العلومالمعادن والأحجار الكريمة

حجر كلينوهيومايت

اقرأ في هذا المقال
  •   خصائص حجر كلينوهيومايت
  • أماكن تواجد حجر كلينوهيومايت
  • حجر كلينوهيومايت وعلاقته بالصحة

 خصائص حجر كلينوهيومايت:

 

حجر جميل مع اهتزازات جميلة ومهدئة، سوف يمنحك حجر كلينوهيومايت القليل من الحماس الذي تفتقده، ومن المعروف أن طاقة حجر كلينوهيومايت تشفي الشخص الذي يستخدمها جسديًا وعاطفيًا، ولذلك إذا أتيت إلى هنا بحثًا عن حل للتوتر أو الألم، فقد تكون هذه هي الأداة التي تحتاجها في الحياة.

 

حجر الكلينوهيومايت هو حجر برتقالي أو أصفر اللون معروف على نطاق واسع بألوانه البراقة المميزة التي تضيف إلى جماله، حيث يمكن أن يأخذ الحجر مجموعة من الظلال المختلفة، بما في ذلك مزيج ذو لون أصفر برتقالي، بني محمر، أصفر عسلي وحتى بني فاتح.

ينتمي الحجر إلى مجموعة من المعادن المعروفة باسم (Humite)، والتي غالبًا ما تجعل حجر كلينوهيومايت يشبه عقيق (Hessonite ) أيضًا، ومن حيث تركيبة الحجر فهو عبارة عن مزيج من معدن سيليكات النيزوسيليكات مع العديد من المعادن الأخرى، ومن المثير للاهتمام أن هذا التنوع في عمليات الدمج المختلفة للمعادن هو الذي يمنح الحجر لونه المميز. 

وغالبًا ما تكون أحجار كلينوهيومايت صغيرة الحجم، ويمكن أن تكون شفافة أو تأتي ببريق باهت، على الرغم من أن الأول أكثر شيوعًا وغالبًا ما يتم البحث عنه. يمكن أن يكون الشكل الذي تتخذه البلورة موشوريًا أو حبيبيًا، وغالبًا بتكوين رباعي السطوح أو ثماني السطوح.

أماكن تواجد حجر كلينوهيومايت:

 

تم اكتشاف حجر كلينوهيومايت لأول مرة في إيطاليا على جبل (Vesuvius) الشهير، وبعد رؤيته لأول مرة في عام “1876” تم العثور عليه في عدد من المواقع المختلفة في جميع أنحاء العالم، حيث أنهُ اليوم هو الأكثر شيوعًا في “سيبيريا وطاجيكستان” ومع ذلك، نظرًا لأن جودة الأحجار الكريمة في حجر كلينوهيومايت توجد بشكل شائع فقط في هاتين المنطقتين، فإنها تجعلها نادرة جدًا مقارنة بالأحجار الكريمة الأخرى.

ومع ذلك فقد تم العثور على التباين في الأحجار الكريمة لهذه الصخرة في العديد من المواقع المختلفة، وتشمل هذه الأماكن “ألمانيا وفنلندا واسكتلندا والنرويج وبلغاريا وغرينلاند والقارة القطبية الجنوبية وإسبانيا والنمسا وأستراليا والبرازيل والهند وكندا واليابان وتنزانيا وإفريقيا والعديد من الأماكن في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية“.

 حجر كلينوهيومايت وعلاقته بالصحة:

 

ستركز قوى الشفاء من حجر كلينوهيومايت على الأعضاء المهمة، بما في ذلك الكبد والبنكرياس والكلى. عندما تستهدف هذه الأجزاء من جسمك، فإن الحجر يضمن عدم إعاقة وظائف هذه الأعضاء الأساسية، ويحتاج جسمك إلى أن يكون آلة جيدة، وإذا كنت ترغب في إنجاز أشياء كبيرة في الحياة، فسوف ينبعث حجر كلينوهيومايت من الاهتزازات التي تضمن أن جسمك يعمل كما ينبغي وأن تعمل جميع الأعضاء بطريقة صحية ويُعتقد أيضًا أن الحجر مسؤول عن عظام أقوى.

في الواقع هذه الخاصية العلاجية الخاصة للكلينوهومايت هي التي تساعد في العلاج والشفاء بعد كسر العظام، بالإضافة إلى تسريع عملية إصلاح العظام المصابة، على سبيل المثال نتيجة السقوط أو وقوع حادث، فإن الحجر يساعد أيضًا في تخفيف الآلام بحيث تكون مرحلة التعافي مريحة لك.

يساعد الحجر على امتصاص العناصر الغذائية والمعادن الهامة في جميع أنحاء الجسم، ويحسن الدورة الدموية داخل الشرايين، مما يحافظ على تجلط الدم وخلايا الدم ويمنع السكتات الدماغية أو النوبات القلبية، وسيجد الأشخاص الذين يرغبون في استخدام الحجر لعلاج مشاكل الجلد مثل الأكزيما وحب الشباب أن اهتزازات الحجر يمكن أن تساعد في حل المشكلات المتعلقة بالجلد إلى حد كبير.

ويُعتقد أيضًا أن حجر كلينوهيومايت يمكنه إصلاح ضعف العين وتحسين إحساس الفرد بالرؤية، ونظرًا لأنه يمثل دفعة طاقة ميتافيزيقية، فإن حجر كلينوهيومايت سيثبت أنه مناسب عند استخدامه من قبل الطلاب أو العمال المحترفين الذين يقضون ساعات مكرسة لمهامهم الخاصة، كما تتطلب المهن ذات ساعات العمل الطويلة والمملة قدرًا كبيرًا من القدرة على التحمل وقوة الإرادة للسلطة طوال اليوم.

وبالتالي يساعد حجر كلينوهيومايت في أنماط الحياة هذه، مما يلهم الأفراد للبقاء في صدارة لعبتهم على الرغم من تحديات مكان العمل وبالتالي، فإن التوتر الذي يصاحب المهن ذات المسؤولية العالية سوف ينحسر قليلاً إذا بقيت في وجود هذه البلورة المهدئة.

وعادة ما تكون هذه البلورات تحتوي على معدن “الليثيوم“، وهو مادة أساسية لتهدئة الشخص، ففي الواقع يعتبر الليثيوم أيضًا سيئ السمعة من الناحية الطبية لعلاجات ذات الأولوية العالية للمرضى الذين يعانون من الغضب الذهاني والأرق. لذلك إذا كنت تستثمر في حجر الكلينوهيومايت لتحقيق السلام والصفاء للعقل، فيجب عليك استخدامه مع الصخور التي تتكون من هذه المادة القوية.

المصدر
كتاب علم الأحجار للمؤلف البيرونيكتاب الجماهر في معرقة الجواهر للمؤلف لاطيوس الأمدي موسوعة الأحجار الكريمة لزكريا الهميمي الدليل المرئي للأحجار الكريمة على أختلاف أنواعها للمؤلف محمد عناني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى