الحمل والولادةوسائل الحمل

ما مدى فعالية لصقة منع الحمل؟

اقرأ في هذا المقال
  • فعالية لصقة منع الحمل
  • ما الآثار الجانبية التي يجب توقعها من لصقة منع الحمل؟
  • ما الذي يجعل لصقة منع الحمل أقل فعالية؟
  • الآثار المحتملة للتوقف عن استخدام لصقة منع الحمل

عندما تستخدمين اللاصقة بشكل صحيح، فهي رائعة في منع الحمل لكن أشياء مثل نسيان تغيير اللاصقة أو تناول أدوية معينة يمكن أن تجعلها لا تعمل بشكل جيد.

 

فعالية لصقة منع الحمل:

 

إذا كنتِ تستخدمينها بشكل مثالي، فإن التصحيح فعال بنسبة 99٪. لكن نحن ليسوا مثاليين، ويمكن أن يكون من السهل ارتكاب خطأ لذلك في الواقع، لصقة منع الحمل فعالة بنسبة 91٪. هذا يعني أن حوالي 9 من كل 100 مستخدمات اللاصقة يحملن كل عام.

 

كلما كنتِ أفضل في تغيير لصقة منع الحمل الخاص بك في الوقت المحدد، كان ذلك أفضل ولكن هناك احتمال ضئيل للغاية في استمرار الحمل، حتى لو كنت تستخدمين اللاصقة دائمًا بشكل صحيح في الواقع، تعتمد فرصك في الحمل على اللصقة على مدى اتباعك لتعليمات استخدامها، تأكدي من أن اللاصقة تلتصق بإحكام على بشرتك ولا تعيد وضع اللاصقة التي لم تعد لزجة، افحصي اللاصقة كل يوم للتأكد من أن جميع الحواف ملتصقة بشكل صحيح.

 

إذا كنت غالبًا ما تنسين الأشياء أو تخطئين في وضعها، فقد ترغبين في استخدام طريقة أخرى لا يتعين عليك تذكر تغييرها كل أسبوع، مثل اللولب أو الغرسة أو الحقنة أو الحلقة، إنها الأفضل في منع الحمل وأسهلها في الاستخدام، لأنكِ لستِ مضطرًة لتذكري القيام بأي شيء حتى تنجح ولكن إذا قررتِ أن لصقة منع الحمل مناسب لكِ فتأكدي دائمًا من وضع اللاصقة الجديدة في الوقت المحدد حتى تعمل بشكل جيد قدر الإمكان.

 

ما الذي يجعل لصقة منع الحمل أقل فعالية؟

 

الشيء الرئيسي الذي يجعل لصقة منع الحمل لا تعمل هو عدم استخدامها بشكل صحيح، هذا يعني أنك أكثر عرضة للحمل إذا لم تضعي لصقة جديدة كل أسبوع، أو إذا سقطت اللاصقة لأكثر من يومين.

 

يمكن لبعض الأدوية أو المكملات أن تجعل اللصقة أقل فعالية:

 

المضادات الحيوية ريفامبين ريفامبيسين وريفامات (المضادات الحيوية الأخرى لا تجعل اللصقة أقل فعالية).

 

• مضاد الفطريات – Griseofulvin (مضادات الفطريات الأخرى لا تجعل اللاصقة أقل فعالية).

 

• بعض أدوية فيروس نقص المناعة البشرية.

 

• بعض الأدوية المضادة للتشنج (تُستخدم أحيانًا لعلاج الاضطرابات النفسية مثل الاضطراب ثنائي القطب).

 

إذا كنتِ تأخذين أيًا من هذه أثناء وجودك على لصقة منع الحمل، فاستخدمي الواقي الذكري كطريقة احتياطية، قومي بالتبديل إلى نوع مختلف من وسائل منع الحمل إذا كنت ستأخذينها لفترة طويلة.

 

قد لا تعمل اللاصقة بشكل جيد في منع الحمل إذا كنت تعانين من زيادة الوزن يمكن للطبيب مساعدتك في تحديد ما إذا كان هناك أي سبب لعدم نجاح لصقة منع الحمل بالنسبة لك.

 

المصدر
How effective is the birth control patch?Birth Control Patch11 Things You Should Know About the Birth Control PatchTypes of Birth Control Methods: Birth Control Patch

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى