الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مونتينيغرو_الجبل الأسود

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمنطقة الجبل الأسود
  • أجمل الأماكن السياحيّة فيها

التعريف بمنطقة الجبل الأسود:

تقع في جنوب أوروبا في البلقان، اللغة الرسميّة لها هي المونتغريّة، تُقدّر مساحتها حوالي 13 الف كيلو متر مربع، نظام الحكم فيها جمهوري برلماني، تُعتبر من الدول الساحليّة، تتميز ببحارها وجبالها وطبيعتها الخلّابة ومساحاتها الخضراء.

تضم حوالي 100 مسجد، ويُعتبر 20% من سكّانها مسلمون، ويوجد فيها الكثير من القصور والفنادق والحدائق، كما تضم منطقة خليج بوكا كوتورسكا، ويُعتبر أحد أهم المناطق التراثيّة حسب منظمة اليونسكو، وتُعتبر منطقة الجبل الأسود منطقة حديثة، وأعلنت استقلالها عن صربيا عام 2006 للميلاد.

يُطل ساحل الجبل الأسود على البحر الأدرياتيكي وخليج كوتور، وتتميّز شواطئها بوجود شجر النخيل فيها، وكما تتميز المنطقة بتكلفتها المنخفضة مقارنة مع المناطق الأُخرى، وتُعدّ نكهات الجبل الأسود عبارة عن مزيج من المطابخ التي يغلب عليها الطابع الإيطالي.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

  • حديقة دورميتور: تُعتبر الحديقة الوطنيّة لمنطقة الجبل الأسود، ويوجد فيها العديد من الأشجار والغابات والبِحار والمرتفعات الجبليّة، بالإضافة إلى نهر تارا الشهير، وتُعتبر المكان الأنسب لمحبِّي الطبيعة.

  • حديقة كوتور: يُعتبر من أهم أماكن الجذب السياحيّة؛ نظراً لطبيعتها الخلّابة وخليجها الرائع، وتضم العديد من الجدران التاريخيّة والقلاع التي تعود إلى أكثر من 1000 سنة، وتُعتبر من أكثر المدن الرومانسية في أوروبا، وتُطلّ على خليج كوتر الرائع بمناظره الجبليّة الرائعة.

  • بودفا: بلدة قديمة تُشبه الجوهرة، وتتميّز بأزقَّتها الضيّقة وشواطئها المزدحمة وبيوتها الأثريّة، وتُعتبر من أهم المعالم التاريخيّة في المدينة، وتُعدّ من أكثر الأماكن استقطاباً للسيّاح، وتكثر فيها العديد من الحفلات الموسيقيّة
    والأجواء المرحة.

  • هرسك نوفي: تُطل على الخليج، وتُعتبر من المدن الهادئة غير المكتظّة بالسكّان، يوجد فيها العديد من الحصون والقلاع والآثار مثل: برج الساعة، بالإضافة إلى جولات القوارب ومغامرات التخييم؛ لاستكشاف المدينة والكهوف القريبة منها.

  • بودغوريتا: تُعدّ أكبر مدينة في الجبل الأسود، وتتميّز بتكلُّفتها المنخفضة وبُنيتها التحتيّة الممتازة، يمر فيها نهر “موراكا” وهذا يزيدها أناقة وجمال، مع وجود الكثير من المساجد فيها.

  • بتروفاك: وتُعتبر الوجهة الأمثل للعائلات ورحلات شهر العسل، وتُعتبر بلدة سياحيّة تمتاز بمناظرها الخلّابة وهدوئها، وينتشر على ساحلها العديد من الفنادق والمطاعم والمحلّات، بالإضافة إلى الشواطئ المناسبة للأطفال.

  • أولسيني: تضم العديد من المساجد، وتمتلك أجمل الشواطئ الرمليّة في مونتينيغرو، كَشاطئ لونج بيتش، توجد فيه الرِمال النظيفة الناعمة، وتُعدّ بحيرة “شاس” من أشهر معالم الجذب السياحيّة فيها، بالإضافة إلى جزيرة “آدا بويانا” التي تُعتبر الجزيرة المفضّلة لدى السائحين؛ لممارسة الرياضات المائية والتخييم.

  • بيكيكي: يُعدّ من أجمل الشواطئ في أوروبا، ويُعتبر وجهة الأغنياء والمشاهير؛ لقضاء عطلة ساحرة في الجبل الأسود، ويوجد فيه الكثير من المنتجعات الفخمة والفنادق.

المصدر
صفحة الجبل الأسود في خريطة الشارع المفتوحةصفحة الجبل الأسود فيGeo Names Id

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى