الجغرافيادول العالممدن سياحية

مملكة الدنمارك

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمملكة الدنمارك.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • ما لا تعرفه عن مملكة الدنمارك.

التعريف بمملكة الدنمارك:

تقع مملكة الدنمارك في قارّة أوروبا، وتحتلّ المركز 135 من حيث المساحة في العالم، وتشترك في حدودها مع ألمانيا، المملكو المُتّحدة، النرويج، السويد، بحر الشمال، وبحر البلطيق، ويُعدّ علم الدنمارك أقدم علم دولة مُستقلّة على مستوى العالم، وكما تُعدّ الملكيّة الدنماركيّة أقدم ملكيّة في قارّة أوروبا.

وتُعتبر “مدينة كوبنهاغن” عاصمة مملكة الدنمارك وأكبر مدينة فيها، وكما يُعتبر نظام الحُكم فيها “ملكيّة دستوريّة”، وتأسست الدّولة في القرن 8، وتُعدّ “الكرونة الدنماركيّة” العُملة الرسميّة المُستخدمة في الدنمارك، وكما يُعدّ “جبل موليهوي” أعلى قمّة في البلاد.

وتُعدّ “اللغة الدنماركيّة” اللغة الرسميّة في الدنمارك، بالإضافة إلى اللغة النرويجيّة، الإنجليزيّة، التركيّة، الألمانيّة، والعربيّة، وكما تُعدّ “الدّيانة المسيحيّة اللوثريّة” الدّيانة الرسميّة في الدنمارك، بالإضافة إلى الدّيانة الأرثوذكسيّة، والدّيانة الإسلاميّة، واللادينيّة.

وتتنوّع الجماعات العرقيّة في الدنمارك، حيث يوجد فيها السويديّون، الألمان، الأتراك، الألمان، الأكراد، الهولنديّون، الباكستانيّون، والعرب، وتحتلّ الدنمارك المركز 16 من حيث الناتج المحليّ في العالم، وكما تحتلّ المركز 31 من حيث أكبر الدّول المُصدّرة في العالم، وكما تمتلك العديد من الأسواق الحرّة الأوروبيّة.

وتعتمد دولة الدنمارك في اقتصادها على زراعة الخضراوات، الحبوب، الجبن، الزّبدة، الأطعمة المُعلّبة، المُنتجات العضويّة، وصناعة الخزف، الأثاث، الأواني الفضيّة، وإنتاج وتصدير المواد الغذائيّة، كـمُنتجات اللحوم، الألبان، الأسماك، النفط، والغاز الطبيعيّ.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد مملكة الدنمارك، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة مملكة الدنمارك والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة كوبنهاغن:

تُعدّ مدينة كوبنهاغن عاصمة الدينمارك، تتمركز فيها العديد من الفنادق، والشركات التجاريّة، والمتنزّهات، والملاهي، والحدائق، والمقاهي، وسميّت مدينة كوبنهاغن بهذا الاسم؛ كونها مركز تجاري ومرفأ، وتحصل الدنمارك على إراداتها من النفط والفحم والمواد الصناعيّة، ويُمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات فيها مع العائلة والأصدقاء، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلى أحد المطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهى المأكولات المحليّة، ولا تنسى إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في مدينة رايب:

تُعتبر مدينة رايب من أقدم المُدن في الدنمارك، وتضمّ المدينة العديد من المعالم التاريخيّة، والأثريّة، والثقافيّة، حيث يرجع تاريخها إلى القرن 8، وتتميّز مدينة رايب بشوارعها المرصوفة بالحصى، ومنازلها الفريدة من نوعها، وكما تتميّز بإطلالتها على ميناء جوتلاند، ويُقام بالمدينة العديد من الفعاليّات والمهرجانات المُختلفة، ويستقطبها العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ولا تنسى التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في دراجور:

تُعدّ مدينة دراجور من أهمّ الوجهات السياحيّة في الدنمارك، وكما تُعدّ الوجهة الأمثل لمحبيّ الهدوء، وتُعدّ مدينة دراجور من اقدم المُدن في الدنمارك، حيث يرجع تاريخها إلى القرن 12، وتضمّ المدينة العديد من الأماكن التاريخيّة والثقافيّة والسياحيّة، وأشهرها متحف دراجور، ويُمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات فيها مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسى إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في سكاجين:

تُعتبر مدينة سكاجين من أجمل الأماكن السياحيّة في الدنمارك، حيث تتميّز بطبيعتها الخلّابة، وكما تتميّز بوجود العديد من الشّواطئ الرمليّة السّاحرة فيها، وتستقطب المدينة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ولا تنسى التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

ما لا تعرفه عن مملكة الدنمارك:

  • يوجد في الدنمارك أكثر نسبة لراكبي الدرّاجات الهوائيّة في العالم.

  • يوجد في الدنمارك أعلى نسبة معدلّات السَّرطان في العالم.

  • تُعتبر الدنمارك من أقل البلدان فساداّ في العالم.

  • تُعاني الدنمارك من انخفاض نسبة المواليد، حيث تعطي العديد من الامتيازات لمن ينجب الكثير من الأطفال.

  • لا يتحدّث شعب الدنمارك مع الغرباء.

  • احترام المواعيد من الأمور المقدّسة في الدنمارك.

  • يُعتبر الدنمارك أفضل بلد ينعم شعبه بالاستقرار والحريّة والرفاهيّة.

  • تحتلُّ الدنمارك لائحة الدُّول الأكثر حاملِي الشِّهادات الجامعيّة.

  • من أكثر الوجبات الأساسيّة في الدنمارك “الأسماك واللحوم”.

  • تُعتبر تعلّم رياضة السباحة إجباريّة في الجامعات والمدارس.

المصدر
صفحة الدنمارك في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة الدنمارك في ميوزك برينز.صفحة الدنمارك في GEO NAMES ID.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق