الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة ميلانو

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة ميلانو
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها
  • أشهر الأكلات في إيطاليا

التعريف بمدينة ميلانو:

تُعتبر ميلانو ثاني أكبر المدن في إيطاليا، تُعدّ من أكبر مراكز السياحة والتسوّق، وتُعدّ عاصمة إيطاليا الماليّة والاقتصاديّة، يتبع غالبيّة السكّان فيها إلى الكنيسة الرومانيّة الكاثالوكيّة، ويُعتبر المسلمين ثاني أكبر الطوائف الدينيّة فيها، وتُعتبر أكبر مكان لتجمّع المسلمين في إيطاليا.

يرجع تأسيسها إلى 400 عام قبل الميلاد، وتمتلك ميلانو أهم النوادي الرياضيّة في العالم “ايه سي ميلانو، وانتر ميلان”، كما يوجد فيها أكبر الملاعب في أوروبا “ملعب سان سيرو”، وتحتوي على أكبر الشركات الوطنيّة والبنوك، وتُعدّ أكبر عواصم الأزياء والموضة في العالم.

أشهر المعالم السياحيّة فيها:

  • مركز تسوّق غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني:
    يُعدّ من المعالم التاريخيّة في ميلانو، يعود إلى القرن 18 للميلاد، وتعتبر من أهم المراكز جذباً للسيّاح، يحتوي على العديد من المتاجر لأشهر الماركات العالميّة مثل: “أرماني، غوتشي، برادا”، وأرضيات المركز مصنوعة من الفسيفساء برموز المدن الإيطاليّة، وأسقفه مصنوعة من الزجاج.


  • ميدان كوادريلا تيرو دي اورو:
    إذا كنت من محبِّي التسوّق فميدان كوادريلا تيرو دي اوريو هو الأمثل، إذ يحتوي على العديد من المتاجر كمتاجر الأحذية، والملابس، بالإضافة إلى العديد من المطاعم.

  • الدومو بيازا:
    يُعدّ الشريان الرئيسي لميلانو، تضمُّ كنيسة الدومو التي تُعتبر من أكبر الكنائس في العالم، وتُعدُّ ساحة الدومو مُلتقى للعديد من السيّاح، ويوجد فيها العديد من المطاعم والمقاهي الشهيرة.

  • نافيليو غراندي:
    تُعتبر منطقة محبَّبة لمحبِّي الرحلات المائية، ويُمكنك القيام برحلة عبر القارب في هذه القنوات المائية المتلألئة، والاستمتاع بأشهى وأشهر الأكلات الإيطاليّة في المطاعم الموجودة على حافَّة تلك القنوات.

  • حديقة باركو سيمبيون:
    إذا كنت من محبّي الاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعيّة الهادئة، ما عليك سوى زيارة حديقة باركو سيمبيون، حيث يُمكنك الاسترخاء، ومشاهدة تحف الجمال للفن المعماري، والهندسة الإيطاليّة ومنها “قوس السّلام”.

  • محطة القطار المركزيّة:
    قد تكون هذه الفكرة الأغرب من نوعها على الإطلاق، أن تزور محطَّة قطار يُعتبر كمكان سياحيِّ، ولكنَّك بالتأكيد ستغيّر رأيك عندما تشاهدها، وتُعتبر محطَّة القطار المركزيّة من أكثر المحطات جمالاً وأناقة، وتحتوي على الكثير من التصميمات، والزخارف الرائعة، والسَّلالم المتحركة السَّريعة، والمحلَّات التجاريّة.

أشهر الأكلات في إيطاليا:

عند زيارتك إلى بوسيتانو، يجب عليك تذوّق أشهر وأشهى المأكولات الإيطاليّة الغنيّة عن التعريف، وأهم ما يميّز المطبخ الإيطالي بأنَّه يجمع ما بين بساطة الأكل والنكهة المميّزة.
ومن أشهر هذه الأكلات:

  • البيتزا:
    يُعتبر من أشهر المأكولات في إيطاليا وأكثرها شعبيّة، ويتكوّن من عجينة مقرمشة مع جبن الموزاريلّا، وجبن البارميزان، والثوم، والريحان، والزيتون الأسود، والطماطم، والفطر.


  • أرانشيني:
    يتكوّن من كرات الأرز المحشوّة المغلّفة بالبقسماط والمقليّة، وعادة ما يتم حشوها بقطع الطماطم مع البازلاء وجبن الموزاريلّا.


  • اللازانيا:
    من الأكلات الإيطاليّة الأكثر شهرة، ويُعتبر من الأطباق المحببة لدى الكثير، وهي عبارة عن طبقات من المعكرونة، يضاف إليها اللحم المفروم، الجبن، وصلصة البشاميل والطماطم.


  • توروني:
    يُعتبر من أشهر الحلويات في إيطاليا، تتكوّن من العسل، المكسِّرات المحمّصة، بياض البيض، وبشر الليمون أو البرتقال، ويمكنك تناولها مع الشوكولاتة لطعم لا مثيل لها.


  • فوكاتيشا:
    يُعتبر من أشهر أنواع الخبز في إيطاليا وأكثرها شعبيّة، ويتم تحضيره من دقيق القمح، الخميرة، الملح، الماء، زيت الزيتون، وأكثر ما يميّزه هو إضافة نكهات الثوم، الريحان، الطماطم، وبالإضافة إلى الأعشاب المختلفة.

المصدر
صفحة ميلانو في خريطة الشارع المفتوحةصفخة ميلانو في ميوزك برينزصفحة ميلانو في GEO NAMES ID

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى