر عاصمتها وأكبر مدنها، وتُعتبر المدينة مزيج ساحر ما بين الثقافات المختلفة، والأماكن السياحيّة الرائعة، وتزخر المدينة بتاريخ عظيم من الحضارات المختلفة والثقافة، وتتميّز في الحفاظ على تقاليدها وعاداتها، وتُسمّى المدينة النابضة بالحياة.

وفي عام 2016 للميلاد، صُنّفت بأنَّها “وجهة السّفر الأولى” حسب نيويورك تايمز، حيث يضمّ العديد من المتاحف والمطاعم والحدائق والمسارح، وتمثّل مدينة مكسيكو جزءاً من اقتصاد المكيسيك، وتحتّل المرتبة 8 من أغنى مدن العالم، وفي المرتبة الخامسة كأكبر اقتصادات أمريكا الآتينيّة عام 2013 للميلاد.

وتُعدّ المدينة مقصداً سياسيّاً ومركزاً للمال والأعمال، ويوجد فيها أحد أهم مراكز النَّقل الجويِّ، في نصف الكُرة الأرضيّة الغربّي، حيث تضمّ “مطار بينسيو الدّولي، وتتميّز المدينة بمعالمها السياحيّة، وشواطئها السّاحرة، ومبانيها التاريخيّة المميّزة ومنها “القصر الوطنّي، تمثال ملاك الاستقلال، نافورة دايانا كازادورا”.

وتُعتبر رياضة مصارعة الثيران من أشهر الألعاب الرِّياضيّة في المكسيك، حيث يوجد في مدينة مكسيكو حلبتان لمصارعة الثيران، ويُعتبران من أكبر حلبات المصارعة في أنحاء العالم، بالإضافة إلى الألعاب الرياضيّة المميّزة مثل: كرة القدم، الجولف، السلّة، السّباحة، سباق الخيول”.

ويوجد في المدينة العديد من المنشآت الصناعيّة، التي تعمل على صناعة العديد من المنتجات ومنها “صناعة السّيارات، الملابس، المواد الكيميائيّة، المنتجات الدوائيّة، الفولاذ، الحديد، المنسوجات”.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

  • بالاسيو دي بياس أرتيس “قصر الفنون الجميلة”:
    يُعدّ أقدم متحف في المكسيك، ويتميّز بواجهته الرّخاميّة السّاحرة، وتصاميمه الإيطالية المميّزة، وأيضاً الستائر الكريستاليّة والبلوريّة، ويحتوي المتحف على لوحات لكِبار الفنَّانين في المكسيك.
  • ملاهي سيكس فلاغز:
    تُعدّ من أشهر أماكن الجذب السياحيِّ مدينة مكسيكو، وأكبر الحدائق الترفيهيّة فيها، وإذا كنت من محبّي الأماكن الترفيهيّة فتُعتبر ملاهي سيكس فلاغز الأنسب، حيث تضمّ العديد من الألعاب المناسبة للصِّغار والكبار.

    وكما تضمّ أكبر ألعاب مائيّة في العالم “الرولركوستر”، ويُمكنك الاستمتاع بمشاهدة عروض الدلافين المذهلة فيها.
  • بلازا دي كونستيتوسيون:
    تُعتبر من أكبر السّاحات في العالم، ومن أكثر أماكن الجّذب السياحيّة في المكسيك، حيث تضمّ السَّاحة “العلم المكسيكي الضّخم”، كما تستضيف العديد من الأحداث الدّينيّة خلال الإسبوع المقدّس، وتضمّ العديد من المباني والآثار التاريخيّة ومنها: القصر الوطنّي، والكاتدرائيّة الوطنيّة.
  • مدينة تيوتيهو اكان:
    يُعتبر واحدة من أشهر المواقع الأثريّة لمنظَّمة اليونسكو، حيث تضمّ العديد من الأهرامات وأشهرها “أهرامات القمر، وأهرامات الشّمس”، بالإضافة إلى العديد من القصور، والمداخن، والمساكن الشعبيّة ومنها “قصر الفراشة بلوميد”، حيث يعرض هذا القصر تصميمات مميّزة للمخلوقات ذات الأجنحة، وأيضاً هرم الشّمس، ومتحف لاسيتيو.

أشهر الأكلات المكسيكيّة:

  • الفاهيتا المكسيكيّة:
    تُعتبر من ألذ وأشهى الأطباق المكسيكيّة، تتكوّن من اللحم المشويِّ، التوابل الحارّة، الفلفل الملوّن، والبصل، ويتم تقديمه على ألواح خشبيّة، بجانب صوص مكسيكي حارّ.
  • غواكامول:
    عبارة عن سلطة مكسيكيّة، تتكوّن من الفطر، الأفوكادو، الكريمة، والتوابل المختلفة.
  • إنشيلاداس:
    يُعتبر من أشهر الأطباق في المكسيك، يتكوّن من الأرز المكسيكي الحارّ، وصلصة مكسيكيّة حارّة، ويُقدّم مع القليل من الخبز.
  • بوريتو:
    يُعدّ من أشهر الأطباق المكسيكيّة، يتكوّن من خبز التورتيلّا المحشوّ باللحم أو الدّجاج، ويُضاف إليه الأفوكادو، البصل، البندورة، الذُرة، والتوابل المختلفة.
  • إلوت:
    يُعتبر من أقدم الأطباق في المكسيك، يتكوّن من عرانيس الذُّرة الطّازجة، عصير الليمون، الجبن، صلصة مكسيكيّة بيضاء.

ما لا تعرفه عن المكسيك:

  • يُدمن السكّان المحلّيين في المكسيك على تناول الحشرات والزواحف، مثل: الخنافس ويرقة النَّمل، والعقارب.

  • تُعتبر المكسيك “بلد التيكيلا”، وهو عبارة عن مشروب كحولي، يُصنع من نباتات آكاف التيكيلا.

  • تختلف الأهرامات المكسيكيّة عن الأهرامات المصريّة، حيث أنّ الأهرامات المكسيكيّة كانت تُستخدم للآلهة أو لأغراض عسكريّة، بينما المصريّة كانت تُستخدم لوضع الموتى فيها.

  • من آداب تناول الطَّعام لدى الشَّعب المكسيكي، الذّهاب إلى موعد بعد حوالي نصف ساعة من الموعد المحدَّد مسبقاً، وأيضاً ترك بعض من الأكل في الطبق.

المصدر
صفحة مدينة مكسيكو في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة مدينة مكسيكو في ميوزك برينز.صفحة مدينة مكسيكو في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى