العناية بالذاتالموضة والأزياء

أناقة المرأة هي الجمال

اقرأ في هذا المقال
  • ما الذي يجعل المرأة أنيقة في ملابسها؟

الأناقة: هي الكلمة التي نطلقها على المظهر بأنه يبدو كأسلوب راقي وجذاب ومتطّور ذو مظهر رشيق ومتناسق. فكلمات الأناقة تعددت فهي (رائعة، جذابة، جميلة، ملفتة، ساحرة، خلابة، أنيقة وراقية). حيث أن الأشخاص المهتمين بالأناقة هم الذين يتمتعون بالذوق الرائع الفاخر والرفاهية الكاملة.

 

ما الذي يجعل المرأة أنيقة في ملابسها؟

 

ليس هناك كلمة واحدة أو أكثر تطلق على تلك المرأة، بل هناك دلالات عديدةُ فهي تعني (تشبه الكمال، أنيقة، مثالية، جميلة، مذهلة، مشعة، رائعة، جذابة، حساسة، مبهرة، متألقة، ساحرة).

 

1. ارتداء ملابس ذات نوعية جيدة:

 

هذا أيضًا من أهم جوانب الأناقة بالنسبة للمهتمين في هذا الموضوع، بحيث لا يمكننا أن نكون أنيقين عندما نرتدي ملابس ذات جودة غير عالية وغير متقنة، ويجب أن تكون الملابس أورجينال ومصممّة بتصميم راقي ومرتب من دون أية عيوب في قطعة الملابس، بمّا يشمل ذلك على جميع الملابس والقطع. ولكنّ يجب علينا الانتباه للأقمشة.

 

2. ارتداء الملابس التي تتناسب مع الجسم والعمر:

 

إن اختيار الملابس التي تناسب شكل الجسم هي عنوان الأناقة لدينا في كل مكان وزمان، فلكلّ جسم له ما يناسبه من المقاس، فالنساء ذوات الجسم النحيف يجب أن يرتدن الملابس المتناسقة والتي لا تظهر نحافتها أثناء ارتدائهن للملابس، كذلك ينطبق الأمر على الجسم السمين، ويجب الأخذ بعين الاعتبار كيفية ارتداء الملابس التي تناسب العمر.

 

3. اختيار الألوان المناسبة:

 

من مفاتيح الأناقة هي اختيار الألوان المناسبة للون البشرة وحجم الجسم واختيار الألوان المتناسقة في كل الأوقات وجميع المناسبات. وعند ارتداء الملابس حاول ألا تكون لديك أكثر من (3) ألوان متعددة في المظهر الواحد؛ وذلك لكي نتجنّب إطلالة ذات مظهر مُربك و غير متناسق، كما يجب الابتعاد عن الملابس ذات المطبوعات الكثيرة في قطعة واحدة. فلا مانع من إلحاق الملابس ببعض الاكسسوارات والمجوهرات المتنوعة غير المبالغ فيها، وبعض حقائب اليد التي تتناسب وتتناسق مع الملابس.

 

4. اختيار الأحذية المتناسقة:

 

من المهم جدًا الاهتمام في الأحذية عالية الجودة، إنه نفس الشيء بالنسبة للملابس، نحن نفضل الجودة على الكمية، عند اقتنائك أحذية متناسقة للملابس سواء في فصل الصيف أو الشتاء. مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون الأحذية ذات جودة طبية وهي الأفضل لصحتك ومنع تشوّه القدم وتفادي مشاكل في العمود الفقري.

 

في النهاية، لا تعطي صورة سلبية عن نفسك، يجب عدم النسيان أن الأناقة ليست مجرد مظهر وملابس أنيقة، إن الأناقة فن وذوق، لكنها في الغالب أسلوب للوجود.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى