العناية بالأظافرالعناية بالذات

أفضل الزيوت الطبيعية المناسبة لتقوية الاظافر

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي أفضل الزيوت الطبيعية لتقوية الاظافر

ما هي أفضل الزيوت الطبيعية لتقوية الاظافر؟

العناية بالأظافر هي واحدة من أهم الأشياء التي تشغل بال النساء، لأن الخطوة الأولى من الاهتمام بجمالك وعنايتك بجسمك تأتي من جمال الأيدي وأن تبدو الأظافر قوية وصحية. هل تعتقدين أن العناية بالأظافر أمر سهل؟ بالطبع لا، للعناية بالأظافر والحصول على أظافر لامعة ونظيفة وذات شكل يليق بجمال يديكِ ليس أمراً سهلاً فهي تحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام وأن تهتمي بها تمامًا كما تهتمين بشعرك وبشرتك. ومن أهم الزيوت المستخدمة للعناية بالأظافر ما يلي:

1- زيت إكليل الجبل أو الروزماري:

يُعدّ زيت إكليل الجبل أحد أنواع الزيوت العطرية، كما أنه يحتوي زيت إكليل الجبل على عدة خصائص المضادة للبكتيريا وأخرى مضادة للفطريات، حيث أنه بالإضافة إلى دوره في تنشيط الدورة الدموية في المنطقة المحيطة بالاظافر، ويعتبر مقوي أظافر طبيعي.

2- زيت الجريب فروت:

يتميّز زيت الجريب فروت برائحته الزكية، وهو مضاد قوي للاكتئاب، كما أن له دور في تعقيم وتطهير الأظافر من الجراثيم والفيروسات. بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب مثالي للبشرة المحيطة بالأظافر وكذلك يعزز من نمو الاظافر. ويمكن أيضاً استخدام زيت الجريب فروت لتصنيع مزيل مناكير طبيعي، عند إضافته إلى زيت البرتقال وزيت الليمون.

3- زيت اللافندر:

زيت اللافندر هو من أحد الزيوت المحببة لدى أغلب الأشخاص، فهو يُعدّ مضاد للفطريات وللبكتيريا أيضاً، وعند وضعه على الاظافر سيقوم على ترطيب البشرة المحيطة بالأظافر، بالإضافة إلى أنه يكافح الفطريات، ويحمي الأظافر من البكتيريا ويساعد على تقويتها ونموها.

4- زيت اللوز المر:

زيت اللوز المر هو زيت مثالي للعناية بالجمال الخاص بكِ، لأنه يضمن لك بشرة مشرقة وناعمة، وشعر صحي بعيد عن التساقط والأهم أنه يعمل على ترطيب مثالي للبشرة المحيطة بالأظافر، وخاصةً تلك المنطقة المحيطة بالاظافر، حيث أنه يساعد على إبقاء الأظافر أكثر قوة وبصحة جيدة. بالإضافة إلى خصائصه المضادة للفطريات والمكيروبات.

5- زيت الزيتون:

يُغذي زيت الزيتون الأظافر، أيّ أنه له دور كبير في الترطيب، ويُعدّ زيت الزيتون، المكوّن الأساسي لتقوية الأظافر، فهو يعمل بشكل جيد على المحافظة على صحة الأظافر وذلك لما يحتوي من العناصر الغذائية الموجودة فيه، ويمكن الحصول على هذه الفائدة من خلال نقع اليدين في وعاءٍ، حيث يحتوي زيت الزيتون على البوليفينول المضاد للأكسدة والذي يحمي الأظافر ويحافظ على قوتها وصحتها. 


يمكنك أن تضعي زيت الزيتون بسهولة على أظافرك للاستفادة من جميع فوائده، حيث ستحتاجين إلى بعض الأدوات البسيطة والتي تشمل زيت الزيتون، ماء، وعاء صغير مناسب للحرارة، ميكروويف وقطع قطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى