العلومالكيمياء

كيفية صناعة العطور

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية تحضير العطور

اشتهرت صناعة العطور منذ وقت طويل، حيث جاءت فكرة تصنيعها من العرب القدماء والرومانين والإغريقين والمصريين والصينيين والقرطاجيين، كما أن أغلب الناس يستعملونها لتعطي رائحة جميلة لانفسهم أو لثيابهم أو حتى منازلهم ومكاتبهم.


وللعطور أنواع وروائح مختلفة، فمنها عطور الزهر تكون برائحة بعض الزهور، وعطور التوابل مثل القرفة وجوزة الطيب وغيرها من التوابل، عطور الأخشاب التي ستكون حتما برائحة الأخشاب ومن أبرزها خشب الأرز والصندل، عطور عشبية والتي تدخل الأعشاب في تصنيعها وأبرزها عشبة النفل، وأخيرا العطور الشرقية والتي تكون مزيج من جميع أنواع العطور.

كيفية تحضير العطور:

نحتاج في البداية إلى عبوة فارغة وغير مستخدمة تكون مخصصة بشكلٍ رئيسي للعطر المراد استعماله، كما أننا نحتاج أيضا لمادة الجليسيرين السائلة حتى يتم تركيز وتثبيت العطر، إلى جانب الحاجة إلى كحول بيضاء اللون وحُقن طبية للقياس الدقيق للكميات اللتي نحتاجها في تصنيع العطر.



أما عن طريقة صناعته فتكون كالتالي، أولاً نأخذ العبوة الفارغة ونضع بها العطر الذي قمنا باختياره، ثم نضيف كمية من بالكحول البيضاء ونضعها معها، بعد ذلك نقوم بإغلاق العبوة وخلط المواد مع بعضها البعض بطريقة جيدة ثم نعاود فتحها لإضافة الجليسيرين، بعد ذلك نُغلف العبوة بقطعه سوداء اللون ونحتفظ بها في البراد لمدة لاتقل عن يومان؛ حتى نحافظ على ثبات العطر، وبعد إخراجها من البراد نضيف لهذه التركيبة العنبر الأسود ونمزج المكونات جيداً عن طريق رج العبوة بعدها يصبح العطر قابل للاستعمال.


المصدر
كتاب" Competitive Manufacturing Management," اسم المؤلف Nicholas, Irwin Mc Graw Hillكتاب"Contemporary Strategy Analysis" اسم المؤلف R. Grant, Blackwellكتاب"Essential Manager’s Manual" اسم المؤلف Rober Heller and Tim Hindle

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى