الأمراض المُعديةالصيدلة

ما هي الاحتياطات اللازمة لفيروس كورونا؟

اقرأ في هذا المقال
  • ماذا يجب أن تفعل إذا كنت تعتقد أن لديك أعراض COVID-19
  • متى تحتاج إلى رعاية طبية
  • كيفية تجنب الإصابة بفيروس كورونا

لن يشعر كل شخص مصاب بالعدوى بالمرض. قد يُصاب بعض الأشخاص بالفيروس ولا تظهر عليهم أعراض. عندما تكون هناك أعراض، تكون عادةً خفيفة وتميل إلى الظهور ببطء.

ماذا يجب أن تفعل إذا كنت تعتقد أن لديك أعراض COVID-19؟

يبدو أن COVID-19 يسبب أعراضاً أكثر حدّة لدى كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية كامنة، مثل أمراض القلب أو الرئة المزمنة.

إذا كنت تعتقد أن لديك أعراض COVID-19، اتبع هذا البروتوكول:

1. قم بقياس مدى مرضك، اسأل نفسك عن مدى احتمال اتصالك بالفيروس التاجي (كورونا فيروس)؟ إذا كنت تعيش في منطقة يتفشّى بها المرض، أو إذا كنت قد سافرت مؤخراً إلى الخارج، فقد تكون في خطر متزايد من التعرض للإصابة.

2. اتصل بطبيبك، إذا كانت لديك أعراض خفيفة. للحدّ من انتقال الفيروس، كما تُشجّع العديد من العيادات الناس على الاتصال أو استخدام الدردشة الحية بدلاً من الدخول إلى العيادة. سيقوم طبيبك بتقييم أعراضك والعمل مع السُلطات الصحية المحلية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى الاختبار.

3. ابق في المنزل، إذا كنت تعاني من أعراض COVID-19 أو نوع آخر من العدوى الفيروسية، ابق في المنزل واحصل على الكثير من الراحة. تأكد من الابتعاد عن الأشخاص الآخرين وتجنّب مشاركة الأدوات مثل أكواب الشرب والأواني ولوحات المفاتيح والهواتف.

متى تحتاج إلى رعاية طبية؟

يتعافى حوالي 80 بالمائة من الأشخاص من COVID-19 دون الحاجة إلى دخول المستشفى أو علاج خاص. إذا كنت شاباً وبصحة جيدة ولديك أعراض خفيفة فقط، فمن المرجّح أن ينصحك طبيبك بعزل نفسك في المنزل والحد من الاتصال بالآخرين في منزلك. يُنصح على الأرجح بالراحة والبقاء رطباً (شرب الماء بكثرة) ومراقبة الأعراض عن كثب.

أمّا إذا كنت من كبار السن، أو لديك أي حالات صحية كامنة، أو جهاز مناعة ضعيف، أو أمراض مزمنة، فتأكد من الاتصال بطبيبك بمجرد ملاحظة أي أعراض. سوف ينصحك طبيبك بشأن أفضل مسار للعمل. إذا تفاقمت الأعراض مع الرعاية المنزلية، فمن المهم الحصول على رعاية طبية فورية.

اتصل بالمستشفى أو العيادة أو الرعاية العاجلة في منطقتك لإخبارهم بأنك قادم، وارتدِ قناع وجه بمجرد مغادرة منزلك. يمكنك أيضاً الاتصال برقم 911 للحصول على عناية طبية فورية.

كيفية تجنب الإصابة بفيروس كورونا:

ينتقل الفيروس التاجي الجديد أو فيروس كورونا من شخص لآخر. في هذه المرحلة، أفضل طريقة لمنع الإصابة بالعدوى هي تجنّب التواجد حول الأشخاص الذين تعرضوا للفيروس.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اتخاذ الاحتياطات التالية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى:

  • اغسل يديك جيداً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.

  • استخدم معقّم اليدين مع 60٪ كحول على الأقل إذا لم يكن الصابون متاحاً.

  • تجنّب لمس وجهك إلا إذا غسلت يديك مؤخراً.

  • ابق بعيداً عن الأشخاص الذين يسعلون أو يعطسون.

  • يوصي مركز السيطرة على الأمراض بالوقوف على بعد 6 أقدام على الأقل من أي شخص يبدو أنه مريض.

  • تجنّب المناطق المزدحمة قدر الإمكان.

  • كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة وقد يرغبون في اتخاذ احتياطات إضافية لتجنّب التعرض أو ملامسة الفيروس.


المصدر
Rolling updates on coronavirus disease (COVID-19)Symptoms, causes and treatment Coronavirus (COVID-19)Coronavirus symptoms: what are they and should I see a doctor?
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق