العلوم الحياتيةمملكة الحيوانات

كلب توي بودل

اقرأ في هذا المقال
  • أصل كلب التوي بودل
  • مواصفات كلب التوي بودل
  • كلب التوي بودل

كلب التوي بودل:

 

هو الكلب الوطني في فرنسا، والكلب المفضل عند أغلب مربي الكلاب في فرنسا، وتُعرف هذه السلالة باسم الكلب القلطي، وترتبط ارتباطاً وثيقاً بأصولها في فرنسا، هي متحمسة ورياضية وذكية، وذات تنوع مذهل، مع وفرة من الشخصية الثابتة والذكاء وحب الاستقلالية.

 

أصل كلب التوي بودل:

 

نشأت سلالة كلاب التوي بودل ككلاب صيد للبط في ألمانيا، حيث تشير كلمة “pudelin” إلى رش الماء، وبدأ كلب البودل القياسي يتطور، باعتباره كلبًا مائيًا يستعيد المياه منذ أكثر من 400 عام، مع معطف هش مجعد كحماية ضد الظروف المحيطة، وقدرة فائقة على السباحة، وذكاء خارج المخططات، وكان التوي بودل ولا يزال كلباً مستردًا رائعًا.

 

وولدت كلاب اللعبة لأول مرة في أمريكا، في أوائل القرن العشرين، باعتبارها كلبًا مصاحبًا يعيش في المدينة، والعينات المرباة جيدًا من كل صنف هي نسخة طبق الأصل من بعضها البعض، ويتم تربيتها وفقًا لنفس المعيار. كما أن المعيار الرئيس للسلالة هو أنها السلالة الوحيدة المصنفة على أنها كلب غير رياضي، لكنه مؤهل لاختبارات صيد، وخدم معطف توي بودل المتوهج غرضًا عمليًا في السنوات الأولى للسلالة.

 

حيث أراد الصيادون أن تتمتع كلابهم بمجموعة حرة من الحركة في الماء، وحماية المناطق الحيوية في أجسامها من البرد، فحلَقوا الساقين والرقبة والذيل، لكنهم تركوا الصدر والوركين ومفاصل الساق مغطاة، وتسمى الخصلات المستديرة على الساقين والوركين وطرف الذيل شدات الورد.

 

كما سمحت العديد من الصفات الرائعة لبودل بالانتقال من البحيرة إلى حضن الرفاهية، ووجدت كلاب القلطي الأنيقة من الأصناف القياسية والمصغرة حظوة بين نبلاء فرنسا، ثم في كل مناطق أوروبا. كما أن مظهر السلالة المبهرج وقابليتها للتدريب جعلها فنانًا طبيعيًا، ولطالما ارتبطت كلاب التوي بودل بتقليد السيرك الأوروبي، وجلب الصيد الممتاز لبودل عملًا إضافيًا كصائد للكمأة.

 

مواصفات كلب التوي بودل:

 

تكون كلاب التوي بودل في ثلاثة أنواع من الأحجام، ويجب أن يكون طول الذكور أكثر من 15 بوصة عند الكتف، وطول الإناث 15 بوصة أو أقل، ولا تقف كلاب الألعاب من توي بودل على أكثر من 10 بوصات، وجميع الأصناف الثلاثة لها نفس البنية والنسب.

 

ويفضل معظم مالكي الحيوانات الأليفة المشبك الرياضي الأبسط، حيث يتم قص المعطف لاتباع الخطوط العريضة للجسم المصمم، بشكل مباشر والعضلات بسلاسة، ولا ننسى تلك الصور النمطية القديمة من التوي بودل، التي اتخذت الشكل المفضل لدى مالكيها.

المصدر
MCSD، ديني دايتون، 1999Broadband Internet Access for Dummies، ديريك فير غسون، 2000The Complete Encyclopedia of Pedigree Dogs مايك ستوكمان 1999 EVERY Dog Nancy، هيجسكا، 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى